الشريط الإخباري

صحيفة نمساوية: وكالة التجسس الأمريكية تقوم بالتجسس على مبنى منظمة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بفيينا

فيينا-سانا

كشفت صحيفة الكوريير النمساوية عن مصادر أمنية مطلعة أن وكالة التجسس الأمريكية “ان اس ايه” تقوم بعمليات تجسس وتنصت واسعة على مبنى منظمة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في العاصمة النمساوية فيينا .

وأشارت الصحيفة الى أن أجهزة التنصت والمراقبة تم تركيبها على مكاتب أمريكية في برج التجارة المقابل للأمم المتحدة موضحة أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية ووكالة التجسس قاموا بزرع الأجهزة السرية والمخفية في أحد مقرات الطابق 35 في برج فيينا التجاري في الحي الثاني والعشرين ونصبوا عليه شبكة غير مرئية للعيان لأحدث الأجهزة التقنية في التجسس والتنصت ومحمية ضد الرياح وتبدل الطقس .

ولفتت الصحيفة الى أن خبراء من إدارة الأمن القومي ووكالة الاستخبارات الأمريكية وحماية الأمن الداخلي في نيويورك نصبوا أجهزة تنصت مماثلة في مبنى بعثة الولايات المتحدة الأمريكية لدى منظمة الأمن والتعاون الأوروبي في العاصمة النمساوية .

من جهته أكد مسؤول الشؤون الأمنية في حزب الخضر النمساوي المعارض بيتر بيلز في تصريح للصحيفة تورط الادارة الأمريكية بالتجسس المفضوح ضد مؤسسات ومقرات سياسية واقتصادية حكومية نمساوية ومنظمات دولية وسفارات بعض الدول المناهضة للولايات المتحدة.

وأشار بيلز الى أنه يمتلك الأدلة على وجود مركز تنصت وتجسس للاستخبارات الأمريكية وسط العاصمة فيينا وداخل السفارة الأمريكية داعياً حكومة بلاده لتقديم توضيحات عاجلة عن طبيعة تلك النشاطات المحرمة وتقديم تقرير للبرلمان النمساوي حول طبيعة أشكال التعاون بين فيينا وواشنطن التي ما زالت وزارة الداخلية النمساوية تماطل في الاجابة عليه حتى اليوم .

وأثار التجسس الأمريكي على بعثات دبلوماسية في واشنطن الذي كشف النقاب عنه العام الماضي ردة فعل دولية غاضبة وصلت لحد طلب اعتذارات من واشنطن وتوضيحات حول اهداف التجسس الذي كان المثال الأكبر عليه هو تجسس واشنطن على المستشارة الألمانية انجيلا ميركل.

انظر ايضاً

متظاهرون في فيينا: أردوغان الإرهابي الأكبر في العالم

فيينا-سانا شهدت العاصمة النمساوية فيينا اليوم وقفة احتجاجية حاشدة تنديدا بسياسات رئيس النظام التركي رجب …