الشريط الإخباري

الجيش يسيطر على تلة خطاب شرق جسر الشغور ويحبط هجوما على قرية خربة غزالة بريف درعا ويكبد الإرهابيين خسائر فادحة بمحيط الكلية الجوية بحلب

محافظات-سانا

وجهت وحدات من الجيش ضربات موجعة لتجمعات التنظيمات الإرهابية في العديد من مناطق وجودها في ريف إدلب موقعة في صفوفها عشرات القتلى والمصابين ودمرت العديد من آلياتهم بمن فيها.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات وأوكارا للتنظيمات الإرهابية في المنطار وبزيت والشيخ ياسين والمشيرفة وقرطلة ومقلع بزيت ومحيطه بريف إدلب موقعة العشرات من مرتزقتها قتلى ومصابين.

ويسهل نظام أردوغان الإخواني بدعم وتمويل من النظامين السعودي والقطري تسلل الاف الإرهابيين المرتزقة بعد مدهم بأحدث أنواع الأسلحة أغلبيتهم من تنظيم جبهة النصرة الإرهابي المدرج على قوائم مجلس الأمن للكيانات الإرهابية إلى داخل سورية حيث اقتحموا مدينة جسر الشغور وقتلوا عائلات بأكملها وتسببوا بحركة نزوح قسرى لالاف المدنيين عن بيوتهم وأراضيهم.

وأضاف المصدر أن ضربات الجيش استهدفت بالتوازي تجمعات للتنظيمات الإرهابية في التمانعة والمرج الاخضر وقميناس وأبو الضهور وتل سلمو والحميدية وحميمات والشويحة والهوتة جنوب خان شيخون بريف إدلب ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من الإرهابيين وتدمير العديد من آلياتهم وأدوات إجرامهم.

كما أكد مصدر عسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة سيطرت على تلة خطاب شرق جسر الشغور بريف إدلب وقضت على العديد من الإرهابيين.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أمس عشرات القتلى بين إرهابيي ما يسمى/جيش الفتح/المرتبط لوجستيا وتسليحيا بنظام اردوغان السفاح في قرى وبلدات كفرحايا وبزابور وكفرلاتا والرامي التي تسلل إليها الاف الإرهابيين المرتزقة من الجانب التركي بعد مدهم بأحدث أنواع الأسلحة الممولة من النظامين السعودى والقطري.

القضاء على العديد من إرهابيي جبهة النصرة بريفي درعا والقنيطرة

وفي ريفي درعا والقنيطرة قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من إرهابيى جبهة النصرة والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلى خلال عمليات مركزة نفذتها ضد تجمعاتهم وخطوط امدادهم.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية قادمة من بلدة داعل شنت هجوما مسلحا على أهالي قرية خربة غزالة بريف درعا الشمالى الشرقى.

وأكد المصدر “مقتل كامل افراد المجموعة التكفيرية خلال الاشتباك وتدمير ما بحوزتهم من اسلحة وذخائر واليات بعضها مزود برشاشات متنوعة”.

إلى ذلك “أحبطت وحدة من الجيش محاولة مجموعة ارهابية الاعتداء على نقطة عسكرية فى بلدة الحراك شمال شرق درعا بنحو 30 كم وقضت على معظم أفرادها ودمرت آلياتهم” وفقا للمصدر العسكري.

وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش “مرت بناء على معلومات دقيقة رتل اليات بمن فيه من افراد التنظيمات الارهابية بين قرية أم العوسج ومدينة الحارة” بالتزامن مع “القضاء على العديد من إرهابيى جبهة النصرة المدرج على لائحة الارهاب الدولية فى تل المال” بريف درعا الشمالى الغربي.

ويستغل ارهابيو جبهة النصرة والتنظيمات التكفيرية الممولة من نظامى آل سعود الوهابى وال ثانى الاخوانى ارتفاع تل المال لاستهداف القرى والتجمعات السكنية المنتشرة فى المنطقة بالقذائف الصاروخية بتنسيق مباشر مع كيان الاحتلال الذى يقدم كل اشكال الدعم اللوجيستى والاستخباراتى والعلاجى للارهابيين التكفيريين.

