الشريط الإخباري

اللاذقية.. رؤساء النقابات العمالية يطالبون بتثبيت العمال الموسميين

اللاذقية-سانا

طالب رؤساء النقابات العمالية في اتحاد عمال اللاذقية بضرورة تثبيت العاملين الموسميين في فرع المشاريع المائية البالغ عددهم 270 عاملا والمصنفين كعمال موسميين منذ ما يقارب العشر سنوات وإنجاز الدراسات المتعلقة بمشروع السكن العمالي والإسراع بالإقلاع به وتأمين وسائط نقل للعاملين من وإلى مراكز عملهم.

وخلال اجتماع مجلس اتحاد عمال اللاذقية اليوم طالب المجتمعون بنقل جزء من العمال إلى مواقع عمل قريبة من أماكن سكنهم وتفعيل اللجان الخاصة بفحص الألبسة العمالية والتعاقد لتأمينها من الجهات المسؤولة عن انتاجها وفق أفضل المواصفات وإعادة المخالفة منها لدفتر الشروط.

وأشار رئيس اتحاد عمال المحافظة منعم عثمان إلى أهمية مواصلة الجولات النقابية الميدانية على مواقع العمل والتجمعات العمالية لرصد واقع العمل وتلمس قضايا العاملين ومحاولة ايجاد حلول لها وفق الإمكانات المتاحة.

ولفت إلى ضرورة إعادة النظر بأداء اللجان النقابية ووضع ضوابط لعملها بحيث يتم محاسبة المقصرة منها مشيرا إلى أن اتحاد عمال اللاذقية يطمح لأخذ مواقع إضافية في جبلة والقرداحة والحفة لإنشاء ضواحي سكنية قريبة من مراكز العمل حيث قام بشراء الأرض اللازمة لبناء تجمع عمالي جديد في مشروع دمسرخو بمساحة مقبولة.

انظر ايضاً

إخماد أربعة حرائق في اللاذقية أحدها أدى إلى حالتي اختناق بسيطة لامرأة وطفل

اللاذقية-سانا أخمد عناصر الإطفاء في اللاذقية أربعة حرائق أدى أحدها إلى حالة اختناق بسيطة لامرأة …