الشريط الإخباري

استمرار انقطاع المياه بمدينة درعا بسبب التعديات الإرهابية-فيديو

درعا-سانا

تستمر معاناة أهالي مدينة درعا من انقطاع المياه في المدينة لليوم السابع على التوالي بسبب التعديات الإرهابية على خطوط نقل الطاقة الكهربائية التي تغذي محطات الضخ ما تسبب في عدم قدرة الطاقة الواصلة اليها على تشغيلها والذي أدى إلى حرمان نحو 120 ألف مواطن من المياه.

2

وأكد المهندس عواد سويدان نائب رئيس المكتب التنفيذي بالمحافظة في تصريح لمراسلة سانا أن المؤسسات الحكومية استنفرت كامل طاقاتها لمواجهة الأزمة ووفرت نحو10 صهاريج من القطعات الحكومية وتعاقدت مع 3 أخرى لصالحها وسمحت لـ 40 صهريجاً من القطاع الخاص بالعمل في مجال نقل المياه وبسعر 500 ليرة لكل متر مكعب واحد من المياه.

3

بدوره أشار إياد المسالمة أحد الموردين الرئيسين للمواد الغذائية إلى ارتفاع الطلب على مياه الشرب المعبأة بسبب الأزمة التي تتعرض لها المدينة.

ويطالب سكان مدينة درعا الجهات المعنية بتوفير الحد الأدنى من مياه الشرب للمواطنين والتوزيع العادل لها في ظل زيادة أسعار عبوات المياه وعدم التزام القطاع الخاص بالتسعيرة الحكومية والوقوف لساعات طويلة بانتظار الحصول على كميات قليلة من المياه.

4

وفي الثاني من أيار الجاري بدأت المؤسسة العامة لمياه الشرب في درعا بحفر بئرين جديدين لصالح المدينة في منطقة البانوراما وطريق خربة غزالة من أجل زيادة كميات مياه الشرب في ظل الانقطاعات المتكررة للمياه نتيجة الاعتداءات الإرهابية على مصادرها في المنطقة الغربية بالتزامن مع إقامة محطات ضخ في أحياء السبيل والبانوراما والكاشف لتجميع مياه الآبار المنجزة وتأمين الضغط المناسب للشبكة بما يسهم في إيصال المياه لجميع المواطنين.

وكانت التنظيمات الإرهابية تعدت على خطوط نقل الطاقة الكهربائية الواصلة إلى محطات الضخ عبر تركيب عشرات المحولات على هذه الخطوط لتشغيل آبار المياه في المزارع ما تسبب في انخفاض التوتر وعدم قدرة الكهرباء الواصلة إلى تلك المحطات على تشغيلها الأمر الذي استوجب توقيف الضخ إلى حين إزالة التعديات على الخطوط.