الشريط الإخباري

مسؤول أممي: سورية اتخذت تدابير فعالة لمساعدة المهجرين

حمص-سانا

قال محافظ حمص طلال البرازي خلال لقائه اليوم المقرر الخاص المعني بـ “النازحين داخليا” في الأمم المتحدة إلى سورية شالوكا بياني والوفد المرافق له نتطلع لدور أممي مسؤول في مجال تأمين المواد الأساسية للمواطنين المتضررين من الاعمال الإرهابية ولاسيما أن الحكومة السورية متعاونة مع جميع منظمات الأمم المتحدة.

2واستعرض المحافظ أوضاع المهجرين في المحافظة جراء اعتداءات التنظيمات الإرهابية المسلحة والجهود الحكومية لتوفير الاستجابة الإنسانية عبر تأمين الحماية والخدمات الأساسية لهم الى جانب تحقيق المصالحات الوطنية في الكثير من مناطق المحافظة مبينا ان الحكومة تقدم 80 بالمئة من الخدمات الأساسية لهم وان20 بالمئة من الأسر المهجرة عادت إلى الأحياء الأقل تضررا من الاعتداءات الإرهابية.

وأشار البرازي إلى أن المحافظة تعمل بالتعاون مع الفريق الفني في الوزارة المعنية لوضع مخططات تنظيمية لإعادة إعمار الأحياء المتضررة منوها بجهود مكاتب منظمة الامم المتحدة بحمص بتقديم الدعم الإغاثي والإنساني للمواطنين اضافة الى الحاجة لمزيد من الدعم لتلبية جميع المتطلبات الإنسانية.

بدوره أوضح بياني أن زيارة المحافظة تهدف لدراسة وتقييم الأحوال المعيشية للمهجرين فيها ومعرفة سبل تقديم المساعدات لهم وإيجاد حلول حقيقية للمشاكل التي يواجهونها لتخفيف معاناتهم لافتا إلى أنه سيتم إطلاع المجتمع الدولي على حجم الدعم المطلوب تقديمه لمواجهة الظروف الصعبة التي يواجهها المهجرون والسكان المستضيفون لهم إضافة للفئات المحتاجة.

وبين بياني ان الحكومة السورية اتخذت تدابير فعالة لمساعدة المهجرين لاقت إشادة دولية من خلال تأمينها المسكن والرعاية اللازمة عوضا عن فتح مخيمات لهم مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير المواد الغذائية والإصحاح السليم والخدمات الأساسية لكل المهجرين والمواطنين المحتاجين بالمحافظة منوها بجهود وتعاون محافظة حمص مع المنظمات الدولية في مجال العمل الإنساني.

حضر الاجتماع معاون وزيرة الشؤون الاجتماعية وائل بدين ومديرة وحدة حماية المرأة والطفل في الوزارة الدكتورة خلود أديب.

وكان بياني زار السبت الماضي عددا من مراكز الإقامة المؤقتة في دمشق وريفها للاطلاع على واقع المقيمين فيها ممن اجبرتهم التنظيمات الارهابية على مغادرة منازلهم كما التقى في اليومين الماضيين عددا من المسؤولين .

 

انظر ايضاً

مسؤول أممي: أطفال غزة يعانون الكثير وينقصهم الدعم النفسي

واشنطن-سانا أكد المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” جيمس ألدر أن كل طفل في …