الشريط الإخباري

إدخال قافلة مساعدات إلى يلدا وبيت سحم وببيلا-فيديو

ريف دمشق-سانا

بالتعاون بين الحكومة السورية ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري والأونروا أدخلت اليوم قافلة مساعدات إغاثية مؤلفة من 22 شاحنة إلى بلدات يلدا وبيت سحم وببيلا ليتم تسليمها إلى السكان وأهالي مخيم اليرموك الذين غادروه هربا من جرائم التنظيمات الإرهابية المسلحة.

وأشار عمار الجاعور المنسق في منظمة الهلال الأحمر السوري إلى أن هذه “هي القافلة الثالثة التي تدخل بالتعاون مع الحكومة السورية إلى بلدات بيت سحم ويلدا وببيلا وتضم 20 شاحنة مقدمة من الهلال الأحمر العربي السوري وتحتوي مساعدات إغاثية سيتم توزيعها على أهالي البلدات وعلى الأخوة الفلسطينيين الوافدين من مخيم اليرموك”.3

وبين الشيخ أنس الطويل رئيس لجنة المصالحة في بلدة ببيلا أن قافلة المساعدات تضم حاجيات أساسية لساكني البلدات بالإضافة إلى قافلتين من الأونروا تضم تجهيزات المطبخ للوافدين من مخيم اليرموك هربا من الإرهاب معتبرا أن “دعم الحكومة السورية للبلدات بالمساعدات من شأنه تعزيز وتقوية المصالحة الوطنية
فيها”.

بدوره الشيخ فاضل الخطيب أمام مسجد الصالحين في يلدا أشار إلى تشكيل لجان من أهالي الأحياء من أجل توزيع المساعدات منوها بدور منظمة الهلال الأحمر التي “تدخل المساعدات بشكل مستمر”.

من جهتهم عبر الأهالي عن امتنانهم لدخول المساعدات الإغاثية بشكل مستمر إلى البلدات مشيرين إلى دخول المواد الأساسية يوميا بالإضافة إلى الفريق الطبي من صحة ريف دمشق ومنح اللقاحات اللازمة للأطفال مطالبين بالإسراع في إعادة خطوط النقل إلى البلدات ودعم المستوصفات بالأطباء الاختصاصيين.

وكانت اللجنة الفرعية للإغاثة بمحافظة ريف دمشق بالتعاون مع الهلال الأحمر أدخلت في الثالث من نيسان الجاري قافلة مساعدات مؤلفة من 15 شاحنة إلى بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم كما تواصل الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين ووكالة الاونروا توزيع المساعدات على أهالي المخيم المقيمين في هذه البلدات هربا من جرائم التنظيمات الإرهابية المسلحة. 1

وتواصل ورشات خدمات محافظة ريف دمشق أعمال إعادة تأهيل المدارس والمستوصفات منذ أن أثمرت الجهود الشعبية لأهالي البلدات في انجاز المصالحة الوطنية وإخراج التنظيمات الإرهابية منها بالتضافر مع جهود الجيش العربي السوري.

وبدعم من الحكومة السورية وتحت إشراف اللجنة العليا للاغاثة واصلت الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا توزيع المساعدات الغذائية والطبية على أهالي مخيم اليرموك الذين غادروا المخيم هربا من جرائم التنظيمات الإرهابية المسلحة وفي مقدمتها تنظيم داعش الإرهابي.

وأوضح المدير العام للهيئة علي مصطفى في تصريح لـ سانا أن الهيئة والأونروا وبالتنسيق مع محافظة ريف دمشق وبحضور نائب مدير وكالة الغوث ديان بوتباره وزعتا اليوم مواد غذائية وحليبا و1200 ربطة خبز ومتممات غذائية وصهريج مياه على الأهالي الموجودين حاليا في بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم بريف دمشق والذين غادروا المخيم اثر الجرائم التي يقوم بها تنظيم داعش والتنظيمات الإرهابية الأخرى كما رافقهم فريق طبي لمعالجة وتقديم الدواء لهم.

وأكد مصطفى الاستمرار بتوزيع المساعدات الغذائية والصحية والمتممات الغذائية والألبسة على الأهالي المقيمين في مركز زينب الهلالية في منطقة التضامن ومتابعة أوضاعهم الاجتماعية والصحية.

انظر ايضاً

وزارة الخارجية: سورية تدعو دول العالم كافة لتحمل مسؤولياتها إزاء الانتهاكات الاسرائيلية الخطيرة والمتكررة لمبادئ القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وإلزام الكيان الصهيوني ومن يدعمه بوقف اعتداءاتهم وجرائمهم في فلسطين وسورية ولبنان