إحكام السيطرة على قرى في ريف الحسكة وتدمير أوكار للإرهابيين في ريفي حماة وحمص

محافظات-سانا

حققت وحدات الجيش والقوات المسلحة تقدما جديدا في حربها على الإرهاب التكفيري بإحكام سيطرتها الكاملة على 8 قرى في ريف الحسكة الجنوبي الشرقي.2

وذكر مراسل سانا أن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية قضت على آخر تجمعات تنظيم “داعش” الإرهابي في قرى الصلالية والحمر ورد شقرا وصخر والسرب والمجيبرة ورجمان والتبة بالريف الجنوبي الشرقي.

وبهذا الإنجاز يكون الجيش وسع الطوق الأمني لمدينة الحسكة من الجهة الشرقية وقام بتركيز نقاط استناد تتيح له تغطية نارية واسعة لقطع طرق إمداد إرهابيي “داعش” بين مدينة الشدادي والهول.3

إلى ذلك وجهت وحدة من الجيش ضربات محكمة على أوكار إرهابيي “داعش” في بلدة العريشة وقرب قصر حماد الأسعد ومحيط المصرف الزراعي في مدينة الشدادي الواقعة على بعد 50 كم جنوب مدينة الحسكة أسفرت عن تحقيق إصابات مباشرة بين الإرهابيين.

وأضاف المراسل نقلا عن مصدر في المحافظة إن وحدات الجيش كبدت التنظيم الإرهابي خسائر فادحة في الأفراد والعتاد حيث دكت تجمعاته في قرى العوينة في الجهة الجنوبية الشرقية من مدينة الحسكة وسودة وعيد جنوب غرب المحافظة.

ويرتكب إرهابيو “داعش” جرائم ومجازر ويقومون بأعمال إبادة وتهجير جماعي للأهالي وحولوا مدينة الشدادي إلى معقل رئيسي يقتادون إليه المختطفين حيث اقتادوا إليها مؤخرا العشرات من أهالي قرى تل شاميرام وتل هرمز وناحية تل تمر بريف الحسكة.

القضاء على إرهابيين من “النصرة” وتدمير راجمة صواريخ لهم بدرعا

في هذه الأثناء قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على إرهابيين من “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي في درعا وريفها.

ففي حي درعا البلد القريب من الحدود الأردنية أكد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا “تدمير راجمة صواريخ ومقتل كامل طاقمها قرب مبنى الأرصاد الجوية خلال عملية نوعية نفذتها وحدة من الجيش على وكر لإرهابيي جبهة النصرة”.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “قضت على بؤر للتنظيمات الإرهابية وكبدتها خسائر كبيرة بالعتاد في حي الكرك وشمال وجنوب مبنى البريد في حي درعا البلد” على بعد 6 كم من الحدود الأردنية حيث يتلقى الإرهابيون أسلحة وذخيرة من الخارج بدعم من النظام الأردني وتمويل سعودي قطري.

وفي أقصى الشمال الغربي لمحافظة درعا أشار المصدر إلى أن “وحدة من الجيش وجهت ضربات مباشرة لأوكار وتجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة المثنى الإسلامية” وأوقعت العديد منهم بين قتيل ومصاب فى بلدة كفر شمس”.

ولفت المصدر إلى أن عمليات الجيش ضد أوكار “جبهة النصرة” في بلدة عتمان شمال مدينة درعا بنحو 4 كم أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين الذين ينفذون أجندات تشرف عليها غرفة عمليات عمان التي تديرها أنظمة استخبارات معادية للسوريين.

وأكد المصدر سقوط عدد من القتلى والمصابين فى صفوف التنظيمات الإرهابية وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة خلال عملية للجيش في قرية الغارية الشرقية شمال شرق درعا بنحو 18 كم.

وبين المصدر أن وحدات من الجيش “دمرت أوكارا للإرهابيين وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين في الشيخ مسكين وإنخل وايب” بريف درعا الشمالي مشيرا إلى “سقوط إرهابيين قتلى ومصابين في ضربة لوحدة من الجيش على وكر لهم في مزرعة الغزلان” شمال مدينة درعا بنحو 5 كم.

وفي هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية بسقوط قتلى ومصابين بين صفوفها وتكبدها خسائر كبيرة بالعتاد في مناطق متفرقة من درعا.

تدمير مستودع أسلحة وذخيرة وخطوط إمداد لـ”النصرة” بريف القنيطرة

وفي ريف القنيطرة أكد مصدر عسكري سقوط قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط مع كيان الاحتلال الإسرائيلي وتدمير مستودع أسلحة وذخيرة خلال عمليات نفذتها وحدات من الجيش والقوات المسلحة اليوم.

