الشريط الإخباري

مقتل عدد من الضباط والجنود السعوديين في قصف يمني على معسكر شحبة في نجران

صنعاء-الرياض-سانا

قتل يمنيان وأصيب ستة آخرون بجروح جراء الغارات الجوية التي شنها الطيران الحربي التابع لنظام آل سعود والدول المتحالفة معه على منطقة حرض اليمنية.

ونقلت وكالة خبر للأنباء عن مصدر أمني يمني قوله إن “الطائرات الحربية التابعة لنظام آل سعود والدول المتحالفة معه نفذت اليوم احدى عشرة غارة جوية على منطقة حرض الحدودية ما أدى إلى مقتل مدنيين وإصابة ستة آخرين بجروح”.

من جهة أخرى أعلنت مصادر عسكرية يمنية مقتل ضابطين سعوديين وعطب دبابة وتدمير آليتين في قصف يمني على معسكر شحبة السعودي بنجران لافتة إلى أن الجيش اليمني واللجان الشعبية التابعة لحركة أنصار الله اليمنية يقصفان أيضا موقع الوعوع السعودي العسكري في منطقة نجران.

وكان نظام آل سعود اعترف في وقت سابق اليوم بمقتل اثنين من جنوده وإصابة 5 آخرين بجروح فى قصف صاروخى مصدره اليمن.

يشار إلى أن نظام ال سعود يشن بالتوازى مع الغارات الجوية قصفا يشمل المدن والقرى اليمنية الواقعة قرب الحدود بالمدفعية والصواريخ بينما يرد الجيش اليمنى واللجان الشعبية وأبناء القبائل بقصف مواقع آل سعود ومهاجمة مراكز حرس الحدود ما أسفر عن مقتل واصابة العشرات منهم.

وفي مدينة عدن قصف طيران آل سعود مقر القنصلية الروسية ومبنى ديوان جامعة عدن وعددا من المنازل بحي خور مكسر بالمدينة دون ورود معلومات عن سقوط ضحايا أو إصابات في صفوف المدنيين.

كما شن طيران آل سعود عدة غارات على مديرية العريش ومعسكر الأمن المركزي بالصولبان في مدينة عدن.

من جهة أخرى واصلت قوات الجيش اليمني مسنودة باللجان الشعبية التابعة لحركة أنصار الله دك أوكار عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي في مدينة مأرب حيث دارت مواجهات عنيفة في حي القصر الجمهوري وحي مستشفى مأرب العام.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن “الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنوا من تطهير المداخل الجنوبية والغربية للمدينة والسلسلة الجبلية من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي” مشيرا إلى أن العناصر الإرهابية تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد الأمر الذي أجبرها على الفرار مخلفة وراءها عشرات القتلى والجرحى.

وفي سياق آخر أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور تميم الشامي “أن حصيلة العدوان السعودي الغاشم ليوم أمس بلغت 452 شخصا منهم 112 قتيلا و340 جريحا” لافتا إلى أن الضحايا توزعوا على محافظات أمانة العاصمة وحجة وتعز وذمار والحديدة.

وأوضح الشامي أن “عدد ضحايا العدوان السعودي أمس على معسكر قوات الأمن الخاصة ومحيطها من المرافق العامة ومنها مستشفى الشرطة القديم ارتفع إلى 49 قتيلا و 286 مصابا” مشيرا إلى “ارتفاع حصيلة غارات العدوان على منطقة الراهدة بمحافظة تعز إلى 14 قتيلا و 28 جريحا”.

يشار إلى أن العدوان الذى يقوده نظام آل سعود ضد اليمن المستمر منذ 26 آذار الماضي أدى إلى مقتل عدد كبير من اليمنيين معظمهم من النساء والأطفال وألحق أضرارا كبيرة بالبنى التحتية والمنشآت الحيوية والخدمية والمباني والأحياء السكنية وشرد آلاف العائلات من منازلها.

يمني: تأجيل مؤتمر جنيف جاء نتيجة ضغوط دول التحالف التي تمارس العدوان على البلاد

إلى ذلك أكد عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله ضيف الله الشامي “أن تأجيل مؤتمر جنيف لبحث الأوضاع اليمنية جاء نتيجة ضغوط من قبل دول التحالف التي تمارس العدوان الغاشم على الشعب اليمني” مفسرا محاولاتهم هذه بفشلهم في الخروج من مؤتمر الرياض بأي قرارات تخدم المجتمع اليمني “حتى على مستوى التلميح بضرورة وقف المجازر التي يرتكبها نظام آل سعود بحق المدنيين” فضلا عن فشلهم بتحقيق ما أعلنوه من أهداف عسكرية.

ولفت الشامي في حديث لقناة الميادين إلى أن مصادر في الأمم المتحدة أكدت لحركة أنصار الله أن موضوع عقد مؤتمر جنيف لايزال جاريا لكن موعده لم يحدد بعد بسبب الضغوط الأمريكية والخليجية، مشددا على أن حلول الوضع اليمني هي بحوار يمني يمني وبرعاية الأمم المتحدة وفي دولة لا علاقة لها بالعدوان.

وحول ما يقال بأن وجود أنصار الله في جنيف سيكون فقط لتنفيذ القرار الأممي 2216 اعتبر الشامي أن تحديد الأسباب التي من أجلها ستشارك حركة أنصار الله في الحوار نوع من الاستغباء السياسي، مؤكدا أن الحركة جزء أساسي من الشعب اليمني ومكون فاعل في أي حوار وهي من ترسم محددات مشاركتها وليس الآخرين.

انظر ايضاً

زاخاروفا: (الضربات الأمريكية) على اليمن مثال آخر على تجاهلها القانون الدولي

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن العدوان الأمريكي