الشريط الإخباري

الجيش يدمر آليات للتنظيمات التكفيرية بجرود القلمون ويقضي على إرهابيين أردنيين ويمنيين وفلسطينيين بالغوطة الشرقية

محافظات-سانا

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عدة عمليات مركزة ونوعية على أوكار التنظيمات الارهابية ومتزعميها في الغوطة الشرقية أسفرت عن مقتل العديد من إرهابيي ما يسمى لواء/أجناد الشام/ و/جيش الإسلام/ بعضهم من جنسيات أردنية ويمنية وفلسطينية في حين دمر الجيش والمقاومة اللبنانية اليات بمن فيها في جرود فليطة بجبال القلمون الشمالية.

وذكرت مراسلة سانا الميدانية أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة اوقعت افراد مجموعة ارهابية بين قتيل ومصاب في مزارع قرية دير العصافير على الاطراف الجنوبية للغوطة الشرقية وفككت عددا من العبوات الناسفة والالغام زرعها ارهابيون في الطرق والاراضي الزراعية للقرية بقصد تفجيرها عن بعد.

كما أدت عمليات الجيش إلى تدمير آليتين و أحد أوكار ارهابيي ما يسمى /لواء اجناد الشام/ بشكل كامل ومقتل وإصابة من بداخله في المدخل الشرقي لبلدة عربين ومن بين القتلى الاردني / نظام الدراوشة/ والفلسطينيان / مبارك محمد المجهراوي/ و/ ايهم العمري/ و/نعيم طه/ و/ بلال العثمان/ و/ عماد الزرعي/.

وفي الأثناء أسفرت رمايات الجيش النارية عن تدمير الية مزودة برشاش ثقيل لمرتزقة التنظيمات الارهابية وسقوط قتلى بين أفرادها منهم اليمني/ صالح العيزري/ و /فجر عبد الله الساعدي/ و/عبد الرحمن النابلسي/ و/ جهاد عز الدين حمادي/ و/محمد الطحان/و/ فهد تحسين عبيد/ و/نواف الاحمد/ في المزارع الواقعة بين دوما وحرستا.

وفي مدينة دوما وجهت وحدة من الجيش ضربات محكمة على بؤر ارهابية عند جامع البغدادي نجم عنها مقتل العديد من الارهابيين من بينهم متزعم في تنظيم ما يسمى /جيش الاسلام/ المدعو /سمير كعكة/.

وفي جبال القلمون الشمالية المحاذية للحدود اللبنانية واصلت وحدات من الجيش والمقاومة اللبنانية ملاحقة التنظيمات الارهابية التكفيرية وتدمير اوكارها في جرود بلدة فليطة واسفرت العمليات عن تدمير آليتين للإرهابيين ومقتل العديد منهم من بينهم /محمد مكاوي/ و/ محمد حورية/ و/احمد غرة/ و/خالد جبارة/ و/ تامر سعد/.

وكانت وحدات الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية أحكمت في الثالث والعشرين من ايار الجاري سيطرتها على تلة صدر البستان الجنوبية الواقعة شمال قمة موسى الاستراتيجية وتشرف على ما تبقى من جرود فليطة والجراجير وعلى جزء كبير من جرود عرسال البلدة اللبنانية معقل تنظيم /جبهة النصرة / المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وفي القلمون الشرقي قضت وحدة من الجيش على العديد من الإرهابيين ودمرت لهم أسلحة وذخيرة إلى الشرق من بلدة جيرود ومن بين القتلى /باسل محمد ضاهر/ و/ زهير غميض/ و/ عبد الله الصباغ/ و/علاء ادريس/ و/ معتز دحبور/.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا في وقت سابق اليوم بان وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على إرهابيين من تنظيم /جبهة النصرة/ بينهم قناص ودمرت أسلحة كانت بحوزتهم في قرية الحسينية وفي مزارع خان الشيح بريف دمشق الجنوبي الغربي.

وفي ريف دمشق الجنوبي الغربي قضت وحدات من الجيش على إرهابيين من تنظيم /جبهة النصرة/ بينهم قناص ودمرت أسلحة كانت بحوزتهم في قرية الحسينية ومزارع خان الشيح.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش “أردت عددا من الإرهابيين بينهم قناص قتلى ودمرت لهم رشاشا ثقيلا واسلحة وذخيرة كانت لديهم في قرية الحسينية” جنوب خان الشيح بريف دمشق الجنوبي الغربي.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “دمرت وكرا بما فيه من أسلحة وذخائر لإرهابيي /جبهة النصرة/ وأوقعت عددا منهم بين قتيل ومصاب في مزارع خان الشيح”.

وأسفرت عمليات الجيش خلال الأيام الماضية عن القضاء على أعداد من إرهابيي تنظيم /جبهة النصرة/ وغيرها من التنظيمات الإرهابية التي تعمل بتنسيق كامل مع العدو الإسرائيلي في ضربات مركزة على أوكارها في منطقة خان الشيح ومحيط بلدة سعسع بريف دمشق الجنوبي الغربي.

