الشريط الإخباري

المفتي حسون: تضحيات السوريين العظيمة ستقود إلى الانتصار

طرطوس-اللاذقية -سانا

أقامت محافظة طرطوس بالتعاون مع فرع مؤسسة بصمة شباب سورية اليوم حفل تأبين للشهيد البطل حمزة عليان بمناسبة مرور أربعين يوما على ارتقائه في جسر الشغور وذلك في المركز الثقافي بالمدينة.2

وقال سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون في كلمته خلال الحفل “إن استشهاد حمزة المشرف أيقظ في القلوب كلمة عز وإباء وأظهر أن كل سوري أيا كانت طائفته أو عرقه فهو يمثل السوريين جميعا ممن رفضوا الاستسلام لمشروع الفتنة والخضوع لإرادة من نظر إليهم كأبناء طوائف ومذاهب وكيانات مقسمة” مشيرا إلى أن “أعداء سورية أخطؤوا قراءتها وظنوا أنها قابلة للتمزيق ثم ذهلوا بتماسكها وروح الفداء والاعتزاز بالانتماء لدى أبنائها”.

وبين المفتي أن “أهالي الشهداء الذين يشرفون كل من يكرمهم والذين أثبتوا صبرا وحكمة هائلين مدعوون اليوم إلى الحفاظ على هذه الروح الصامدة لأن المعركة جولات وكما قضى الجيش العربي السوري على الإرهاب في الكثير من المناطق سيقضي عليهم مجدا في كل مكان دنسوه على امتداد الوطن”.1

من جهته أكد مصطفى عليان والد الشهيد أن كل كلمة مواساة وعزاء ودعم كان لها عظيم الأثر في تقوية معنويات عائلة حمزة وايمانهم بأن سورية تستحق دماء أبنائها نحو النصر والحياة العزيزة الكريمة.

وأشار محمد عليان شقيق الشهيد إلى أن أسرته تشرفت بشهادة أخيه ثائر ومن بعده حمزة الذي علمه كيف يمسك السلاح ويدافع عن الوطن.

وقال عضو اللجنة العلمية الفقهية العليا في وزارة الأوقاف الدكتور سليمان غانم أنه لا فرق بين شهيد وآخر إلا أن الإرهابيين عندما نشروا مشهد استشهاد حمزة أرادوها “طائفية بغيضة” لم يقابلها الشعب إلا بمزيد من الوحدة الوطنية”.

وأوضح المشرف الديني بمديرية اوقاف طرطوس الشيخ عبد الله السيد أن أرضا انجبت المجاهد صالح العلي تقدم اليوم أغلى أبنائها من عسكريين وأطباء وأكاديميين شهداء من أجل الوطن وسيذكر التاريخ قصصهم في مشفى جسر الشغور وسجن حلب المركزي وكسب وحقل الشاعر وغيرها الكثير من المناطق مؤكدا أن ما ثبت أقدام هؤلاء إيمانهم بوعد الله بالنصر ووعد قائدهم الذي لم يتخاذل يوما.

وأكد رئيس مجلس إدارة بصمة شباب سورية في طرطوس المهندس عبد الله المحمد أن محافظة طرطوس تثبت كل يوم قدرة عظيمة على الاستمرار ولم شمل السوريين والحفاظ على نظامها الحياتي اليومي رغم جراحها النازفة.

حضر الاحتفال الذي تضمن عرض فيلم وثائقي عن حياة الشهيد وفقرات شعرية وغنائية محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى وأمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد وفعاليات رسمية وحزبية وعسكرية وأهلية.

كما زار المفتي أسرة الشهيد العماد شرف محي الدين منصور في منزله بمدينة طرطوس والذي كان ارتقي في 12 ايار الماضي متأثرا بإصابته في معارك جسر الشغور.

وأكد المفتي لذوي الشهيد ان تضحيات الشهداء العظيمة لا تذهب هدرا وأن الوطن ينتصر بها وتلك هي حكمة الله من قضائه وقدره.

رافق المفتي في زيارته محافظ طرطوس وأمين فرع الحزب بالمحافظة وقائد شرطة المحافظة.1

عقب ذلك قام مفتي الجمهورية والمحافظ بجولة في اجنحة مهرجان طرطوس الدولي الأول للزهور والزراعات المحمية وتقنيات التصدير 2015 في حديقة الباسل والذي افتتح أمس تحت عنوان /بلدي يا لون الفرح/.

سورية اليوم أقوى مما كانت عليه

من جهة أخرى نوه سماحة مفتي الجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون بالجهود الكبيرة التي تبذلها محافظة اللاذقية على مختلف المستويات في استقبال المهجرين الوافدين من المحافظات هربا من اعتداءات التنظيمات الإرهابية المسلحة بما يسهم في التخفيف من معاناتاهم وتحسين أوضاعهم المعيشية.

ولفت المفتي حسون خلال لقائه اليوم محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم في مبنى المحافظة إلى أن احتضان الوافدين وتقديم الخدمات اللازمة لهم كان له بالغ الأثر في نفوسهم ويعزز الوحدة الوطنية بين السوريين الذين أثبتوا أنهم شعب متماسك ومعطاء وكريم مؤكدا أن سورية اليوم اقوى مما كانت عليه وأثبتت أن “من يرد بها خيرا فسيحصد الخير ومن يرد بها شرا فلن يحصد إلا الخيبة والخذلان”.

حضر اللقاء مفتي اللاذقية زكريا سلواية وأعضاء المكتب التنفيذي وقائد الشرطة في المحافظة.

فرا س زردة

انظر ايضاً

المفتي حسون: الورقة التي يضعها السوريون اليوم في صناديق الاقتراع رسالة صمود

دمشق-سانا أكد سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون أن الورقة التي يضعها …