ففي الريف الشمالي الشرقي “وجهت وحدة من الجيش ضربات نارية مكثفة على تجمعات للتنظيمات الإرهابية على الأطراف الغربية لقرية العجرف أسفرت عن تدمير اسلحة وذخيرة متنوعة ومقتل عدد من الإرهابيين” بحسب المصدر العسكري.

وأضاف المصدر في تصريح لـ سانا إن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت أوكارا وتجمعات للارهابيين شمال قرية نبع الصخر” التي تشكل مع تل الحارة الاستراتيجي منطلقا للتنظيمات الإرهابية المرتبطة بكيان الاحتلال لارتكاب جرائم بحق الأهالي في المنطقة.

ولفت المصدر إلى “تدمير مستودع أسلحة وذخيرة لتنظيم /جبهة النصرة/ الإرهابي خلال عملية مركزة نفذتها وحدة من الجيش والقوات المسلحة على أوكار وتجمعات التنظيم المتطرف في قرية مسحرة”.

وأوضح المصدر العسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “كبدت التنظيمات الإرهابية خسائر كبيرة وقضت على العديد من أفرادها في قرية الحميدية القريبة من الأراضي العربية المحتلة حيث يتسلل الإرهابيون بتنسيق مباشر مع كيان الاحتلال لاستهداف السوريين في المنطقة وتدمير البنى التحتية”.

وتشكل الأراضي العربية المحتلة عمقا للتنظيمات الإرهابية التي تنقل مصابيها إلى مشافي كيان الاحتلال وتتلقى منه جميع أنواع الدعم الاستخباراتي واللوجستي حيث أقرت وسائل إعلام العدو أمس بنقل عدد من الإرهابيين المصابين إلى مشفى بوريا في طبريا بعد أيام من اعترافاتها بنقل أكثر من 1300 إرهابي إلى مشفى زئيف الإسرائيلي في صفد.

الجيش يواصل عملياته ضد إرهابيي “داعش” بريف حمص ويوقع قتلى بين صفوفهم

ووجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربات نارية مباشرة على تجمعات تنظيم /داعش/ المدرج على لائحة الارهاب الدولية بريف حمص الشرقى أسفرت عن سقوط العديد من أفراده بين قتيل ومصاب.

وأفاد مصدر عسكري بأن عمليات الجيش المتواصلة في ملاحقة إرهابيي تنظيم /داعش/ في أقصى الريف الشرقي لحمص أسفرت عن “سقوط قتلى بين صفوفهم وتدمير اسلحة وذخائر لهم في قرية رحوم” التي تعد معبرا لارهابيى التنظيم نحو البادية لمهاجمة آبار النفط والغاز وسرقة النفط وبيعه عبر سماسرة أتراك مدعومين من نظام اردوغان.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “قضت على إرهابيين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم في قرى مسعدة ورجم العالي وسلام شرقي وغربي وأم صهيريج” على بعد نحو /70/ كم شرق مدينة حمص.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش “دمرت فى ضربات مركزة أوكارا للتنظيمات الارهابية في تلة المدراجة وأوقعت العديد من القتلى والمصابين بين أفرادها”.

وبين المصدر العسكري “أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر عددا من العربات بمن فيها من ارهابيي تنظيم /داعش/ في محيط جبل شاعر والهنداوي ومنوخ” بريف حمص الشرقي.

كما أسفرت عمليات الجيش “عن تدمير وكر للإرهابيين في قرية كفر لاها بمنطقة الحولة بريف حمص الشمالي الغربي وإيقاع العديد منهم قتلى” وفق المصدر.

القضاء على العديد من الإرهابيين بريف حماة الشمالي الغربي

وكثفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضرباتها على أوكار التنظيمات الارهابية التكفيرية في ريف حماة الشمالي الغربي ما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين بين أفرادها.

وذكر مصدر عسكري ل/سانا/ أن الضربات النارية لوحدة من الجيش على أوكار وتحركات التنظيمات التكفيرية “أسفرت عن سقوط ارهابيين قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم وذخائرهم في قرية جب احمر وبلدة قسطون بريف حماة” الشمالي الغربي على الحدود الادارية مع محافظة ادلب.

وأشار المصدر الى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “أوقعت العديد من الارهابيين بين قتيل ومصاب في تل فاس وفي بلدة كفر زيتا” شمال غرب حماة.

