الشريط الإخباري

محافظ حماة: تأمين احتياجات الأسر المهجرة في ضوء الإمكانات المتاحة

حماة-سانا

أكد محافظ حماة الدكتور غسان خلف حرص المحافظة على استقبال جميع الأسر المهجرة من إدلب وباقي المحافظات وتأمين احتياجاتهم المعيشية الأساسية وذلك في ضوء الإمكانات المتاحة والظروف المتوفرة.

وخلال جولة تفقدية له اليوم في مركز الإقامة المؤقتة بمدرسة حسن شاكر للبنات في حي الشريعة بمدينة حماة والذي يستقبل أسر وأهالي منطقة أريحا بإدلب دعا المحافظ المقيمين في المركز إلى التعاون مع المشرفين لضمان صحتهم وسلامتهم.1

بدورهم طالب الأهالي بتأمين المزيد من المعونات الإغاثية معربين عن تقديرهم للرعاية والاهتمام اللذين يتلقونهما.

وكانت محافظة حماة افتتحت الأسبوع الماضي أكثر من6 مراكز إقامة مؤقتة في مدينة حماة لاستقبال أهالي منطقة أريحا المهجرين هربا من اعتداء التنظيمات الإرهابية المسلحة وتم تخصيص اثنين منها لطلاب الشهادة الثانوية العامة.

من جهة ثانية اطلع المحافظ على سير العمل في موقع كتف الشير في حي البرناوي المطل على مدينة حماة من الجهة الغربية عقب ترحيل القمامة منه تمهيدا لتحويله إلى منتزه لأهالي وزوار المدينة.4

وأشار خلف إلى الاستجابة السريعة من قبل مجلس المدينة لمطالب سكان حي البرناوي والعمل على ترحيل القمامة منه وتنظيفه داعيا إلى توظيف هذه المنطقة سياحيا وتحسين المظهر الحضاري والجمالي لمدينة حماة.

بدوره أشار رئيس مجلس مدينة حماة المهندس محمود القيسي إلى أن آليات المجلس نفذت أعمال ترحيل للقمامة والنفايات وانقاض الأبنية المتكدسة في الموقع موضحا أن المجلس يعمل لتحويل هذا الموقع من مكب قمامة إلى منتزه شعبي.

شارك في الجولة رئيسا مجلسي محافظة ومدينة حماة وعضو المكتب التنفيذي المختص لقطاع مجالس المدن والبلدات.

عبد الله الشيخ

انظر ايضاً

يوم عمل تطوعي في حي جنوب الملعب بمدينة حماة

حماة-سانا شهد حي جنوب الملعب بمدينة حماة اليوم يوم عمل تطوعي بهدف تحسين الواقع الخدمي …