الشريط الإخباري

كوريا الديمقراطية: واشنطن مسؤولة عن استمرار الأزمة في شبه الجزيرة الكورية وهي تشوه الحقيقة

The flag of the Democratic Republic of Korea (DPRK - North Korea) flies at half-mast in front of the embassy in Berlin December 19, 2011, following the death of North Korean leader Kim Jong-Il. The German government said that the death of North Korean leader Kim Jong-Il offered a chance for positive change in the impoverished, nuclear-armed and deeply isolated nation. AFP PHOTO / JOHN MACDOUGALL (Photo credit should read JOHN MACDOUGALL/AFP/Getty Images)

بيونغ يانغ – سانا

أكدت وزارة الخارجية الكورية الديمقراطية أن الولايات المتحدة الأميركية هي المسؤولة عن استمرار الازمة والتوتر في شبه الجزيرة الكورية من خلال اصرارها على تشويه الحقيقة وتضليل الرأي العام والزعم بأنها تريد الحوار ولكن كوريا الديمقراطية ترفض ذلك.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الديمقراطية في بيان له : “إن جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية دعت منذ فترة طويلة لاستئناف الحوار دون شروط مسبقة وفى اطار جهود مخلصة ولكن الولايات المتحدة حالت دون ذلك ووضعت شروطا مسبقة غير معقولة”.

وأشار المتحدث باسم الخارجية الى أن كوريا الديمقراطية أوضحت على الدوام أن قدراتها العسكرية القائمة على القوة النووية مخصصة للدفاع عن النفس دون أن يعنى ذلك أنها وسيلة لتهديد أحد أو ورقة مساومة على شيء ما.

وقال المتحدث باسم الخارجية: “ان الترسانة النووية لكوريا الديمقراطية الشعبية بمثابة سلاح ردع للدفاع عن النفس وللتعامل مع التهديد النووي المستمر والتهديد بالغزو العسكري من الولايات المتحدة” لافتا الى ان التاريخ أثبت بالفعل أن الطريقة الوحيدة لمنع عدوان الولايات المتحدة هو تعزيز القدرات الدفاعية لكوريا الديمقراطية لضمان توازن القوى وخاصة في ظل عدم وجود الثقة.

ورأى المتحدث باسم الخارجية أن “انتقاد الولايات المتحدة لأي خطوة مشروعة للدفاع عن النفس يتخذها بلد صغير لحماية نفسه هو استفزاز خطير” داعيا الولايات المتحدة الى أن تدرك بوضوح ولو متأخرة أن فشل سياستها تجاه جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية يرجع الى وجهة نظرها الخاطئة في الأساس.

واختتم المتحدث بيانه بالقول: إن “هذا التصور الخاطئ أفسد العلاقات بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والولايات المتحدة كما أفشل في نهاية المطاف محاولات نزع الاسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية وكانت النتيجة المريرة هي اضرار الولايات المتحدة بمصالحها وفشلها في تعلم اي درس حتى الان وستكون عواقب ذلك أكثر مأساوية”.

انظر ايضاً

كوريا الديمقراطية: تحسين العلاقات مع طوكيو يحتاج خطوات عملية من اليابان

بيونغ يانغ-سانا أكدت نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمل الكوري الديمقراطي كيم يو جونغ أن …