وكانت وحدة من الجيش وجهت امس ضربات مكثفة على أوكار لتنظيم /جبهة النصرة/ الإرهابي في قرية معرزاف في الريف الغربي من المحافظة أسفرت عن تكبيده خسائر كبيرة في الافراد والعتاد.

الجيش يقضي على إرهابيين من “النصرة” و”جيش الإسلام” و”أجناد الشام” بجرود القلمون والغوطة الشرقية

وقضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة اليوم على إرهابيين من /جبهة النصرة/ وما يسمى /جيش الاسلام/ و/أجناد الشام/ خلال عمليات مركزة نفذتها على أوكارهم في الغوطة الشرقية وجرود القلمون بريف دمشق.

وذكرت مراسلة سانا الميدانية أن وحدة من الجيش نفذت عملية نوعية أوقعت خلالها قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي /جبهة النصرة/ على سفوح التلال الشمالية لبلدة الجبة في جبال القلمون المحاذية للحدود اللبنانية.

كما أسفرت العملية عن تدمير اربع اليات للارهابيين بما فيها من اسلحة وذخيرة.

وتكبد إرهابيو /جبهة النصرة/ الذين يتسللون عبر الحدود المشتركة مع لبنان بدعم وتمويل من تيار المستقبل ونظام ال سعود الوهابي في الايام الماضية خسائر كبيرة في الافراد والعتاد في عمليات محكمة للجيش.

وفي الغوطة الشرقية أوقعت وحدات من الجيش ارهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم اوكارا وتجمعات في سلسلة ضربات نفذتها على محور زبدين / دير العصافير جنوب الغوطة الشرقية في حين سقط /16/ ارهابيا على الأقل بين قتيل ومصاب خلال عملية للجيش ضد إرهابيي /جبهة النصرة/ وما يسمى /جيش الاسلام/ في مرج السلطان ومحيطها في عمق الغوطة الشرقية.

الى ذلك ذكر ناشطون في مدينة دوما ان التنظيمات الارهابية أعلنت عبر منابرها داخل المدينة عن مقتل /29/ من افرادها في مناطق عدة من الغوطة الشرقية من بينهم /مهند خبية/ و/خالد الشيخ بكري/ والمدعو /محمد الشيخ بكري/ متزعم مجموعة في /سرية الهندسة / بما يسمى /جيش الاسلام/ و/ياسر شهاب/ و/ محمد نور الدين راشد الحمد/ و/محمود نحاس/ و/احمد القصير/ و/محمود الحلبي/ و/جاسم شهاب/ مما يسمى /اجناد الشام/.

وكانت وحدات من الجيش احكمت امس سيطرتها الكاملة على بلدة ميدعا في الغوطة الشرقية موقعة اعدادا  من الارهابيين قتلى ومصابين.

القضاء على إرهابيين وتدمير آليات لهم في حلب وريفها

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة بحلب وريفها على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية المتسللة إلى الأراضي السورية عبر الحدود التركية ولواء الاسكندرون السليب ودمرت لهم عدة آليات بمن فيها من إرهابيين.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة نفذت رمايات نارية على العديد من تجمعات الإرهابيين في أحياء العامرية وصلاح الدين والراشدين أربعة وخمسة والمشهد والسكري والليرمون بحلب وكبدتهم خسائر كبيرة في الأفراد والاليات”.

وأضاف المصدر.. إن رمايات الجيش شملت أيضا أحياء “الراموسة والشيخ سعيد وبني زيد بحلب المدينة وأسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير عدة اليات لهم بمن فيها”.

وتابع المصدر.. إن وحدات أخرى “دمرت اليات لأفراد التنظيمات الإرهابية بمن فيها وقضت على اخرين في الشقيف ومحيط الكلية الجوية وفي قرية كفرناها وناحية أورم” التابعتين لمنطقة الأتارب بالريف الغربي للمحافظة.

وكانت وحدات الجيش أوقعت أمس أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم العديد من الآليات والأوكار في مناطق مختلفة من حلب وريفها حيث ينتشر إرهابيون مرتزقة من جنسيات مختلفة يتلقون الدعم والمال من نظام أردوغان الاخواني ونظامي آل ثاني في قطر وال سعود الوهابي.

1

انظر ايضاً

وحدات من الجيش تعزز مواقعها في مدينتي عين عيسى وعين العرب -فيديو

حلب والرقة-سانا انتشرت وحدات من الجيش العربي السوري في مناطق عدة بريفي حلب والرقة الشماليين …