جرائم تنظيم داعش الإرهابي بتدمر وصمة عار في جبين الإنسانية

دمشق- سانا

أكد المركز الاستشاري السوري للدراسات وحقوق الانسان ” أن ما قام به تنظيم “داعشط الإرهابي من عمليات ذبح للشيوخ والأطفال والنساء في مدينة تدمر وسط صمت دولي مخز وصمة عار في جبين الإنسانية ويندرج ضمن عمليات القتل الجماعي التي يمارسها هذا التنظيم بحق أبناء كل منطقة يدخل إليها.

وطالب المركز في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في وضع حد لداعمي تنظيم “داعش” الإرهابي وخص بالذكر “النظام السعودي الذي بات يهدد الاستقرار والأمن القومي لدول المنطقة برمتها” ، داعياً إلى “تطبيق القانون الدولي الإنساني والاتفاقيات الدولية بحق عمليات القتل الممنهج التي يمارسها هذا التنظيم الإرهابي”.

كما طالب الهيئات الدولية والمنظمات العالمية بالضغط لحماية آثار تدمر من عمليات الدمار التي يمارسها الارهابيون بحق الآثار والتراث الذي خطته البشرية عبر عصور في تلك المدينة لتكتسب لقب عاصمة الحضارة البشرية.

وكان تنظيم “اعش” الإرهابى ارتكب مجزرة مروعة بحق أهالي مدينة  تدمر أمس حيث قام بذبح 400 شخص على الأقل معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ ومثل بجثثهم تحت مبررات وذرائع ظلامية تكفيرية تتنافى وجميع القيم والمبادئ الإنسانية.

انظر ايضاً

المركز الاستشاري للدراسات وحقوق الإنسان يدين الاعتداءات الإرهابية على حمص ودمشق وحلب

دمشق-سانا أدان المركز الاستشاري السوري للدراسات وحقوق الإنسان بشدة الاعتداءات الإرهابية الإجرامية التي طالت حي …