السيدة العجوز يقتنص فوزا صعبا من ضيفه الملكي في ذهاب نصف نهائي الشامبيونزليغ

روما-سانا

فاز فريق يوفنتوس الإيطالي بصعوبة على ضيفه ريال مدريد الإسباني بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت في ملعب “يوفنتوس آرينا” بإيطاليا أمس في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

1ويدين يوفنتوس بفوزه إلى الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي سجل هدف الأفضلية التي سينتقل بها فريق ماسيميليانو أليغري إلى مدريد الأربعاء المقبل، في الدقيقة 58 من ركلة جزاء وذلك بعد أن افتتح فريقه التسجيل في الدقيقة 9 عبر مهاجم ريال السابق الإسباني ألفارو موراتا قبل أن يدرك حامل اللقب التعادل في الدقيقة 27 عبر نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

بدأ يوفنتوس اللقاء بهجوم سريع لإدراك هدف مبكر وأهدر ألفارو موراتا فرصة قريبة قبل أن يحرز هدف التقدم للفريق الإيطالي بعد أن استغل تسديدة أخطأ في إبعادها كاسياس ليكملها في مرمى ريال مدريد فريقه السابق.

1وفي الدقيقة 27 نجح البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد في تسجيل هدف التعادل مستغلاً تمريرة عرضية متقنة من جيمس رودريغيز ويودع الكرة برأسه المرمى.

وسجل رونالدو بذلك هدفه التاسع في دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي وهدفه السادس والسبعين في البطولة في تاريخه ليتصدر قائمة الهدافين برصيد 76هدفا بفارق هدف واحد أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.

1وجاءت بداية الشوط الثاني مخالفة لبداية الأول إذ بدا السيدة العجوز عاجزا عن تهديد مرمى كاسياس حتى الدقيقة 56 عندما انطلق الفريق الإيطالي بهجمة مرتدة سريعة إثر ركنية لريال وتقدم تيفيز بالكرة بمساندة من السويسري شتيفان ليشتشتاينر الذي سقط عند مشارف المنطقة ما اضطر الأرجنتيني إلى التوغل وحيدا وانتزاع ركلة جزاء من دانيال كارفاخال نفذها بنفسه بنجاح في الدقيقة 58 مسجلا هدفه السابع في المسابقة هذا الموسم.

وفي الدقيقة 63، أجرى الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد أول تغييراته بخروج إيسكو ونزول خافيير هيرنانديز ليعود للعب برأس حربة صريح.

وشارك بارزالي على حساب ستيرارو في الدقيقة 64 في أول تغيير ليوفنتوس أجراه المدرب أليغري، وتألق لاعبو يوفنتوس في إيقاف خطورة هجمات ريال مدريد مع تألق لافت للمايسترو بيرلو.

1وأشرك أليغري ثاني تغييرات يوفنتوس بنزول يورينتي على حساب موراتا لتنشيط الهجوم وسيطر ريال مدريد على الربع ساعة الأخير مع تحركات سريعة من جانب مارسيلو وألقى أنشيلوتي بورقة جديدة بنزول خيسي على حساب غاريث بيل بينما خرج تيفيز نجم يوفنتوس لصالح بيريرا.

وكاد يورينتي أن يسجل الهدف الثالث ليوفنتوس بعد أن استغل خطأ المدافع فاران في إبعاد الكرة ليراوغ الحارس كاسياس ثم مررها عرضية ولم تجد أي متابع، ومرر رودريغيز كرة عرضية خطيرة لريال مدريد لم يستغلها خيسي وتشيتشاريتو.

اللحظات الأخيرة شهدت ضغطاً هجومياً من جانب ريال مدريد ولكن المساحات الواسعة في الدفاع الملكي أدى لهجوم خاطف من يوفنتوس وكاد يورنتي أن يسجل بضربة رأس أبعدها كاسياس.

بدأ يوفنتوس اللقاء بتشكيلة تضم الحارس بوفون وأمامه جورجيو كيليني وبونوتشي وليشتانتيشر وإيفرا للدفاع وبيرلو وماركيزيو وفيدال وستيورارو للوسط وتيفيز وموراتا للهجوم.

1واعتمد ريال مدريد على تشكيلة تضم الحارس كاسياس وأمامه الرباعي كارفخال وبيبي وفاران ومارسيلو للدفاع وراموس وإيسكو وجيمس رودريغيز وتوني كروس للوسط وغاريث بيل وكريستيانو رونالدو للهجوم.

وبهذه النتيجة يحتاج الريال إلى الفوز على ملعبه في مباراة الإياب بهدف نظيف أو أكثر ليعبر رسميا إلى المباراة النهائية بينما يكفي يوفنتوس التعادل أو الفوز للتأهل.

يشار إلى أن ريال مدريد صعد إلى المربع الذهبي لدوري الأبطال للمرة الخامسة على التوالي بينما بات يوفنتوس أول فريق إيطالي يصل إلى هذه المرحلة منذ تتويج مواطنه إنتر ميلان باللقب في 2010 وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيه الفريق إلى الدور قبل النهائي منذ خسارته المباراة النهائية للبطولة أمام ميلان 2 – 3 في موسم 2002 – 2003 .

والتقى الفريقان 16 مرة من قبل حيث فاز يوفنتوس 7 مرات مقابل 8 انتصارات للريال وخيم التعادل على مواجهة واحدة بينهما.

1

انظر ايضاً

تعزيزات أمنية في فرنسا بعد تهديدات إرهابية باستهداف دوري أبطال أوروبا

باريس-سانا عزّزت السلطات الفرنسية اليوم الإجراءات الأمنية في باريس بعدما أصدر تنظيم “داعش” الإرهابي