الشريط الأخباري

250 طنا من السكر.. إنتاج شركة سكر سلحب بحماة

حماة-سانا
بلغت كمية السكر التي تم انتاجها في شركة سكر سلحب بحماة منذ بدء عمليات التصنيع ولغاية اليوم 250 طناً إضافة إلى 50 طنا من مادة الميلاس و2443 طنا من التفل ناتجة عن تصنيع 14 ألف طن من الشوندر السكري.
وبين مدير عام الشركة المهندس إبراهيم عبد الكريم نصرة في تصريح لمراسل سانا اليوم أنه يجري يومياً استلام 2500 طن من المحصول بشكل وسطي حيث بلغت كميات الشوندر المسوقة لغاية اليوم 17 ألفا و683 طنا حيث من المتوقع ارتفاع معدلات التسليم خلال الأيام القليلة القادمة وإنتاج 67 ألف طن خلال الموسم الحالي.
وأضاف نصرة إن معظم الكميات المستلمة من الشوندر تندرج بين الجيدة والمتوسطة ويبلغ متوسط الحلاوة فيها 13 بالمئة والاجرام1ر9 بالمئة مؤكدا ان الشركة تجري كامل العمليات اللازمة على المحصول بدءا من استلامه من المزارعين مرورا بتحديد نسبة الإجرام الموجودة فيه ودرجة حلاوته وصولا إلى القيام بالتحاليل والفحوص المخبرية المطلوبة بما يسهم في إنتاج مادة السكر الغذائية وفقا للمواصفات والمعايير المعتمدة.‏
يشار إلى أن كميات الشوندر السكرى المسوقة للشركة حتى الآن بلغت 14 ألف طن من أصل الكمية المتوقع استلامها والبالغة نحو 67 ألف طن وبسعر شراء 8500 ليرة للطن الواحد.
وكان المعمل بدا باستلام محصول الشوندر السكري من المزارعين في 8 من الشهر الحالي على ان يستمر في استلام المحصول لمدة عشرين يوما.

انظر ايضاً

ضبوط احتكار في صالتين للسورية للتجارة بريف دمشق

ريف دمشق -سانا ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق كميات من السكر …