الشريط الأخباري

محافظ القنيطرة: تذليل معوقات العمل بمديرية المصالح العقارية وإنجاز معاملات المواطنين

القنيطرة-سانا

أكد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر سعي المحافظة لتقديم الدعم وحل المعوقات والصعوبات التي تعترض عمل مديرية المصالح العقارية نظرا لأهمية دورها في إنجاز معاملات المواطنين.

ودعا المحافظ خلال جولته اليوم في أقسام ودوائر مديرية المصالح العقارية بمدينة البعث الى تبسيط الإجراءات أمام المواطنين وحسن استقبالهم وإنجاز معاملاتهم والابتعاد عن الروتين والمحسوبية مشددا على أنه ستتم “محاسبة الفاسدين في كل مفاصل العمل”.

وطالب العاملين بالالتزام بالدوام في جميع الأقسام والدوائر وتخليص المعاملات العقارية بكل أمانة ومهنية لافتا إلى “مباشرة القاضي العقاري لمهام عمله في المديرية لتخليص معاملات المواطنين العقارية وفق الإمكانات المتاحة”.

وأشار عبد الكريم إدريس المدير العام للمصالح العقارية إلى أهمية تقديم الخدمة العقارية للمواطن ضمن المدد الزمنية المحددة التي تم الاتفاق عليها ومحاسبة الجهة التي يثبت تأخرها في إنجاز المعاملات إضافة إلى محاربة الفساد الناجم عن التأخير في إرسال المعاملات العقارية إلى دمشق ومن ثم إرجاعها إلى القنيطرة لافتا إلى أنه يتم العمل حاليا على إيجاد بدائل والبحث عن سبل جديدة للارتقاء بالخدمات العقارية والسرعة في الإنجاز.

وأوضح عبد الرحمن فياض مدير المصالح العقارية بالقنيطرة أن إنجاز المعاملات في المديرية يتم خلال مدة تتراوح بين يوم و5 أيام وذلك بحسب تصنيفها ونوعها ضمن المدة الزمنية المحددة لعمل مديرية المصالح العامة بدمشق.

وكانت مديرية المصالح العقارية بالقنيطرة أنجزت نحو 697 خدمة عقارية منذ بداية العام الجاري.

انظر ايضاً

محافظ القنيطرة يدعو لرفع وتيرة العمل في المنطقة الصناعية بالحلس

القنيطرة-سانا تفقد محافظ القنيطرة المهندس همام صادق دبيات سير العمل في المنطقة الصناعية بالحلس في …