الشريط الإخباري

يازجي يطالب بتقديم دعم دولي لتجنيب تدمر المصير المخطط لها من الإرهابيين

دمشق-سانا

أكد وزير السياحة المهندس بشر يازجي في رسالته إلى أمين عام منظمة السياحة العالمية ان المطلوب اليوم هو حشد اقصى ما يمكن من الدعم العالمي من مؤسسات الحفاظ على التراث العالمي كاليونيسكو وايكروم وصندوق الأوابد التاريخية والدول الواقعة على طريق الحرير التاريخي لتجنيب تدمر المصير المخطط لها والضغط بكل الوسائل على الدول الداعمة للإرهاب والممولة له لتنفيذ قرارات مجلس الأمن المتعلقة بمكافحة الإرهاب وداعميه وحماية التراث الانساني والحضاري.

وقال وزير السياحة في تصريح لـ سانا ان الصمت الدولي والتعامي المتعمد عن تسمية ما يحصل في سورية باسمه الحقيقي والاستنكارات الخجولة غير كافية واننا بحاجة لاستنهاض الانسانية كلها للقيام بفعل حقيقي يمنع ما ينتظر آثار تدمر من ان تصاب بما اصاب العراق سابقا بكثير من أوابده وان يقف العالم أمام مسؤولياته للضغط على من يمول ويمد بالعتاد والسلاح ويوجه الإرهابيين لممارسة إرهابهم بحق تراثنا وتاريخنا.

وأشار يازجي إلى ان تدمير هذا المعلم الأثري أمر فوق درجات الاحتمال للعالم المتحضر والبشرية ولا يشابه خسارة أي موقع تاريخي آخر لأن العالم سيفقد آلاف الأعوام من الحضارة الموثقة الى غير رجعة بكارثة ثقافية وانسانية كما سيسبب انقطاعا في طريق الحرير التاريخي الذي شاركت تدمر في رسم ملامحه.

وأضاف.. ان حضارة تدمر ملك البشرية جمعاء وسنحاسب أمام الأجيال القادمة عن حمايتها معربا عن امله بان تستثمر جهود المنظمة في الحفاظ على آثار المدينة لمنع استمرار هذه الجريمة البشعة بحق الحضارة الانسانية العالمية.

انظر ايضاً

وزير السياحة يبحث مع رئيس المنظمة العربية للسياحة تعزيز التعاون العربي وتطوير صناعة السياحة

الدوحة-سانا بحث وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني مع رئيس المنظمة العربية للسياحة بندر بن …