الشريط الإخباري

الجيش يخوض معارك عنيفة ضد الإرهابيين بمحيط جسر الشغور ويقضي على العشرات منهم .. مقتل الإرهابي خالد حياني متزعم ما يسمى “لواء شهداء بدر” في حلب

محافظات -سانا

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سلسلة عمليات نوعية ضد أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية التي تتلقى دعما مباشرا من نظام أردوغان الإخواني موقعة في صفوفها عشرات القتلى والمصابين بريفي حماة وإدلب.

وأكد مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة تخوض معارك عنيفة مع التنظيمات الإرهابية في محيط مدينة جسر الشغور وتقضي على العشرات من أفرادها وتدمر لهم عددا من الآليات وعربة مفخخة عند المدخل الجنوبي للمدينة.

وأضاف المصدر إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر تجمعات للإرهابيين في كفرلاتا ومعربليت وفيلون وبكفلون ورتلا من العربات على محور بزيت-المشيرفة في ريف إدلب وأوقع أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين.

وبين المصدر أن وحدات من الجيش “دمرت أوكارا للإرهابيين وقضت على اعداد منهم في بزابور ومعربليت وكفر لاتا” في منطقة أريحا بريف إدلب الجنوبي.

وأضاف المصدر “إن عمليات الجيش استهدفت أوكارا لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في قرية مجدليا شمال شرق اريحا وكبدتهم خسائر كبيرة في العديد والعتاد”.

وقال المصدر إن وحدة من الجيش “أردت عددا من الإرهابيين قتلى خلال عملية نوعية ضد تجمعاتهم في بنش” إلى الشمال الشرقي من مركز مدينة إدلب بنحو7 كم.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت أمس على العديد من إرهابيى “جبهة النصرة” الفارين من المعارك في محيط جسر الشغور ودمرت لهم آليات وعربات كانت تقلهم على محور المعلقة/المرج بريف إدلب.

وعلى الحدود الإدارية بين محافظتي حماة وإدلب أكد المصدر العسكري ان وحدات من الجيش والقوات المسلحة “نفذت إغارة ليلية في محيط بلدة القاهرة وقضت على أعداد من الإرهابيين وتطارد فلولهم على محور القاهرة/ العنقاوي” في ريف حماة الشمالي الغربي.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من تدمير الجيش تجمعات لإرهابيى “جبهة النصرة” وأسلحة وعتاد حربي في العنقاوي ورسم أحمر وكركات والقاهرة بريف حماة وإيقاع العشرات منهم قتلى ومصابين.

ويشكل الإرهابيون المرتزقة نسبة كبيرة من أفراد التنظيمات الإرهابية الذين يتسللون بأعداد كبيرة عبر الحدود التركية بدعم من نظام أردوغان الاخواني في انتهاك فاضح لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة بمكافحة الإرهاب وخاصة القرارين 2170 و2178.

تدمير أوكار لـ “جبهة النصرة” في جرود القلمون

وفي ريف دمشق قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على إرهابيين سعوديين وأردنيين في ضربات محكمة نفذتها اليوم على أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية في الغوطة الشرقية وجرود القلمون الشمالية.

وذكرت مراسلة سانا الميدانية أن وحدة من الجيش دمرت آلية للإرهابيين وأوقعت قتلى بين صفوفهم من بينهم اللبناني “محمد طليس وأحمد الودعات وسليم دقماق وجميل الإدلبي وفراس السيروان” في محيط ساحة غبير ببلدة عربين.

وعلى الأطراف الجنوبية لمدينة دوما قضت على الإرهابي الأردني “أديب العبيدات” والسعودي “فهد المزيدي” والفلسطيني “زهير النملة وعبدو الرحمن وعبدو الشامي” ودمرت لهم 3 آليات بما فيها من أسلحة وذخيرة.
إلى ذلك أوقعت وحدة من الجيش أفراد مجموعة إرهابية بين قتيل ومصاب ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة في مزارع حرستا الشمالية.

وفي جبال القلمون الشمالية واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها في رصد تحركات الإرهابيين وضرب أوكارهم في جرود بلدات المشرفة وعسال الورد وراس المعرة وقضت على العديد من إرهابيي “جبهة النصرة” الذين يتسللون عبر الحدود المشتركة مع لبنان بدعم وتمويل من تيار المستقبل ونظام آل سعود الوهابي.