وفي وقت لاحق أعلن مصدر عسكرى عن تنفيذ وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات نوعية على أوكار وتجمعات لتنظيم /جبهة النصرة/ فى قريتي الطيحة وكفر شمس في الريف الشمالي الشرقي لمحافظة درعا.

ولفت المصدر إلى أنه “تأكد سقوط العديد من القتلى والمصابين في صفوف الارهابيين وتدمير ثلاثة اوكار بما فيها من اسلحة وذخيرة ومتفجرات”.

وفي هذه الأثناء اعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل العديد من افرادها في مناطق متفرقة من درعا وتكبدها خسائر كبيرة في العتاد.

وفى ريف القنيطرة دمرت وحدة من الجيش اليات ومعدات كانت بحوزة إرهابيين ينتمون الى تنظيمات مختلفة تنضوى بأجمعها تحت زعامة جبهة النصرة ذراع القاعدة فى بلاد الشام.

وبحسب المصدر العسكرى “أوقعت وحدة من الجيش العديد من الارهابيين التكفيريين قتلى ومصابين ودمرت الياتهم بما فيها في بلدة مسحرة” القريبة من الاراضى المحتلة التى حولها كيان الاحتلال الاسرائيلى الى نقطة انطلاق لمرتزقته بغية ارتكاب أعمال قتل وتدمير فى المنطقة.

وكانت وحدات من الجيش قضت أمس على إرهابيين من جبهة النصرة وما يسمى جيش الاسلام وجيش اليرموك والجيش الأول وفرقة أحرار نوى وحركة أحرار الشام الإسلامية في قريتي القحطانية والصمدانية الغربية بريف القنيطرة.

تدمير رتل آليات لإرهابيي داعش شرق قرية الرشيدة بريف السويداء

وأوقعت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عددا من إرهابيي تنظيم داعش بين قتيل ومصاب خلال عملية نوعية نفذتها ضد تحركاتهم في ريف السويداء الشرقي.

وأكد مصدر عسكري “تدمير رتل اليات لإرهابيي تنظيم داعش بعضها مزود برشاشات ثقيلة ومقتل وإصابة العديد منهم وذلك استنادا الى معلومات دقيقة جمعتها وحدة من الجيش عن تحركاتهم شرق قرية الرشيدة” بريف السويداء الشرقي بنحو 38 كم.

وتطل قرية الرشيدة على المناطق والكهوف الوعرة باتجاه الحدود الأردنية من جهة البادية التي تشهد تسللا كثيفا للارهابيين التكفيريين بعد تدريبهم تحت مسمى معارضة معتدلة في معسكرات يحتضنها النظام الاردني الذي سهل تهريب السلاح والذخيرة عبر البادية إلى التنظيمات الإرهابية.

وكانت وحدة من الجيش والقوات المسلحة صادرت امس الاول اسلحة وذخيرة بينها صواريخ امريكية واسرائيلية خلال كمين محكم نفذته ضد مجموعة ارهابية مسلحة قرب تل قرية الخالدية خلال محاولة نقلها الى البادية عبر ريف السويداء الشمالي الشرقي.

الجيش يواصل ضرب تجمعات تنظيمي داعش وجبهة النصرة الإرهابيين في ريف حمص

وواصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضرب تجمعات وتحركات تنظيمي داعش وجبهة النصرة في ريفي حمص الشمالي والشرقي.

وذكر مصدر عسكري أن عمليات الجيش تركزت بعد رصد ومتابعة لتحركات إرهابيي تنظيم داعش في قرى الخريجة وعرشونة والسلطانية بريف حمص الشرقي وأسفرت عن “إيقاع قتلى ومصابين في صفوفهم وتدمير آليات وأسلحة وذحيرة كانت بحوزتهم”.

وكان سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ أمس سلسلة غارات على آليات وتحركات لتنظيم داعش الإرهابي في محيط حقل الشاعر النفطي بريف حمص الشرقي أدت الى مقتل العشرات من أفراده وتدمير العديد من آلياته بما فيها من أسلحة وذخيرة.

