الشريط الإخباري

الجيش يقضي على أكثر من 60 إرهابيا من “النصرة” ويكبد ما يسمى “جيش الفتح” خسائر فادحة في إدلب وريفها وينفذ كمينا في منطقة اللجاة

محافظات-سانا

قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة في كمين محكم نفذته فجر اليوم على عدد من الإرهابيين في قرية براق بمنطقة اللجاة على الحدود الإدارية بين محافظتي درعا والسويداء.1

وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أنه تم تنفيذ الكمين بناء على معلومات استخباراتية دقيقة وانتهى بمقتل معظم أفراد مجموعة إرهابية في مزرعة الشامي شمال شرق قرية براق وإلقاء القبض على باقي أفراد المجموعة.

ولفت المصدر إلى أن عناصر الكمين صادروا أسلحة وذخيرة كانت بحوزة الإرهابيين وتتضمن قواذف “أر بي جي” وبنادق حربية آلية ورشاشات “بي كي سي” وذخائر متنوعة.2

ويشهد الريف الممتد بين درعا والسويداء محاولات عديدة لتسلل إرهابيين وتهريب أسلحة وذخيرة من الريف الشرقي لدرعا إلى البادية عبر منطقة اللجاة حيث صادرت وحدة من الجيش يوم 17 الشهر الجاري أسلحة وذخائر بينها 54 صاروخا أمريكي الصنع فى منطقة “كوع حدر” أثناء محاولة إرهابيين نقلها من منطقة اللجاة إلى البادية في ريف السويداء.

وحدات من الجيش تقضى على إرهابيين من “جبهة النصرة” في قرية الكسارة وحي درعا البلد

كما أكد مصدر عسكري مقتل وإصابة عدد من أفراد التنظيمات الارهابية التكفيرية المرتبطة بكيان الاحتلال في ريف درعا خلال عمليات نفذتها وحدات من الجيش والقوات المسلحة الليلة الماضية وصباح اليوم على أوكارهم وتجمعاتهم في درعا.

وأفاد المصدر فى تصريح لـ سانا بأن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على ارهابيين من تنظيم /جبهة النصرة/ المدرج على لائحة الارهاب الدولية ودمرت ما بحوزتهم من اسلحة وذخيرة في قرية الكسارة غرب قرية سملين” شمال مدينة درعا بنحو /55/ كم.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش “قضت على بؤر ارهابية في مخيم النازحين بحى درعا البلد خلال عمليات دقيقة ضد تجمعات إرهابيي /جبهة النصرة/ وما يسمى /حركة المثنى الاسلامية” المرتبطين مع غرفة عمليات عمان التى تديرها استخبارات أجنبية وخليجية.

وأشار المصدر إلى أن “عمليات الجيش جنوب الجمرك القديم بحى درعا البلد أوقعت العديد من الارهابيين قتلى ومصابين إضافة إلى تدمير عدد من أوكارهم بما فيها من اسلحة وذخيرة”.
وفي وقت لاحق قال مصدر عسكري إن “وحدة من الجيش دمرت خمس سيارات بعضها مزود برشاشات بمن فيها من ارهابيين جنوب شرق الجمرك القديم”.

وفي ريف المدينة أيضا دمرت وحدة من الجيش عدة مرابض هاون وقضت على طواقمها في قريتي الجمرة وصنع الحمام في محيط بلدة خبب بمنطقة اللجاة كما دمرت عدة اليات بمن فيها في بلدة اليادودة.

وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو تدمر اليات وتقضى على عشرات الإرهابيين مما يسمى “جيش الفتح” في ريف ادلب وحماة

في ريفي إدلب وحماة دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاح الجو عربات وآليات لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامته في وقت يعم فيه الذعر والارتباك بين صفوف الارهابيين جراء الخسائر الفادحة في صفوفهم.

ففي ريف جسر الشغور قال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن “وحدة من الجيش نفذت مناورة تكتيكية بالقوى والوسائط دمرت خلالها تجمع آليات لإرهابيي ما يسمى /جيش الفتح/ بمن فيه فى محيط بلدة السكرية”.

وحسب المصدر فقد شملت عمليات الجيش ايضا محيط بلدات رانيا والسرمانية والسنديانة بريف ادلب حيث تم القضاء على عشرات الإرهابيين.

وأضاف المصدر إن “سلاح الجو فى الجيش العربى السورى دمر في ضربات مكثفة اليات بمن فيها من ارهابيى ما يسمى /جيش الفتح/ قرب بلدة سرمين” على بعد /5/ كم جنوب مدينة ادلب كما قضى على اكثر من 60 ارهابيا من تنظيم /جبهة النصرة/ في بلدة جوزف بريف إدلب.

وأكد المصدر العسكرى أن “التخبط والارتباك يسود صفوف التنظيمات الارهابية التكفيرية بعد الخسائر الفادحة التي تكبدتها فى العديد من مناطق إدلب”.

في هذه الأثناء أقرت التنظيمات الارهابية التكفيرية عبر صفحاتها فى مواقع التواصل الاجتماعى بسقوط عشرات القتلى والمصابين وتدمير العديد من آلياتهم في ريف ادلب.
إلى ذلك أكد المصدر العسكرى “مقتل واصابة عشرات الإرهابيين في ضربات نفذها سلاح الجو فى الجيش العربى السورى على أوكار للتنظيمات التكفيرية في بلدات التمانعة وطنجرة وكفرزيتا وعين لاروز”.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش “دمرت اليات لتنظيم جبهة النصرة والتنظيمات التكفيرية المنضوية تحت زعامته في قرية الحويجة وباب الطاقة وخربة الناقوس بريف حماة الشمالي الغربي”.

