الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

لبنانيون: جرائم نظام آل سعود في اليمن وسورية تصنف كجرائم حرب

بيروت-سانا

أكدت قوى وشخصيات وطنية لبنانية أن الجرائم التي ارتكبها نظام آل سعود تاريخيا ويرتكبها اليوم بالتنسيق مع حلفائه في العدوان على اليمن وعن طريق دعمه للتنظيمات الإرهابية في سورية والعراق وليبيا تصنف كـ “جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية”.

ولفتت القوى والشخصيات في بيان أصدرته في ختام اجتماعها في مقر حركة الشعب اليوم إلى أهمية توثيق الجرائم وتشكيل لجنة قانونية مختصة لـ “ملاحقة الأسرة السعودية وحلفائها أمام المحاكم الدولية”.

كما دعت القوى والشخصيات الوطنية اللبنانية في إعلان منفصل الفعاليات الوطنية في الدول العربية إلى “الوحدة في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني ورفع الصوت ضد السعودية وحلفائها”.

وأكدوا أن “قضية فلسطين تمثل القضية المركزية للأمة العربية” مشيرين إلى حقيقة المشروع الأمريكي الصهيوني الهادف إلى تصفية القضية الفلسطينية وتفتيت الدول العربية وإعادة رسم جغرافيا المنطقة بما يتلاءم وأهداف هذا المشروع.

ودعا الإعلان القوى الوطنية في الدول العربية إلى تنظيم حملات استنكار وإدانة ضد “الأسرة السعودية وحلفائها”.

وأكد نجاح واكيم رئيس حركة الشعب خلال الاجتماع أن جرائم كبيرة ترتكب بحق الأمة العربية وشعوبها موضحا أن المرتكبين يغطون كل جرائمهم عن طريق “شراء الحناجر والأقلام”.

وقال واكيم إن “السعودية تشتري معظم الإعلام بالمال وتنفذ ومثيلاتها من الرجعيات العربية المخطط الصهيوني الرامي إلى إغراق بلادنا بالدم وتعميق الخلافات بين الشعوب وتصفية القضية الفلسطينية”.