الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

الشعار والشماط يبحثان مع وفد حركة فتح أوضاع الفلسطينيين

دمشق-سانا

بحث اللواء محمد الشعار وزير الداخلية اليوم مع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الفلسطينية عباس زكي والوفد المرافق الأوضاع العامة للفلسطينيين المقيمين داخل وخارج المخيمات.

2

وأكد اللواء الشعار أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة السورية تهدف إلى الحفاظ على الفلسطينيين المقيمين في سورية وهي حريصة على عودة مخيم اليرموك إلى وضعه بأقصى سرعة وعودة الأهالي إليه وتعمل على تقديم كل الوسائل الممكنة لتحقيق ذلك بالتوازي مع تأمين احتياجات مراكز الإقامة المؤقتة.

وبين اللواء الشعار “أن القضية الفلسطينية لم تغب عن أولويات السياسة السورية التي تؤكد دائما حق الشعب الفلسطيني في استعادة أرضه وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى وطنهم وإنشاء دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس”.

5

وأضاف اللواء الشعار أن صمود الشعب السوري سيحقق النصر على الإرهاب المدعوم من كل قوى الشر في العالم لافتا إلى أن كل ما يحدث في المنطقة هدفه تحقيق المصالح الأمريكية وإطماع العدو الصهيوني في تدمير وتفتيت المنطقة وبالتالي تمييع معالجة القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

ومن جانبه قال زكي “إن انتصار سورية هو انتصار للقضية الفلسطينية لأن سورية هي أحد أهم قلاع الصمود في مواجهة المشروع الأمريكي الإسرائيلي وإن تدميرها هو تدمير لكل بلد عربي” متمنيا لسورية دولة وحكومة وشعبا الخروج من هذه المحنة بأسرع وقت ممكن.

3

وفي السياق ذاته بحثت وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة كندة الشماط مع زكي والوفد المرافق الوضع الإنساني والإغاثي في مخيم اليرموك.

وأشارت الدكتورة الشماط في تصريح صحفي عقب الاجتماع إلى التنسيق بين الحكومة السورية والمنظمات الفلسطينية لتأمين المساعدات الإغاثية والإنسانية وتسهيل وصولها إلى الفلسطينيين المتضررين والمهجرين من مخيم اليرموك بالتعاون مع الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.

4

بدوره لفت زكي في تصريح مماثل إلى دور الحكومة السورية “الكبير” في سد حاجات الفلسطينيين والسوريين المهجرين من مخيم اليرموك والمقيمين في مراكز الإقامة المؤقتة مبديا الاستعداد لتقديم المزيد من المساعدات للفلسطينيين الذين “زادت نكبتهم بعد تهجيرهم من المخيم”.

حضر الاجتماع مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي والوفد الذي يضم أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول ورئيس لجنة الرقابة الإدارية الدكتور عمر الحروب وعضو المجلس الثوري الدكتور سمير الرفاعي وعضو مفوضية العلاقات العربية في دمشق عثمان اللمداني.

انظر ايضاً

اللواء الشعار والمقداد يؤكدان حرص سورية على أمن وسلامة منظمات وطواقم الأمم المتحدة

دمشق-سانا بحث اللواء محمد الشعار وزير الداخلية مع بيتر درينان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة …