الشريط الإخباري

خطة لتوزيع 26 ألف حصة غذائية للمتضررين من الإرهاب

الحسكة-سانا

وضعت مديرية الشؤون الاجتماعية بمحافظة الحسكة خطة لتوزيع 26 ألف حصة غذائية على الأسر المتضررة من الأعمال الإرهابية والظروف الجوية والحرائق بريف المحافظة على أن يباشر تنفيذها بعد الانتهاء من حصر أعداد الأسر وأماكن وجودها.

وبين مدير الشؤون الاجتماعية عصام الحسين لمراسل سانا أن خطة التوزيع ستشمل الأسر المهجرة من ريف مدينة الحسكة الجنوبي والشرقي والغربي هربا من الأعمال الإرهابية التي ارتكبتها التنظيمات المسلحة مؤخرا إضافة للأسر المتضررة من الأعمال الإرهابية بريف مدينة رأس العين ولاسيما أهالي قرية خربة شمو التي سيباشر فرع الهلال الأحمر العربي السوري وجمعية الإحسان بتوزيع المساعدات لهم بشكل إسعافي.

ولفت الحسين إلى أن المديرية ستقوم بتوزيع المساعدات الغذائية للأسر الموجودة بريفي مناطق القحطانية والجوادية التابعة لمدينة القامشلي والتي تضررت مزروعاتهم بشكل كامل نتيجة اندلاع الحرائق وتساقط البرد وخروج المساحات الزراعية عن الاستثمار وانقطاع مورد رزقهم نتيجة لهذه الكوارث مبينا أن الحصة الغذائية يبلغ وزنها نحو 60 كغ تشمل مواد السكر والرز والعدس والمعكرونة والمعلبات والزيت النباتي.

يشار إلى أن عدد الأسر التي استفادت من توزيع السلل الغذائية بمحافظة الحسكة منذ بداية العام الحالي ولتاريخه عبر منافذ التوزيع الرئيسية تجاوز 134 ألف أسرة متضررة نتيجة الأعمال الإرهابية التي تشهدها بعض مناطق المحافظة.

في السياق ذاته أوضح المدير الإداري لفرع جمعية البر والخدمات الاجتماعية في مدينة الحسكة محمد فاتح العباسي لمراسل سانا إنه تم اليوم إنهاء توزيع إعانات مالية للعائلات المحتاجة في مدينة الحسكة بدلا عن المواد الغذائية والألبسة التي كانت توزعها شهريا وبلغ إجمالي المبالغ الموزعة 600 ألف ليرة سورية شملت 270 عائلة تتكفل الجمعية برعايتها من أهالي المدينة.

ووزع فرع الجمعية خلال الشهر الماضي 1248 سلة غذائية مخصصة للعائلات الوافدة من منطقة الهول والمقيمة في مدينة الحسكة حاليا.

نزار حسن وهفال عيسى