الشريط الإخباري

القوات العراقية تبدأ عملية تحرير الأنبار من إرهابيي”داعش”

بغداد-سانا

أعلنت القيادة المشتركة للقوات العراقية بدء عملية تحرير محافظة الأنبار من سيطرة إرهابيي تنظيم “داعش”.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في بيان له اليوم “إن القيادة المشتركة للقوات العراقية أعلنت انطلاق عمليات تحرير الأنبار بالتوازي مع استمرار عمليات تطهير المناطق المحيطة بمدينة بيجي في محافظة صلاح الدين”.

من جهته أعلن الناطق الرسمي باسم قوات الحشد الشعبي العراقي النائب أحمد الأسدي أن الحشد سيشارك في عملية تحرير الأنبار عبر آلاف المقاتلين بالتوازي مع استمرار تحرير بيجي بمشاركة أكثر من 4000 مقاتل من أبناء عشائر صلاح الدين.

وقال الأسدي “إن قوات الحشد الشعبي بجميع فصائلها تنسق عملياتها مع القيادة العامة للقوات المسلحة لشن الهجمات وإيقاع أكبر الخسائر بقوات العدو” لافتا إلى أن مدينة الرمادي أصبحت مطوقة بالكامل من ثلاث جهات من قبل القوات الأمنية والحشد الشعبي.

وأوضح الأسدي ان الولايات المتحدة تحاول “سلب إرادة الجيش العراقي” معتبراً أن تصريحات وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر الأخيرة تصب في هذا الإطار.

من جهته أعلن عضو مجلس محافظة الأنبار عذال الفهداوي أن القوات العراقية قطعت جميع خطوط إمداد تنظيم “داعش” جنوب الرمادي مشيرا إلى أن القطعات الأمنية مازالت تتحشد في منطقة حصيبة الشرقية استعدادا لتحرير الرمادي.

وكان تنظيم “داعش” الإرهابي سيطر على مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار وارتكب مجازر بحق سكانها بعد هجوم واسع عليها في محاولة للتعويض عن هزائمه في محافظة صلاح الدين.

الجيش العراقي يسيطر على الطريق الاستراتيجي بين محافظة بابل وصحراء الأنبار ومحافظة كربلاء

وسيطر الجيش العراقي اليوم على الطريق الاستراتيجي الرابط بين محافظة بابل وصحراء الأنبار ومحافظة كربلاء.

ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن رئيس اللجنة الأمنية لمناطق شمال بابل ثامر ذيبان قوله إن “قوات الجيش فرضت سيطرتها على الطريق الاستراتيجي الرابط لقرية المجر والذي يعتبر من أهم الطرق التي سيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي وكان يشكل تهديدا لصحراء الأنبار والرطبة والنخيب ومحافظة كربلاء”.

وفي هذا السياق قتل 13 إرهابيا من تنظيم داعش وتم تدمير سيارتين في منطقة الحراريات بضربات صاروخية في محافظة الأنبار.

إلى ذلك أعلنت الشرطة الاتحادية العراقية مقتل أخطر قناصي تنظيم داعش الإرهابي في منطقة حصيبة الشرقية شرقي مدينة الرمادي و تفكيك ثلاث عبوات ناسفة جنوبي بغداد.

وكان الجيش العراقي استعاد السيطرة قبل يومين على منطقة حصيبة الشرقية في محافظة الأنبار.

انظر ايضاً

الموسيقي السوري هاغوب كنوزي يحرز المرتبة الثالثة في مسابقة غلوريا آرتيستس الدولية في النمسا

فيينا-سانا حاز الموسيقي السوري الأكاديمي هاغوب كنوزي المرتبة الثالثة في مسابقة غلوريا آرتيستس الدولية