الشريط الأخباري

معاون وزير الصحة: رفد مشفى أباظة بالأطباء المقيمين والاختصاصيين

القنيطرة-سانا

أكد معاون وزير الصحة للشؤون الطبية الدكتور احمد خليفاوي سعي الوزارة لرفد مشفى الشهيد ممدوح أباظة بالكوادر الطبية للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها المشفى للمرضى والمراجعين.

وأوضح معاون الوزير خلال اجتماعه بأعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة لمشفى ممدوح أباظة أمس أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع الهيئة السورية للاختصاصات الطبية وبالتعاون مع مشافي دمشق وريفها والقنيطرة لوضع الية مناسبة لرفد مشفى أباظة ببعض الأطباء المقيمين والأطباء الاختصاصيين من الاختصاصات غير المتوافرة حاليا في المشفى.

وطلب الدكتور خليفاوي من الأطباء الذين تم تكليفهم بالعمل في أقسام المشفى الالتحاق بعملهم انطلاقا من واجبهم المهني والإنساني والوطني موضحا أهمية تفعيل عمل الأقسام واستثمارها وخاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها سورية.

بدوره أكد مدير صحة القنيطرة الدكتور عوض العلي أن المديرية تعمل جاهدة للتعاقد مع أي طبيب يريد العمل لمصلحة مشفى القنيطرة لتقديم الخدمات الطبية لأبناء المحافظة مبينا أن المشفى يقدم الخدمات العلاجية والصحية للمرضى والمراجعين من القرى والبلدات المجاورة من محافظتي ريف دمشق ودرعا.

من جهته أوضح مدير المشفى الدكتور نضال سطاس أن المشفى يعمل منذ فترة بالكادر الطبي والتمريضي وضمن الإمكانيات المتوافرة حيث يبلغ عدد الأطباء المقيمين فيه 54 طبيبا أغلبيتهم من اختصاص تشخيص مخبري وجراحة فكية وجراحة نساء وتوليد مؤكدا حاجة المشفى إلى أطباء مقيمين وأخصائيي جراحة عامة وبولية وطوارىء وجراحة داخلية.

وجال معاون وزير الصحة على بعض أقسام المشفى واطلع على واقع العمل فيه واستمع من القائمين الى المعوقات وسبل تذليلها.

انظر ايضاً

أجهزة طبية جديدة لمشفى أباظة بالقنيطرة بقيمة تتجاوز 46 مليون ليرة سورية

القنيطرة -سانا ذكر مدير عام مشفى الشهيد ممدوح أباظة أنه تم تزويد بعض أقسام المشفى …