الشريط الإخباري

محافظ طرطوس: معنويات جرحى الجيش والقوات المسلحة العالية تؤكد أن النصر قادم

طرطوس-سانا

تقديرا لتضحياتهم في سبيل الوطن زار محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى وأمين فرع المحافظة لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد جرحى الجيش العربي السوري في مشفى بانياس الوطني.

وأكد المحافظ أن الارادة والعزيمة القوية لجرحى الجيش والقوات المسلحة تزيد الشعب السوري اصرارا وتصميما على الصمود وتحرير الارض من دنس الارهاب لافتا الى المعنويات العالية لدى جرحى الجيش والتي تؤكد ان النصر قادم وان دماء الشهداء التي روت تراب الوطن لم ولن تذهب هدرا وهي ضمانة الانتصار.

2من جهتهم عبر الجرحى الأبطال عن فخرهم برفاقهم الذين استشهدوا دفاعا عن وطنهم مؤكدين تصميمهم على المضي قدما في طريقهم حتى دحر الإرهاب وادواته واعادة الامن والاستقرار الى كامل المناطق.

وأشار الجريح البطل عزام اسماعيل الى ان الجيش والقوات المسلحة يسطرون اروع ملاحم البطولة بعقيدتهم الثابتة وايمانهم الراسخ بالنصر ولن يبخلوا في تقديم التضحيات مهما عظمت حتى تحقيق النصر.

وأكد الجريح البطل محمد سعيد ان اصابته لن تثنيه عن التضحية بدمه دفاعا عن كرامة وعزة سورية بينما بين الجريح البطل رامي سليمان ان اصابته لم تنل من معنوياته العالية والثقة بالنصر مضيفا.. ان الحرب الكونية التي تشن على سورية تحتاج مواجهتها الى تضحيات ابنائها.

بدوره عاهد الجريح البطل فريد عيسى رفاقه الذين استشهدوا في أرض المعركة على مواصلة نهجهم حتى النصر.

من جهة ثانية أكد ابو سعدى استعداد المحافظة لوضع برنامج لتزويد المشافي الخاصة بمخصصات شهرية من الكهرباء والمحروقات اضافة لتأمين مخفر شرطة في كل مشفى لحماية الكوادر الطبية من أي تجاوز.

وأشار المحافظ خلال اجتماع المجلس الصحي الفرعي بالمحافظة اليوم الى اهمية توفير محطة لحرق النفايات الطبية الناتجة عن المشافي حيث يتوقع ان يكون معمل النفايات الصلبة جاهزا للعمل في ايلول المقبل لهذا الغرض.

3ولفت ابو سعدى الى ضرورة التركيز على التخصص سواء في المشافي العامة او الخاصة وايلاء الاولوية لجرحى الجيش والدفاع الوطني بالاعتماد على خدمات المشافي والفريق الطبي الخاص بدائرة الجرحى الى جانب مساهمات المجتمع الاهلي ومبادرات الاطباء التطوعية مشيرا الى ان مديرية الصحة أعدت إحصائية بحاجات المشافي من الأجهزة الطبية لتأمينها بالتعاون مع المنظمات الدولية المانحة.

وناقش الحضور ضرورة تأمين خطوط كهرباء اضافية لعدد من المشافي وعقود اضافية لعمال نظافة وايجاد حلول سريعة للعقود العالقة مع وزارة الصحة لصيانة الاجهزة الطبية وخصوصا في مشفى الباسل وتأمين ما يلزم لحفر بئر ارتوازي في حرم مشفى الشيخ بدر وزيادة ميزانية مشفى بانياس نتيجة ضغط المراجعين.

ودعوا الى امكانية استثمار مساهمات المجتمع الاهلي لتأمين الادوية واللوازم الطبية الاكثر حاجة وجهود فرع الهلال الاحمر على صعيد العيادات المتنقلة وحاجته الى زيادة طاقمه الاسعافي اضافة الى إحداث مشفى خاص بالهلال الاحمر في طرطوس.

من جانبه أكد مدير صحة طرطوس الدكتور أحمد عمار الحرص على تأمين كل لوازم التخصصات الطبية في المشافي قبل اعطاء الترخيص لها وذلك بما يحقق شروط هذه التخصصات وفق معايير وزارة الصحة والمقاييس العالمية.

حضر الاجتماع عضو المكتب التنفيذي بالمحافظة الدكتور محمد الجري ومديرو مشافي الباسل والشيخ بدر والدريكيش وبانياس وصافيتا المركزي والجمعية الخيرية ببانياس والطبي الجراحي والحكمة وجورية والرازي والمشرق والحياة وممثلو فرع منظمة الهلال الأحمر وفرع نقابة أطباء الأسنان بطرطوس.

 

انظر ايضاً

منظمة طلائع البعث تكرم روادها على مستوى سورية في طرطوس

طرطوس-سانا كرمت منظمة طلائع البعث اليوم 103 رواد على مستوى سورية في جميع الاختصاصات العلمية …