بمناسبة يومهم العالمي.. تكريم عدد من متطوعين الهلال الأحمر بالقنيطرة

القنيطرة-سانا

بمناسبة اليوم العالمي للمتطوع كرمت محافظة القنيطرة اليوم عددا من المتطوعين من فرع الهلال الأحمر العربي السوري بالمحافظة وذلك في مبنى مديرية الصحة بمدينة البعث.

واعرب محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر خلال حفل التكريم عن تقديره لتضحيات الشهداء من المتطوعين في الهلال الأحمر العربي السوري خلال قيامهم بواجبهم الوطني والإنساني التطوعي موءكدا أهمية العمل التطوعي الإنساني وتضافر كل الجهود من قبل فرع الهلال في المحافظة والجمعيات الأهلية والخيرية وفعاليات المجتمع المحلي خاصة في ظل الظروف التي تمر بها سورية.

2ولفت المحافظ إلى استمرار تقديم الدعم للأسر والعائلات المهجرة والمتضررة جراء الاعمال الإرهابية لتحقيق مبدأ التكافل والتضامن الاجتماعي بين كل مكونات النسيج الاجتماعي والوطني للشعب السوري.

بدوره أوضح رئيس فرع الهلال الأحمر بالقنيطرة الدكتور جمعة حسن سعي الفرع بالتعاون مع المجتمع المحلي للوصول إلى كل الشرائح الاجتماعية والمتضررين في جميع المناطق من خلال الفرق التطوعية بمجالات الدعم النفسي الاجتماعي والكوارث والإعلام لافتا الى ان الفرع يعمل مع الجهات المعنية على توزيع المساعدات والمعونات الاجتماعية والإنسانية من سلات غذائية وصحية ومنزلية وبطانيات وفرشات وخدمات صحية وعلاجية من خلال العيادة الطبية المتنقلة التي تقدم الإسعافات والعلاج والدواء المجاني خلال جولاتها على مراكز الاقامة المؤقتة على ارض المحافظة البالغ عددها 13 مركزا إضافة إلى تقديم الخدمات إلى أكثر من 100 ألف متضرر في تجمع عرطوز والبطيحة بريف دمشق.

من جهته اشار مدير فرع الهلال الأحمر بالقنيطرة عز الدين جريدة الى توزيع نحو 200 ألف سلة غذائية وصحية ومستلزمات منزلية استفادت منها نحو 13 ألف أسرة مهجرة ومتضررة وذلك بالتنسيق مع الوحدات الإدارية من حيث حصر عدد العائلات واحتياجاتها ومكان إقامتها.

3ولفتت المنسقة الإعلامية في الفرع عفاف ميزو الى انه يتم إعداد برامج وأنشطة توعوية ونشر مبادئ الهلال الأحمر العربي السوري والقانون الإنساني الدولي بهدف إيصال رسالتنا الإنسانية بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر الدولي.

بدوره اوضح منسق فريق الكوارث في فرع الهلال الأحمر علي السيد أنه تم التعامل مع نحو 300 حالة اسعافية خلال العام الماضي من خلال العيادة الطبية المتنقلة المزودة بكادر تمريضي وطبي والمجهزة بأحدث التقنيات الطبية والصحية.

كما أشار خلدون الخالد من فريق الدعم النفسي الاجتماعي إلى ان الخدمات المقدمة تستهدف الأطفال واليافعين من عمر 4 سنوات وحتى 8 سنوات وتسهم في تخفيف التوتر النفسي إضافة الى عقد جلسات مع الأمهات للتوعية والإرشاد.

انظر ايضاً

الهلال الأحمر يتسلم 2520 طن أرز مساعدات غذائية من الصين

دمشق-سانا وقعت اليوم منظمة الهلال الأحمر العربي السوري مع السفارة الصينية بدمشق مذكرة استلام 2520 …