الشريط الإخباري

النابلسي: آل سعود يتحملون مسؤولية التخريب الذي حل بالمنطقة

بيروت-سانا

أكد العلامة الشيخ عفيف النابلسي أن آل سعود يتحملون مسؤولية التخريب الذي حل بالمنطقة ثقافيا ودينيا وسياسيا واقتصاديا جراء الممارسات التي قاموا بها قديما وحاضرا.

وقال النابلسي في مقال نشرته صحيفة البناء اللبنانية اليوم بعنوان “جارة السوء” إن “الإسلام تحول بفعل مشايخ التحريض والسوء عندهم إلى دين للذبح والكراهية والإقصاء والتكفير بعدما كان يقوم على التسامح والمحبة والإخوة والتعاون والهداية والإصلاح وانقلب كل شيء حتى صارت شعوب عدة تنظر إلى الإسلام نظرة ماقتة ساخطة”.

وأضاف “إنه بسبب جرثومة الاستبداد التي ضربت هوية الجزيرة العربية وثقافتها وروحها الأخلاقية الأصلية تحولت القضية الفلسطينية التي تعد أشرف قضية إنسانية إلى قضية ثانوية وبات معها الشعب الفلسطيني مقسماً مفتتاً بعدما عمل آل سعود مع الصهاينة على مدى أكثر من ستين عاماً على تيئيس الفلسطينيين واستمالتهم بالإرهاب تارة وبالمال تارة أخرى”.

وتحدث النابلسي عن الدعم السعودي المفضوح للتكفيريين في العراق وسورية اللتين دخلوا اليهما بسلوكهم البربري الهمجي ليؤسسوا منهجا في الحياة والحكم يفتقد أبسط معاني الرحمة الإلهية والإخوة الإنسانية مشيرا أيضا إلى الحقد السعودي الأعمى والهمجية التي انتهجها نظام ال سعود في التدمير لجعل اليمن البلد الجار من أكثر البلدان تخلفاً.

انظر ايضاً

النابلسي:السعودية تريد حرباً في سورية والمنطقةولاترغب إلا بسلام مع إسرائيل

بيروت-سانا استنكر العلامة الشيخ عفيف النابلسي العملية العسكرية التي تقودها السعودية ضد اليمن مشددا على …