اتفاقية بين الموارد المائية واليونيسيف لتأمين مياه الشرب

دمشق-سانا

وقعت اليوم وزارة الموارد المائية مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف اتفاقية عمل مشترك لتنفيذ مشروعات حيوية في قطاع المياه والصرف الصحي وتأمين مياه الشرب للمواطنين في مختلف المناطق.

وأكد وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة خلال توقيع الاتفاقية أن “تأمين المياه النظيفة والآمنة لجميع المواطنين في أي تجمع سكاني يأتي ضمن أولويات عمل الوزارة “منوها بالدور الحيوي والمهم الذي تؤديه منظمة اليونيسيف في دعمها لقطاعي المياه والصرف الصحي وأثره على خدمة المواطنين بجميع المناطق.

وركز الوزير الشيخة على ضرورة تنفيذ المشروعات الحيوية ذات القيمة المضافة والحرص على الدقة والسرعة في الانجاز مشيرا إلى “خطة الطوارئ الطموحة” التي وضعتها الوزارة والهادفة إلى تأمين مصادر بديلة للاستفادة منها في حال الضرورة حيث ركزت على محافظة حلب “لحاجتها الماسة” لحفر الآبار وتجهيزها موضحاً أن الوزارة قامت بتحديد 180 موقعا مأمولا لحفر آبار احتياطية في مختلف المحافظات.

وشدد الوزير على “أهمية الاستجابة السريعة من قبل الوزارة والجهات المانحة لتأمين احتياجات المواطنين لمياه الشرب في المناطق غير الآمنة” موضحا دور الوزارة حاليا بتأمين الصهاريج التي تزود المواطنين بمياه الشرب والحاجة لمجموعات التوليد في أريحا والمسطومة بريف إدلب وإمكانية تعاون اليونيسيف في هذا المجال.

من جهتها نوهت الممثل المقيم لمنظمة اليونيسيف هناء سنجر “بالتعاون المثمر” مع وزارة الموارد المائية وأهميته لتأمين احتياجات السكان في سورية بقطاع المياه والصرف الصحي والتسهيلات المقدمة لتنفيذ المشروعات الملحة معربة عن رغبة المنظمة في توسيع آفاق العمل وزيادة المشروعات وخاصة الكبرى ذات الطابع المستدام إلى جانب التدخل السريع لتأمين مستلزمات قطاع المياه والصرف الصحي في جميع مناطق سورية مع الإشارة إلى قيام المنظمة حاليا بتجهيز 36 بئرا.

حضر توقيع الاتفاقية معاونا وزير الموارد المائية أسامة الأخرس وعبد الله درويش والمدير العام للهيئة العامة للموارد المائية الدكتور سامر أحمد ومدير المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق المهندس حسام الدين حريدين وعدد من المعنيين في الوزارة والوفد المرافق للممثل المقيم.

mms6

انظر ايضاً

اليونيسيف: أطفال غزة يعانون ويلات الحرب والجوع والعالم يكتفي بالمشاهدة

نيويورك-سانا حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” من أن أطفال قطاع غزة ما زالوا يتعرضون …