الشريط الإخباري

سبينتسيروفا: وقف أمريكا وقطر والسعوديةوتركيا دعم تنظيم داعش الإرهابي أهم من إقامة تحالف لمحاربته

براغ-سانا

أكدت الصحفية التشيكية تيريزا سبينتسيروفا أن اتخاذ الولايات المتحدة والسعودية وقطر وتركيا ودول أخرى القرار المطلوب منها بالكف عن دعم تنظيم “داعش” الإرهابي ماليا وعسكريا ولوجستيا أكثر أهمية من إنشاء تحالف دولي ضد التنظيم.

وكشفت سبينتسيروفا في حديث لموقع  أوراق برلمانية الالكتروني التشيكي عن تقرير نشرته المجموعة الرقابية الحكومية الأمريكية جوديشيال ووتش ويظهر بشكل تفصيلي الروابط القائمة بين الولايات المتحدة وحلفائها وبين تنظيم داعش وغيره  من التنظيمات الإرهابية مؤكدة ان هذه المعلومات تحول “الحرب ضد الإرهاب إلى مجرد  لعبة تهكمية “.

وأشارت سبينتسيروفا إلى أن الوثائق الجديدة للمجموعة الأمريكية تحول نظرية المؤامرة حول إنشاء الامريكيين لتنظيم داعش وتعاونهم معه إلى “واقع يصعب نكرانه” رغم وجود أدلة واعترافات عديدة لمسؤولين امريكيين تثبت هذا التعاون.

وقالت الصحفية التشيكية أن “الكثير من الدول لا تزال إلى اليوم تستخدم داعش كأداة لتحقيق مصالحها وتصوراتها ولذلك فهي لا تقاتل ضده بشكل عملي حيث يتوجب البدء بإغلاق الخزان المالي وغيره من الخزانات عن التنظيم وتدمير اهدافه الحقيقية “مشددة على أن العمل بهذه الإجراءات سيحول إرهابيي داعش إلى” مجرد أشباح “خلال وقت قريب.

وكان الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكي ادوارد سنودن أكد في وثائق نشرها في تشرين الثاني الماضي أن تنظيم داعش الإرهابي صنيعة الاستخبارات الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية  “الموساد” في إطار مخطط لتحقيق مصالح كيان الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة.

انظر ايضاً

سبينتسيروفا: لا معنى لتعداد حالات خرق حقوق الإنسان في السعودية لأنه لا توجد أي من هذه الحقوق فيها

براغ-سانا قالت الصحفية التشيكية تيريزا سبينتسيروفا: إنه “ليس هناك أي معنى لتعداد حالات خرق حقوق …