وأفادت مراسلة سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة والمقاومة اللبنانية استهدفا آليتين للإرهابيين في جرود فليطة في القلمون بريف دمشق ما أدى إلى تدميرهما ومقتل من فيهما.

الجيش يوجه ضربات نارية مكثفة على تجمعات لإرهابيي “داعش” بريف السويداء الشمالي الشرقي

ونفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة ضربات نارية مكثفة على تجمعات وتحركات لإرهابيي “داعش” بريف السويداء الشمالي الشرقي أسفرت عن مقتل وإصابة العديد منهم بينما نفذت وحدات اخرى من الجيش عمليات دقيقة ضد بؤر لإرهابيي “جبهة النصرة” كبدتهم فيها خسائر فادحة بالأرواح والعتاد في وقت دمرت وحدات أخرى من الجيش آليات ومرابض هاون للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في ريف اللاذقية الشمالي.

فقد وجهت وحدة الجيش والقوات المسلحة العاملة في ريف السويداء الشمالي الشرقي رمايات نارية مركزة على تجمعات وتحركات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش نفذت بعد الرصد والمتابعة ضربات نارية مكثفة “انتهت بمقتل وإصابة العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” في قرية رجم الدولة شمال شرق قرية القصر بريف السويداء الشمالي الشرقي”.

ولفت المصدر إلى أن الضربات حققت أهدافها المحددة وتم خلالها “تدمير أسلحة وذخائر متنوعة” كانت بحوزة إرهابيي التنظيم المتطرف.

وينتشر في قرية القصر الواقعة على أطراف البادية السورية إرهابيون من تنظيم “داعش” يقومون باعتداءات على أهالي القرى المجاورة تحت ذرائع وأفكار ظلامية تكفيرية كان آخرها في التاسع عشر من الشهر الجاري حيث ارتقى ستة شهداء بينهم امرأة جراء اعتداء إرهابيي “داعش” على قرية الحقف في الريف الشمالي الشرقي للسويداء.

وكانت وحدة من الجيش أوقعت أمس قتلى ومصابين بين إرهابيي “داعش” ودمرت عددا من آلياتهم ركب على بعضها رشاشات متنوعة وأسلحة وذخيرة شرق تل البثينة في ريف السويداء الشمالي الشرقي.

تدمير وكر لإرهابيي “النصرة” بريف جسر الشغور ومقتل من بداخله

وقضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على العديد من إرهابيي تنظيم /جبهة النصرة/ في ريف جسر الشغور في اطار الحرب المتواصلة على الارهاب التكفيري المدعوم من نظام أردوغان السفاح.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “نفذت ضربة مركزة على أحد أوكار إرهابيي /جبهة النصرة/ في منطقة المقالع شمال تل المنطار “في ريف جسر الشغور بادلب .

وأشار المصدر إلى أنه تم خلال الضربة “تدمير الوكر بالكامل ومقتل واصابة العديد من الارهابيين كانوا بداخله” .

وكان سلاح الجو في الجيش العربي السوري امس شن سلسلة غارات مركزة على تجمعات وأوكار تنظيم /جبهة النصرة/ الإرهابي وغيره من التنظيمات التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح وبأنظمة خليجية معادية للشعب السوري وكبدها خسائر كبيرة في الافراد والذخيرة والاليات في مناطق مختلفة من ريف إدلب.

وينتشر في إدلب وريفها إرهابيون مرتزقة ينتمون الى تنظيمات مختلفة كـ/أحرار الشام/ و/جند الاقصى/ و/فيلق الشام/ و/لواء الحق/ و/جيش السنة/ و/أجناد الشام/ وغيرها من التنظيمات المنضوية تحت زعامة /جبهة النصرة/ التى ترتكب أفظع الجرائم وأعمال النهب والسلب بحق الاهالي وممتلكاتهم تحت أفكار ظلامية تكفيرية تتنافي مع القيم الانسانية والقوانين الدولية والدين الاسلامي السمح.

تكبيد إرهابيي “النصرة” خسائر فادحة بالأفراد والعتاد وتدمير وكرين لمتزعميهم بدرعا وريفها

في هذه الأثناء كبدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تنظيم /جبهة النصرة/ الإرهابي والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بكيان الاحتلال الاسرائيلي بدرعا وريفها خسائر فادحة بالافراد والعتاد.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش “قضت في عملية نوعية على 30 إرهابيا أغلبهم من تنظيم /جبهة النصرة/ ودمرت عدة آليات بينها عربة مصفحة بمن فيها قرب حاجز الفقيع ومزرعة الفاروق” بالريف الشمالي الغربي لدرعا.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش وجهت بناء على معلومات دقيقة ضربات مركزة على تحرك افراد من التنظيمات الارهابية ما أسفر عن “تدمير آلية وأسلحة وذخائر ومقتل ارهابيين اثنين منهم غرب بلدة عتمان” في ريف درعا الشمالي.

وأشار المصدر العسكري إلى “سقوط قتلى ومصابين بين التنظيمات الارهابية وتدمير اليتين تقلان عددا من الارهابيين في ضربة مركزة لوحدة من الجيش بعد رصد تحركاتهم في بلدة مليحة العطش” بالريف الشمالي الشرقي.

