الشريط الأخباري

محافظ طرطوس: وضع برنامج زمني لتعديل المخطط التنظيمي لمدينة بانياس

طرطوس-سانا

أكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى ضرورة الإسراع بوضع برنامج زمني لتعديل المخطط التنظيمي لمدينة بانياس ووضع دراسة من قبل مجلس المدينة لحل مشكلة الاكشاك.

وخلال اجتماعه برئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لمجلس مدينة بانياس مساء أمس لفت أبو سعدى إلى ضرورة تعزيز الثقة بين المواطن والمؤسسات وتنمية قدرات المجالس المحلية على التطوير وتفعيل عمل ودور لجان الأحياء.

ودعا المحافظ إلى تشكيل لجنة لتعديل نظام ضابطة البناء ضمن برنامج زمني وتفعيل دور نقابة المهندسين في هذا المجال وتشجيع الاستثمار وضبط المخالفات مع السماح بإضافة طابق إضافي ومنح ميزات تشجع المالكين على الهدم والبناء مجددا مع إعطاء عامل الاستثمار المراعي لشروط السلامة الانشائية.

وأشار المحافظ إلى إنجاز محاور ورشة عمل خاصة بمدينة طرطوس تتضمن رؤية متطورة لها مع تطبيق نظام ضابطة جديد للبناء سيتم تعميمه على باقي مدن المحافظة وفق المخططات التنظيمية مشيرا إلى وجود لجنة تدرس نقل الأملاك البحرية ضمن المخطط التنظيمي بالتزامن مع قيام لجنة أخرى بدراسة إحداث بلديات جديدة لتسهيل وصول الخدمات للقرى.

وتركزت مناقشات الحضور حول ضرورة حل مشكلة الجور الفنية وفق ضوابط وشروط بيئية ومخاطبة مديرية الخدمات الفنية لإنهاء دراسة الكورنيش البحري في بانياس والدعوة الى اجتماع مع مكتب شؤون الشهداء لتحديد نسبة الأكشاك التي سيتم توزيعها بسوق الباعة إلى جانب حل مشكلة المقابر داخل المدينة وفق قرار يعممه المحافظ.

رزان عمران

انظر ايضاً

تكريم 65 أسرة شهيد في طرطوس

طرطوس-سانا كرمت محافظة طرطوس بالتعاون مع غرفة الزراعة ودائرة الشهداء والمفقودين