إعلامي صغير وغدا إعلامي كبير… دورة إعلامية لطلائع اللاذقية

اللاذقية – سانا

بمشاركة أطفال من مختلف الوحدات الطليعية اطلق فرع اللاذقية لمنظمة طلائع البعث بالتعاون مع فرع اتحاد الصحفيين بالمحافظة دورة إعلامي صغير تحت عنوان “إعلامي صغير وغدا إعلامي كبير” وتستمر لمدة خمسة أيام .A

وبينت عضو قيادة فرع الطلائع رئيس مكتب الإعلام سامية صنين أن الدورة تقام في مقر فرع اتحاد الصحفيين وتضم أطفالا يمثلون الرواد الطليعيين في مجال الإعلام الذين تأهلوا لمسابقات الرواد على مستوى سورية التي ستقام لاحقا في طرطوس إضافة إلى مجموعة من الأطفال المتميزين بمجال الإعلام بهدف صقل مواهبهم .

وأوضحت صنين أن الدورة تتضمن تدريب الأطفال على استخدام تقنيات الإعلام الحديث وتهيئتهم  للوصول إلى مستوى الرواد الإعلاميين وتعليمهم ومتابعتهم بشكل جيد يؤهلهم للعمل في برامج الإعلام الموجهة للطفل مبينة أن اختصاصات الإعلامي الصغير هي “صحفي ومراسل ومصور ومعلق ومذيع”.

بدوره لفت رئيس فرع اتحاد الصحفيين في اللاذقية وطرطوس داؤود عباس إلى أن محاور الدورة تشمل التعريف بوسائل الإعلام  مع التركيز على الفنون الصحفية والخبر مشيرا إلى أن المحاضرين هم من الزملاء الإعلاميين والمهندسين العاملين في مجال الجمعية السورية للمعلوماتية.

وتختتم الدورة بجولة ميدانية في المركز الإذاعي والتلفزيوني باللاذقية للاطلاع على واقع العمل إضافة إلى قيام كل طفل بإعداد خبر أو تحقيق او إجراء مقابلة تلفزيونيه أو إذاعية .

انظر ايضاً

“سهرة مع أبي خليل القباني”… عرض مسرحي ضمن مسابقة وزارة التربية ليوم المسرح العالمي

حمص-سانا قدمت دائرة المسرح المدرسي في مديرية تربية حمص مساء اليوم على مسرح الزهراوي مسرحية …