الشريط الإخباري

لاريجاني: استغلال بعض الدول للتنظيمات الإرهابية خطأ استراتيجي

طهران-سانا

أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني أن الأزمات التي تشهدها المنطقة ولاسيما سورية والعراق تبدد طاقات المسلمين بما يخدم مصالح الكيان الإسرائيلي وحماته واصفا تعاطي بعض دول المنطقة مع قضية الارهاب بانه يشكل خطأ استراتيجيا ويخلق مشاكل أمنية كبيرة.

وقال لاريجاني لدى استقباله اليوم السفير الأردني الجديد لدى طهران عبد الله أبو رمان “إن بعض دول المنطقة وانطلاقا من الفكرة الخاطئة التي تذهب إلى أنهم قادرون على استغلال الجماعات الإرهابية تكتيكيا يقومون بتدريب المسلحين عسكريا وتزويدهم بالسلاح والذخيرة في الوقت الذي لا يمكن فيه السيطرة على المجموعات الإرهابية التي ستخلق مشاكل أمنية كبيرة لجميع بلدان المنطقة” مشددا على ضرورة أن تبذل دول المنطقة جهدا جماعيا لإيجاد حلول للتخلص من الأوضاع المعقدة للمنطقة.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أكد اليوم أن شعوب المنطقة في كل من سورية والعراق واليمن ولبنان يتعرضون لأبشع الممارسات الوحشية من قبل التنظيمات الإرهابية التكفيرية وأن دولارات النفط أصبحت هي النار التي تصب على رؤوس الأطفال والنساء الأبرياء في دول المنطقة.

عبد اللهيان يجدد دعم بلاده الكامل لمحور المقاومة في المنطقة وللقضية الفلسطينية

من جهته جدد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين امير عبد اللهيان دعم بلاده الكامل لمحور المقاومة في المنطقة وللقضية الفلسطينية العادلة مؤكدا أن القضية الفلسطينية تشكل هاجسا مشتركا لشعوب المنطقة.

وانتقد عبد اللهيان خلال لقائه في طهران اليوم عددا من الشخصيات السياسية والإعلامية الأردنية الأطراف التي تدفع المنطقة نحو العنف عبر التدخل واتخاذ إجراءات عسكرية مشيرا إلى أن العدوان السعودي على اليمن لا يليق ببلد إسلامي ومنددا بالحملات العسكرية التي تستهدف الشعب اليمني وتدمير بناه الاقتصادية وقتل الآلاف من الأبرياء.

وأعرب عبد اللهيان عن أمله في أن توقف السعودية هجماتها على الشعب اليمني مؤكدا من جديد أن السياسية الثابتة لبلاده قائمة على تطوير العلاقات مع جميع البلدان وخاصة البلدان الإسلامية والإقليمية.

وأعرب مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والأفريقية عن أمله بتعزيز العلاقات الإيرانية الإردنية في جميع المجالات وفي أسرع وقت.

من جهتها نوهت الشخصيات الأردنية خلال اللقاء بالسياسة التي تنتهجها إيران في المنطقة ودعمها لمحور المقاومة ومواجهة مؤامرات الأعداء الهادفة إلى إثارة التفرقة والاختلاف والنزاع بين شعوب المنطقة.