وأشار المصدر العسكري إلى “سقوط قتلى ومصابين وتدمير تحصينات وآليات لارهابيي جبهة النصرة وما يسمى جيش التوحيد وفيلق حمص وأهل السنة والجماعة وأجناد حمص وحركة أحرار الشام الإسلامية خلال عملية نوعية نفذتها وحدة من الجيش ضد تحركات  الارهابيين بجانب المدرسة الشمالية في قرية كفرلاها” بمنطقة الحولة شمال مدينة حمص.

وتأتي هذه العملية بعد يوم من تدمير آلية مزودة برشاش ثقيل وايقاع قتلى ومصابين في صفوف التنظيمات الارهابية التكفيرية في مزارع الهلالية والمزارع الغربية للرستن بريف حمص الشمالي.

كما أكد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات وأوكاراً للتنظيمات الإرهابية حول آبار حقلي شاعر وجزل بريف حمص الشرقي وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين ودمرت عددا من آلياتهم.

تدمير عدة آليات للإرهابيين في كفرزيتا وسكيك بريف حماة

وفي ريف حماة أكد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت عدة آليات للإرهابيين وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين في كفرزيتا وسكيك بريف حماة.

سلاح الجو يدمر أوكاراً وآليات للتنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان بريف اللاذقية

في ريف اللاذقية الشمالي أكد مصدر عسكري مقتل وإصابة العشرات من أفراد التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح خلال عمليات نفذها سلاح الجو ظهر اليوم على أوكارهم وتجمعاتهم على محور قمة النبي يونس.

وقال المصدر إن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري قضى على تجمعات للإرهابيين في قرى سمكوفة وجب الأحمر ورويسة خندق السترك والمغيرية وترتياح في ريف اللاذقية الشمالي”.

وأشار المصدر إلى أن العمليات “أسفرت عن تدمير عدد من آليات إرهابيي /جبهة النصرة/ وما يسمى /حركة أحرار الشام الإسلامية/ الممولة من نظام آل سعود الوهابي”.

وكانت وحدات من الجيش أحكمت أمس بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية سيطرتها بشكل كامل على مرتفع الزينونة وجورة مغارة الرشوان ورويسة الملوحة ورويسة جورة الزعيتر ورويسة الجورة المدورة في محيط قمة النبى يونس وجب الأحمر.

استهداف تجمعات التنظيمات الإرهابية وتدمير آلياتهم بحلب وريفها

وواصلت وحدات الجيش والقوات المسلحة المنتشرة في حلب وريفها استهدافها وملاحقتها للتنظيمات الإرهابية المدعومة مباشرة من نظام أردوغان الاخواني موقعة في صفوفها العشرات من القتلى والمصابين.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات وأوكارا للتنظيمات الإرهابية فى محيط الكلية الجوية بريف حلب الشرقي والليرمون الى الشمال من المدينة وكفرناها التابعة لمنطقة الاتارب بريف المدينة الغربي وكبدتهم خسائر كبيرة في الافراد والاليات.

ويتسلل الالاف من مرتزقة التنظيمات الإرهابية في حلب وريفها وشمال سورية عموما إلى الأراضي السورية عبر الحدود التركية ولواء الاسكندرون السليب بدعم مباشر من حكومة انقرة والاستخبارات التركية.

وأضاف المصدر أن عمليات الجيش شملت مناطق المشهد والعامرية وجمعية الزهراء وباب الحديد واغيور والسكري والشيخ مقصود بحلب ما أدى إلى تدمير آليتين مدرعتين ومقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.

وكان سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ أول أمس غارات مركزة على أوكار وآليات تنظيم /داعش/ الارهابي ما أسفر عن تدمير العشرات من آليات التنظيم المتطرف المدرج على لائحة الارهاب الدولية إضافة إلى تكبيده خسائر فادحة بالافراد في محيط الكلية الجوية بينما أسقطت وحدة من الجيش طائرة استطلاع في محيط الكلية الواقعة بريف حلب الشرقي.

1

انظر ايضاً

وحدات من الجيش تعزز مواقعها في مدينتي عين عيسى وعين العرب -فيديو

حلب والرقة-سانا انتشرت وحدات من الجيش العربي السوري في مناطق عدة بريفي حلب والرقة الشماليين …