الشريط الإخباري

طلاب شهادة التعليم الأساسي لمحافظتي إدلب والرقة يواصلون امتحاناتهم في حماة

حماة-سانا

يواصل طلاب محافظتي إدلب والرقة تقديم امتحانات شهادة التعليم الأساسي في عدد من المراكز الامتحانية التي تم تخصيصها لهم في مدينة حماة حرصا على متابعة تحصيلهم الدراسي بعد أن حرمتهم التنظيمات الإرهابية المسلحة من تقديم امتحاناتهم في مناطقهم.

2

واطلع محافظ حماة الدكتور غسان خلف وأمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري على سير الامتحانات في مركزي فاطمة السقا وهشام بصيلة بمدينة حماة واستمعا من الطلاب والكوادر المشرفة على المركزين عن انطباعاتهم والصعوبات التي تواجههم ومقترحاتهم.

بدورهم أكد عدد من الطلاب إصرارهم على مواصلة تحصيلهم الدراسي وعدم تمكين الارهابيين التكفيريين من تحقيق أهدافهم في إيقاف مسيرة العلم ونشر الجهل في صفوف الأجيال الحالية.

5

وبين مدير تربية حماة نجيب نابلسي أنه تم إحداث 46 مركزا امتحانيا لطلاب محافظتي الرقة وادلب وإجمالي عدد المتقدمين فيها يبلغ 10 آلاف لم يلتحق العدد الأكبر منهم جراء الظروف الراهنة في مناطقهم.

وفي تصريح للإعلاميين أشار المحافظ إلى اتخاذ كل الإجراءات التي تضمن حسن سير امتحانات طلاب الرقة وادلب وتأمين أفضل الأجواء التي تساعدهم على تقديمها ومراعاة ظروفهم من النواحي النفسية والاجتماعية والمادية انطلاقا من الحرص على مستقبلهم الدراسي ومتابعة تحصيلهم العلمي مؤكدا أن هذه الامتحانات تسير وفق ما هو مخطط لها من حيث توفير أجواء الأمان والهدوء والطمأنينة للطلاب.

بدوره لفت أمين فرع الحزب إلى أن التكفيريين فشلوا في تعطيل حركة الحياة أو سير عمل المؤسسات بشكل عام والمؤسسات التعليمية بشكل خاص نتيجة وعي شعبنا والتفافه حول جيشه وقائده.

عبد الله الشيخ