الشريط الإخباري

قاسم: الدول الكبرى تعطل الحل السياسي في سورية

بيروت-سانا

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن الدول الكبرى وعلى رأسها أمريكا يعطلون الحل السياسي للأزمة في سورية موضحا أنهم مشغولون بأمور أخرى ويريدون “تأجيل الحل السياسي ربما لسنة أو سنتين أو أكثر”.

واعتبر قاسم في كلمة اليوم أن ما يجري في سورية هو محاولات من الإرهابيين لتحسين مواقعهم وأن يقولوا بان بلدات وأرضا باتت بحوزتهم”.
وحول لبنان قال قاسم “نحن مقبلون على أزمة سياسية مفتوحة إذا لم يبادر اللبنانيون إلى اجتراح الحلول والبحث عن المخارج” مضيفا .. “نحن اليوم أمام خيارين إما التعطيل وإما انتخاب الرئيس القوي، ونحن كحزب الله اخترنا انتخاب الرئيس القوي”.

وأوضح قاسم أن ما يجري في اليمن هو عدوان سعودي أمريكي ظالم تجاوز الحدود الإنسانية والقانونية ويصدق عليه عناوين الإجرام والوحشية في ظل صمت إقليمي ودولي.

وقال قاسم إن “السعودية بطيرانها تقتل أطفالاً ونساء وشيوخًا بالعشرات والمئات والسعودية بعملها ضد اليمن تخدم المشروع الإسرائيلي تمامًا لأن المشروع الإسرائيلي قائم على أن يتفرق العرب والمسلمون وأن يتقاتلوا فيما بينهم وأن تبقى هي الدولة الوحيدة الآمنة في هذه المنطقة والآن تجهز السعودية على ما تبقى من أمن في المنطقة وتقوم بالأعمال التي تخدم في نهاية المطاف المشروع الإسرائيلي”.

انظر ايضاً

قاسم: العدو الإسرائيلي لن يحصل على أي مكسب في المعركة مع المقاومة

بيروت-سانا صرح نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن المقاومة اللبنانية اتخذت قراراً …