وتأتي هذه الضربات بعد يوم من ايقاع العديد من الارهابيين قتلى ومصابين شرق بلدة ابطع وتلال الثريا وعين فادة والمطوق وقرى الفقيع وبرقة والثريا وتدمير راجمة صواريخ لإرهابيي /جبهة النصرة/ جنوب بلدة انخل بالريف الشمالي لدرعا.

ولفت المصدر العسكرى إلى أن وحدة من الجيش نفذت عملية دقيقة ضد بؤرة إرهابية لتنظيم /جبهة النصرة/ المدرج على لائحة الارهاب الدولية جنوب سجن الكرك في حي درعا البلد “أدت إلى مقتل وإصابة العديد من إرهابيي التنظيم وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر”.

وكانت وحدة من الجيش دمرت أمس وكرا بما فيه من إرهابيى تنظيم /جبهة النصرة/ ومنصة لإطلاق قذائف الهاون ما أسفر عن مقتل /5/ إرهابيين وإصابة آخرين جنوب مركز البريد وأحبطت محاولة تسلل ارهابيين من مخيم النازحين باتجاه جامع عبد العزيز أبازيد في حي درعا البلد.

إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش وكرين لمتزعمي التنظيمات الارهابية التكفيرية في جنوب شرق بناء كتاكيت وجنوب جامع بلال الحبشي في حي درعا البلد ما أسفر عن مقتل من فيهما من الإرهابيين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر.

إلى ذلك اعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها بينهم /عطا أحمد عطا البدوي/ و/محمد الحشيش/ مسؤول ما يسمى/وحدة تنسيق الدعم في درعا /.

وحدات من الجيش تدمر آليات ومرابض هاون للتنظيمات الإرهابية في ريف اللاذقية الشمالي

إلى ذلك واصلت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة بريف اللاذقية الشمالي عملياتها العسكرية ضد أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية المدعومة لوجستيا واستخباريا من نظام أردوغان السفاح.

وأفاد مصدر عسكري لسانا بأن وحدات من الجيش كثفت رماياتها النارية على تحركات وأوكار للتنظيمات التكفيرية المنضوية تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في قرية العيدو وبلدة كنسبا وجبل النوبة بريف اللاذقية الشمالي.

وأكد المصدر أن الرمايات أصابت أهدافها بدقة وأسفرت عن “مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين التكفيريين الممولين من أنظمة معادية للسوريين وتدمير عدة آليات مركب عليها رشاشات ثقيلة ومرابض هاون”.

وتنتشر في ريف اللاذقية الشمالي تنظيمات إرهابية تضم في صفوفها إرهابيين من جبهة النصرة وما يسمى لواء أحرار الساحل ولواء السلطان عبد الحميد ومرتزقة أجانب تسللوا عبر الحدود التركية بتسهيل من نظام أردوغان الأخواني لارتكاب جرائم بحق الأهالي واستهداف أحياء اللاذقية وقراها بالقذائف الصاروخية.‏

الجيش يوقع إرهابيين قتلى ومصابين في ريف حمص الشمالي

في ريف حمص الشمالي أوقعت وحدات الجيش والقوات المسلحة العديد من إرهابيي التنظيمات التكفيرية قتلى ومصابين ودمرت أوكارهم وأسلحتهم.

وأكد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أوكارهم وأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم غرب قلعة الرستن وفي مزارع تلبيسة بالريف الشمالي لحمص.

وينتشر في ريف حمص الشمالي إرهابيون ينتمون إلى تنظيمات تنضوي تحت زعامة تنظيم/جبهة النصرة/الإرهابي ك/فيلق حمص/و/احرار الشام/و/لواء خالد بن الوليد/و/كتائب الفاروق/وغيرها من التنظيمات المدعومة من نظام أردوغان السفاح والممولة من النظامين السعودي والقطري.

وكانت وحدات من الجيش أحكمت أمس سيطرتها على نقاط حاكمة في جبل الشاعر بريف تدمر بعد أن أردت العديد من إرهابيي تنظيم/داعش/ قتلى ومصابين ودمرت آليات لهم وأسلحة وذخيرة وقضت على إرهابيين آخرين في مناطق مختلفة من ريفي حمص الشرقي والشمالي.

تدمير آليات للإرهابيين في محيط الكلية الجوية

وأكد المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على العديد من الإرهابيين ودمرت آلياتهم في محيط الكلية الجوية ومزارع الملاح وبيشة وسيالة وكلية المشاة ومحيطها وبني زيد والمشهد في حلب وريفها.

سلاح الجو يقضي على العشرات من إرهابيي داعش بدير الزور وريفها

وأفاد المصدر العسكري بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري قضى على العشرات من إرهابيي داعش في المريعية وأحياء أباصافي والحويقة والعرفي بديرالزور وريفها ودمر لهم آليات وعربات مزودة برشاشات.

انظر ايضاً

المكتب الإعلامي في غزة: الاحتلال ارتكب مجزرة بحق قوة تؤمن توزيع المساعدات في حي الشجاعية

القدس المحتلة-سانا أعلن المكتب الإعلامي في غزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين خلال الساعات