الشريط الإخباري

نظف بيتك.. فعالية توعوية بمركز للإقامة المؤقتة بضاحية قدسيا

ريف دمشق-سانا

نفذت اليوم في مركز الاقامة الموءقتة بضاحية قدسيا بريف دمشق حملة بعنوان /نظف بيتك/ شملت غرس بعض الاشجار في مرفق المركز ومحاضرات توعوية ونشاطات للاسر المقيمة فيه حول ضرورة العناية بالنظافة العامة.

وتهدف الفعالية التي نظمتها وزارتا الشوءون الاجتماعية والدولة لشوءون البيئة ومحافظة ريف دمشق ومنظمة /اوكسفام/ الدولية ومنظمات اهلية محلية الى توعية الأسر المقيمة في مركز الإقامة المؤقتة ولاسيما الاطفال وتأهيلهم من خلال العاب وفعاليات ترفيهية ومسابقات فنية تتناول موضوع النظافة الشخصية لتحفيزهم على اتباع العادات السليمة الصحية والاعتناء بالنظافة الشخصية.

وقال معاون وزيرة الشؤون الاجتماعية وائل البدين خلال الفعالية “إن الفعالية تاتي ضمن سلسلة فعاليات توعوية تهدف الى رفع وعي الاسر المقيمة في مراكز الاقامة الموءقتة حول جملة من القضايا الاساسية في النظافة والصحة العامة التي تعينهم على تحسين نوعية حياتهم اليومية في تلك المراكز”.

وذكر البدين أن زرع مجموعة من الغراس في مرفق المركز بمشاركة الاسر يسهم في تحسين الوعي البيئي للمقيمين فيه كما أن الاهتمام بالنظافة يحد من انتشار الامراض والأوبئة وخاصة في فصل الصيف.

من جهته لفت مدير التنوع الحيوي والأراضي والمحميات في وزارة الدولة لشؤون البيئة المهندس بلال الحايك إلى دعم الوزارة للعمل التشاركي الهادف الى تشجيع المواطنين على الحفاظ على الاشجار ورعايتها لدورها المهم في حماية البيئة.

بينما أوضح زاهر زنبركجي مؤسس مشروع /شجرتي/ أن هدف المشروع زراعة /23/ مليون شجرة مثمرة والاتجاه الى المجتمع المحلي لزراعة المحبة والسلام في النفوس وتعزيز الترابط الاجتماعي وتكوين شجرة العائلة السورية الواحدة للمساهمة في اعمار سورية.

وتضمنت الفعالية مسرحية تهتم بسلوكيات النظافة الشخصية للاطفال وتوجه الى الاهتمام بالصحة العامة من خلال غسل الايدي بشكل متكرر للوقاية من الجراثيم.