الشريط الإخباري

تقديراً لتضحياتهم.. إزاحة الستار عن نصب تذكاري للشهداء في قرية القلايع

اللاذقية-سانا

بمناسبة عيد الشهداء وتقديرا لتضحياتهم في سبيل إعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن ازيح الستار أمس عن النصب التذكاري للشهداء في قرية القلايع بمدينة جبلة بمشاركة حشد جماهيري وفعاليات شعبية ورسمية.2

والنصب التذكاري عبارة عن امرأة تقف بجانب جذع شجرة وأمامها ثلاثة شهداء وتحمل طفلا رضيعا بحضنها تجسيدا للوطن الذي يحتضن جميع أبنائه البررة الذين يقدمون الشهيد تلو الشهيد دفاعا عنه وعن مستقبل الأجيال القادمة.

وتضمن حفل إزاحة الستار قصائد شعرية تناولت قيمة الشهادة وقدسيتها وعرضا غنائيا لطلاب مدرسة القلايع بعنوان “ظهور الوطن” عبروا فيه عن تقديرهم لبطولات الجيش والقوات المسلحة في محاربة الإرهاب والتفاف ابناء الوطن في جميع مواقعهم حوله حتى النصر وإعادة الأمن والاستقرار إلى كل المناطق السورية.

وأشار عضو قيادة فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي عيسى جنيدي إلى معاني الشهادة العظيمة وقدسية الشهداء الذين رووا بدمائهم الطاهرة تراب الوطن ليبقى حرا كريما مؤكدا أن المؤامرة التي يتعرض لها البلد ستسقط بفضل صمود أبنائه وتضحيات وبطولات جيشه الباسل.

حضر الحفل يوسف محفوض أمين شعبة حزب البعث الأولى في مدينة جبلة وهيثم احمد رئيس اتحاد الفلاحين باللاذقية وميادة عيطة رئيسة الاتحاد النسائي وحشد من المواطنين.

وكانت النقابات المهنية في محافظة اللاذقية كرمت في الخامس من أيار الجاري جرحى الجيش والقوات المسلحة في مشافي الأسد الجامعي والوطني والشهيد زاهي ازرق العسكري بمناسبة عيد الشهداء.