وحدات من الجيش تواصل عملياتها بحماية آبار النفط بتدمر وتكبد إرهابيي “داعش” عشرات القتلى والمصابين

إلى ذلك أكد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش كبدت تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر فادحة في الأفراد والعتاد خلال ضربات مكثفة على أوكاره في ريف حمص الشرقي.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “نفذت الليلة الماضية وصباح اليوم عمليات نوعية على تجمعات لتنظيم “داعش” في قرى عرشونة والمدراجة ورجم العالي ورجم القصر”الواقعة على بعد نحو 75 كم شرق مدينة حمص “أسفرت عن ايقاع العديد من القتلى والمصابين بين صفوفه”.

وأشار المصدر إلى أن عمليات الجيش طالت أوكارا للإرهابيين في قرية رحوم على الحدود الادارية مع محافظة الرقة “أسفرت عن مقتل العديد منهم وتدمير أسلحة وعتاد حربي كان لديهم”.

وكانت وحدات من الجيش دمرت أمس أوكارا لإرهابيي “داعش” في قرى رسم الطويل ورسم السبعة ومنوخ وأم صهيريج وأم الريش والخريجة ورحوم في ريف حمص الشرقي.

وفي ريف تدمر قال المصدر إن وحدة من الجيش “نفذت عملية دقيقة على آليات لتنظيم “داعش” أسفرت عن تدمير اثنتين منها تدميرا كاملا بما فيهما من أسلحة وذخيرة وإرهابيين قرب البئر 105 النفطي في جبل الشاعر”.
وتأتي عملية الجيش في منطقة جبل الشاعر في إطار سلسلة عمليات مكثفة لحماية آبار النفط والغاز في المنطقة من اعتداءات إرهابيي “داعش” الذين يعمدون إلى سرقة النفط والغاز وتهريبه للخارج بتواطوء مفضوح مع نظام أردوغان الإخواني.

القضاء على متزعمين في “داعش” الإرهابي في الشدادي بريف الحسكة

كما وجهت وحدات من الجيش ضربات دقيقة على بؤر إرهابيي “داعش” في مدينة الشدادي بريف الحسكة أسفرت عن إيقاع قتلى في صفوفه بينهم عدد من المتزعمين الميدانيين.

وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن الجيش نفذ عملية محكمة على وكر لإرهابيي “داعش” بمساكن المئتين وسط المدينة خلال اجتماع لمتزعمين في التنظيم مؤكدا أن “العملية أصابت هدفها المحدد بدقة وأسفرت عن مقتل جميع المتواجدين داخل الوكر”.

واعترف تنظيم “داعش” الإرهابي على صفحاته عبر تويتر بمقتل العديد من افراده وهو ما أكدته مصادر أهلية داخل المدينة بالقول.. إن العشرات من أفراد التنظيم المتطرف سقطوا بين قتيل ومصاب خلال العملية معظمهم من المرتزقة الأجانب.

ولفت المصدر إلى “القضاء على إرهابيين من “داعش” وتدمير أسلحة وذخيرة في ضربة دقيقة وجهتها إحدى وحدات الجيش على تجمعاتهم قرب فندق مدينة الشدادي” الواقعة على بعد 50 كم جنوب مدينة الحسكة.

ويرتكب إرهابيو “داعش” جرائم ومجازر ويقومون بأعمال إبادة وتهجير جماعي للأهالي وحولوا مدينة الشدادي إلى معقل رئيسى يقتادون إليه المختطفين حيث اقتادوا اليها مؤخرا العشرات من أهالي قرى تل شاميرام وتل هرمز وعددا من أهالي قرى ناحية تل تمر بريف الحسكة.

كما قضت وحدة من الجيش بالتعاون مع قوى الامن الداخلي على عدد من مرتزقة تنظيم /داعش/ الارهابي حاولوا الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية بريف الحسكة.

وذكر المصدر إن وحدة من الجيش بالتعاون مع قوى الامن الداخلي احبطت هجوما لمرتزقة تنظيم /داعش/ الارهابي على احدى النقاط العسكرية بمحيط قرية السقمان /38 كلم شمال الحسكة/ والتابعة لتل البراك ما ادى لسقوط عدد من مرتزقة التنظيم الارهابي بين قتيل ومصاب.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع قوى الامن الداخلى ومجموعات الدفاع الشعبية احبطت هجوما ارهابيا شنه تنظيم /داعش/ في السابع والعشرين من الشهر الماضي على نقاط عسكرية جنوب مدينة الحسكة وفجرت سيارتين مفخختين للتنظيم الارهابي قبل وصولهما الى حاجز /أبيض/ جنوب غرب مدينة الحسكة بنحو /15/ كم.

وحدات الهندسة تفجر دراجة نارية مفخخة بالقرب من جسر النشوة في الحسكة

في سياق متصل ذكر مصدر في محافظة الحسكة لمراسل سانا أن وحدات الهندسة في الجيش والقوات المسلحة فجرت دراجة نارية فخخها ارهابيون بالقرب من جسر النشوة في المدينة.

وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع قوى الامن الداخلى ومجموعات الدفاع الشعبية فجرت الثلاثاء الماضي سيارتين مفخختين لتنظيم “داعش” قبل وصولهما الى حاجز “أبيض” وقضت على 9 إرهابيين تسللوا باتجاه مقبرة الشهداء جنوب مدينة الحسكة.

إلحاق خسائر فادحة بالتنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان بحلب

في هذه الأثناء كثفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاح الجو ضرباتها على أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان الإخواني في حلب وريفها.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري وجه ضربات مركزة على أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في محيط الكلية الجوية ودارة عزة والأتارب” بريف حلب الغربي قرب الحدود الإدارية مع محافظة إدلب.

وأشار المصدر إلى أن الضربات أصابت أهدافها بدقة و”أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الإرهابيين وتدمير أسلحة وعتاد حربي كان لديهم”.

وطالت عمليات الجيش أوكارا للتنظيمات الإرهابية في “قبتان الجبل في الشمال الغربي ومارع” الواقعة شمال حلب بـ 35 كم وعندان والصالحية والسكري والشقيف والشيخ لطفي في ريف المدينة نجم عنها تحقيق “إصابات مباشرة بين الإرهابيين وتكبيدهم خسائر في العتاد والآليات” وفق المصدر العسكري.

وبين المصدر أن وحدات من الجيش قضت على “بؤر إرهابية في أحياء كرم الميسر وبني زيد وصلاح الدين والصاخور والإنذارات وقاضي عسكر والمرجة والليرمون على الأطراف الشمالية لمدينة حلب وفي البريج إلى الشمال الشرقي من حلب ما أدى إلى سقوط العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين”.

كما أوقعت وحدات من الجيش في صفوف التنظيمات الإرهابية قتلى ومصابين ودمرت أوكارهم في الكلاسة وهنانو والشيخ خضر وبستان القصر والأنصاري والبندرة وجسر الحج والعامرية والأشرفية.

وكانت وحدات من الجيش أوقعت أمس العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية قتلى ومصابين في عمليات دقيقة ضد بؤرهم وأوكارهم في أحياء الجندول والكاستيلو وحلب القديمة والصاخور والليرمون وساحة التنانير وباب النصر وبستان القصر والفردوس وبنى زيد وتل عرن وكفر حمرة واعزاز ودارة عزة.

مقتل الإرهابي خالد حياني متزعم ما يسمى “لواء شهداء بدر” في حلب

إلى ذلك أقرت التنظيمات الارهابية التكفيرية بمقتل الارهابي خالد حياني “قائد ما يسمى لواء شهداء بدر” المرتبط بنظام أردوغان الإخواني في حلب.

ونشرت مواقع الكترونية محسوبة على التنظيمات الارهابية صورا يظهر فيها الحياني قتيلا مشيرة إلى أنه تم القضاء عليه خلال عملية لوحدة من الجيش والقوات المسلحة قرب حي الأشرفية في مدينة حلب.

ويقف الارهابي حياني أحد ابرز قادة التنظيمات الارهابية في حلب والذي يعد واحدا من ابرز عملاء الاستخبارات التركية بعد زياراته المتكررة الى تركيا وراء ارتكاب مجازر عديدة بحق المدنيين وفي سجله عدد كبير من الضحايا تجاوز ال 300 مدني خلال العام الماضي معظمهم من الأطفال والنساء إضافة إلى إصابة أكثر من ألف مواطن جراء استهدافه أحياء حلب بالقذائف.

القضاء على عدد من مرتزقة تنظيم داعش الإرهابي بريف دير الزور

في ريف دير الزور استهدفت وحدة من الجيش تجمعات واوكارا لمرتزقة تنظيم /داعش/ الارهابي المدعوم مباشرة من نظام اردوغان الاخواني في تركيا وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين كما دمرت آليات وأوكارا.

وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا إن وحدة من الجيش استهدفت تجمعات واوكارا لمرتزقة تنظيم /داعش/ الارهابي في قرية حطلة شرق مدينة دير الزور ما ادى الى مقتل العديد منهم وإصابة آخرين وتدمير أوكار وتجمعات لهم.

وتواصل وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية ملاحقة أفراد تنظيم/داعش/ الإرهابي فى دير الزور وريفها حيث تم دحره من العديد من المناطق.

انظر ايضاً

وحدات من الجيش تعزز مواقعها في مدينتي عين عيسى وعين العرب -فيديو

حلب والرقة-سانا انتشرت وحدات من الجيش العربي السوري في مناطق عدة بريفي حلب والرقة الشماليين …