الشريط الإخباري

لاريجاني: مكائد القوى الكبرى تسوق نحو إثارة الخلافات بين الشعوب الإسلامية

طهران-سانا

أكد رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني أن الاستعمار لم ينته وإنما اختلفت أساليبه مشيرا إلى أن مكائد القوى الكبرى تسوق نحو إثارة الخلافات بين الشعوب الإسلامية.

وقال لاريجاني خلال كلمة ألقاها أمس خلال مراسم اختتام المسابقات الدولية للقرآن الكريم في طهران بمشاركة سورية و85 دولة إن “الأمة الإسلامية تواجه اليوم ظروفا حالكة متنوعة بدءا من الخلافات الى التيارات التكفيرية الملوثة ايديها بدماء المسلمين إضافة إلى المكائد التي تحيكها القوى الاستعمارية الكبرى”.

وأشار لاريجاني إلى العدوان السعودي على اليمن متسائلا: “إذا كان لدى جهة ما مخاوف أمنية فهل ينبغي أن تدمر بلدا آخر”.

وأكد رئيس مجلس الشورى الايراني أن قوة إيران هي من أجل عزة المسلمين وكرامتهم وليس لإثارة التفرقة والعدوان مضيفا: “إذا كانت ايران تتمتع بالقوة فهذه القوة للدفاع عن الأمة الإسلامية وليس في مواجهتها لأن إيران هي التي دافعت عن المقاومة اللبنانية والفلسطينية في مواجهة الكيان الصهيوني خلال العقود الثلاثة الماضية وهي التي هبت لمساعدة الشعب العراقي عندما تعرض لهجوم وحشي من قبل الارهابيين”.

وتابع لاريجاني إن “القوى الكبرى تعقد اجتماعات في /كامب ديفيد/ واماكن اخرى لكي تبث الخلافات بين الأمة الإسلامية ولا بد أن يكون قادة الدول الاسلامية على قدر من النضج ليدركوا الحقائق”.

وقال رئيس مجلس الشورى الايراني..”إننا نتوقع من الدول الاسلامية ان لا تقع في احابيل القوى الكبرى لإثارة الخلافات في الامة الاسلامية والمشكلة الاخرى تتمثل في وجود بعض التيارات التي لا أراها نابعة داخل الفكر الاسلامي وانما هذا التيار دخيل ويميل نحو اثارة الصراعات المسلحة داخل الدول الاسلامية ويكفر جميع الفرق الاسلامية”.

انظر ايضاً

لاريجاني: مشكلة الكيان الصهيوني لا تحل بالاستعراض السياسي لقادة الغرب

طهران-سانا انتقد عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران علي لاريجاني مواقف دول الغرب حيال …