الشريط الإخباري

سلطنة عمان تستضيف مباريات منتخب سورية لكرة القدم في تصفيات كأسي العالم وآسيا

دمشق-سانا

اعتمد اتحاد كرة القدم سلطنة عمان مكانا لإقامة مباريات منتخب سورية الوطني للرجال في التصفيات المشتركة لمونديال روسيا 2018 ونهائيات آسيا في الإمارات 2019.

وبعد تلقيه موافقة الجانب العماني على الاستضافة وجه اتحاد الكرة كتاب اعتذار لنظيره الإيراني الذي سبق وأن وافق على استضافة مباريات منتخبنا كما أعلم الاتحادين الآسيوي والدولي بموافقة الاتحاد العماني.1

ويستهل منتخب سورية مبارياته ضمن المجموعة الخامسة للتصفيات بلقاء نظيره الأفغاني في الحادي عشر من الشهر القادم ثم يواجه منتخب سنغافورة في الثالث من أيلول وبعدها بخمسة أيام يلتقي نظيره الكمبودي ويختتم مرحلة الذهاب بلقاء منتخب اليابان في الثامن من تشرين الأول.

ويتابع المنتخب حاليا معسكره التدريبي المغلق في مدينة اللاذقية الذي بدأ السبت الماضي ويستمر عشرة أيام بمشاركة 23 لاعبا في الدوري المحلي وثلاثة محترفين حيث تجري التدريبات بمعدل حصتين يوميا في ملعبي الباسل ومدينة الأسد الرياضية وفق برنامج عمل مدروس يهدف للوصول بالفريق إلى جاهزية فنية وبدنية كاملة.

وينتظر منتخب سورية  مباراة ودية مع نظيره اللبناني في الرابع والعشرين من الشهر الجاري على ملعب مدينة صيدا وأخرى مع المنتخب البحريني في السادس عشر من الشهر القادم.

وكان منتخب سورية خاض أواخر آذار الماضي مباراتين وديتين مع نظيريه الأردني والطاجيكي وانتهتا بفوز منتخب سورية  الأولى بهدف دون رد وفي الثانية بثلاثة أهداف لهدفين.

ويشارك في معسكر اللاذقية الحالي اللاعبون .. مؤيد خولي ومؤمن ناجي ورجا رافع ورسلان الكردي وسعد أحمد وأسامة أومري وطارق خربطلي وزين الدين الفندي وثائر كروما ومحمود خدوج وإبراهيم عالمة وجهاد بسمار ويوسف قلفا وعبد الله الشامي وخالد المبيض ومحمد داود وعبد المنان إبراهيم وأحمد الأشقر ووسيم نبهان ومحمود البحر ومحمود مرمور وأحمد مرعش وورد السلامة والمحترفين خارجيا عبد الرزاق الحسين ووائل عيان ومحمد وائل الرفاعي.

ويتألف الجهاز الفني والإداري للمنتخب من فجر إبراهيم مدربا وأنس السباعي مدربا مساعدا وصفوان الحسين مدربا لحراس المرمى وإبراهيم سلامة إداريا ورفيق المصري معالجا فيزيائيا.

sports22