الشريط الإخباري

سلاح الجو الليبي يشن غارات على مناطق تمركز الإرهابيين في بنغازي

طرابلس-سانا

شن سلاح الجو الليبي غارتين الليلة الماضية على مناطق تمركز الإرهابيين في المحور الغربي لمدينة بنغازي كما قصف عدة مواقع أخرى للتنظيمات الإرهابية في مدينة درنة شرق البلاد.

وقال مصدر عسكري ليبي لموقع أخبار ليبيا24 أن الطيران شن غارتين على التوالي بالمحور الغربي للمدينة على مواقع تابعة للتنظيمات الإرهابية وكبدها خسائر في الأرواح والأليات كما أغار الطيران على جرافة تابعة للميليشيات الإرهابية المتطرفة بالقرب من ميناء المريسة غرب بنغازي.

أكد المصدر أن قوات الجيش تحاصر ميناء المريسة منذ ثلاثة أسابيع مبيناً أن اشتباكات متقطعة تدور بالقرب منه لاستنزاف الإرهابيين هناك.

وتزامناً مع الغارات أعلن الناطق باسم الهندسة العسكرية الليبي سراج الطيرة تفكيك عبوتين ناسفتين محليتي الصنع يبلغ وزنهما 50 كيلوغراما بمنزل قريب من مصنع للمعكرونة فى مدينة بنغازي عثر عليهما أثناء عمليات تمشيط المواقع التى سيطر عليها الجيش الليبي.

كما أعلن مصدر طبي بمستشفى الجلاء في بنغازي أنه تسلم أمس جثث أربعة قتلى و13 جريحاً من قوات الجيش الليبي خلال يومين من المعارك التى تشهدها بنغازي بين الجيش وتنظيمي أنصار الشريعة ومجلس شورى ثوار بنغازي الإرهابيين.

وفي سياق متصل أفاد مصدر عسكري ليبي بمحور عين مارة بأن الطيران المروحي التابع لسلاح الجو الليبي استهدف مساء أمس رتلاً تابعاً لتنظيم داعش الإرهابي بالقرب من كسارة أبو زيدان شرق مدينة درنة ما أدى إلى وقوع خسائر كبيرة في صفوف الإرهابيين وتدمير عتادهم.

وكان الجيش الليبي أعلن فى وقت سابق سيطرته على عدة مواقع مهمة في محوري بوعطني والليثي في بنغازي وفق تأكيد غرفة العمليات الرئيسية بالقوات الخاصة الصاعقة كما سيطر أمس على محور مهم بقاعدة الوطية الجوية قرب مدينة صبراته وعلى محور أخر فى جنوب العجيلات غرب العاصمة الليبية طرابلس.

انظر ايضاً

القوات الروسية تتصدى لهجمات أوكرانية على بيلغورود

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم تصدي قواتها لهجمات أوكرانية تمت باستخدام