وكانت وحدات من الجيش دمرت عشرات العربات خلال عمليات نفذها سلاح الجو على أرتال للتنظيمات الارهابية التكفيرية على محور قليدين/العنكاوى والحميدية وقسطون والحواش والحويجة في ريف حماة.

الجيش يقضي على إرهابيين مصريين وعراقيين وفلسطينيين في ريف دمشق

وقضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على ارهابيين من /جبهة النصرة/ وما يسمى /جيش الاسلام/ و/حركة أحرار الشام الإسلامية/ المرتبطة بنظام آل سعود الوهابي خلال عمليات نفذتها اليوم في إطار حربها على الإرهاب التكفيري في الغوطة الشرقية وجرود القلمون الشرقية والزبداني.

وذكرت مراسلة /سانا /الميدانية أنه تأكد مقتل الإرهابي المصري /سعيد ابو الطيب/ و/احمد صبحية/ و/رضوان العمر/ و/خليل الزين/ في عمليات لوحدة من الجيش على أوكار إرهابيي /جيش الاسلام/ و/جبهة النصرة/ شرق طريق المتحلق الجنوبي وقرب بناء الحلبي في زملكا.

وفي مدينة دوما دمرت وحدة من الجيش ثلاث اليات لإرهابيي /جيش الاسلام/ وأوقعت قتلى في صفوفهم من بينهم الإرهابي الفلسطيني /محمود عمرين/ و/فراس بربور/ قرب دوار الجرة وسط المدينة.

إلى ذلك تكبد مرتزقة /جيش الإسلام/ خسائر كبيرة في الأفراد خلال اشتباكات مع وحدة من الجيش جنوب مبنى وحدة المياه في حرستا من بينهم الارهابي العراقي /عامر العلواني/ و/زياد قصقص/ و/عدنان النقشبندي/ بينما سقط عدد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب خلال ضربة دقيقة وجهتها وحدة من الجيش على إحدى بؤءرهم قرب جامع العثمان في بلدة عربين.

وفي مزارع زبدين جنوب الغوطة الشرقية دمرت وحدة من الجيش الية للتنظيمات التكفيرية وقضت على الإرهابيين /عزيز خلود/ و/عقيل حسين/ و/بشير الشيخ/ بينما حققت وحدة من الجيش إصابات مباشرة خلال ضربات شنتها على تجمعات للإرهابيين شرق قرية حتيتة الجرش وفي مزارع البحارية بمنطقة النشابية.

إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش أوكارا للتنظيمات الإرهابية في جرود القلمون الشرقية حيث يتسلل ارهابيون من /جبهة النصرة/ بدعم من تيار المستقبل وتمويل من نظام ال سعود الوهابي وأوقعت قتلى بين إرهابيي ما يسمى /حركة احرار الشام الإسلامية/ في بلدة جيرود من بينهم /حسين عبد الرحيم/ و/حسين عمار هلال/ و/مجدي محمد شقرا/ و/ انس نمر رقية/ و/رافت وليد تيناوي/ و/حسين علي ياسين/ و/ سعيد اسعد كنعان/ و/ علي محمد الجدي/ و/محمد فايز هلال/ و/عبد الكريم الدكاك/ و/محمد جعفر/.

وفي الزبداني نفذت وحدة من الجيش عملية على بؤءرة لإرهابيي /حركة أحرار الشام الإسلامية/ حققت أهدافها المحددة بدقة حيث أسفرت عن مقتل الإرهابيين /عمر خيطو/ و/عبد الرحمن السيروان/ وتدمير آلية كانوا يستقلونها في حارة العارة.

وفي ريف دمشق الجنوبي الغربي قال مصدر عسكري إن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت آلية بمن فيها من ارهابيين على طريق الخزرجية في محيط سعسع”.

ونفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة صباح اليوم عمليات على أوكار لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في خان الشيح وقرية بيت تيما.

ففي بلدة خان الشيح بريف دمشق الجنوبي الغربي أفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش “أوقعت قتلى ومصابين بين إرهابيي /جبهة النصرة/ ودمرت لهم أسلحة وذخيرة خلال عملية نوعية على أوكارهم”.

وأكد المصدر “تحقيق إصابات مباشرة بين صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية في ضربة محكمة على أحد تجمعاتهم في قرية بيت تيما المتاخمة لجبل الشيخ”.

وينتشر في القرى المتاخمة للأراضي المحتلة إرهابيون معظمهم من “جبهة النصرة” يتلقون دعما لوجستيا واستخباراتيا من كيان الاحتلال الإسرائيلي الذي عالج أكثر من 1300 إرهابي في مشافيه لإعادتهم بغية قتال الدولة السورية بحسب اعترافات نشرتها أمس وسائل إعلام العدو لمدير مشفى زيف الصهيوني في مدينة صفد المحتلة.

وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو تدمر أوكارا وتجمعات للتنظيمات الإرهابية في ريف حمص

في هذه الأثناء دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاح الجو آليات وأوكارا لتنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” في ريف حمص وأوقعت عشرات القتلى والمصابين بين صفوفهم.

ففي ريف حمص الشرقي قال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري وجه ضربات على أوكار وتجمعات لإرهابيي تنظيم /داعش/ قرب قريتي هبرة الغربية وعز الدين ومحيط آبار حقلي الشاعر وجزل للنفط والغاز في ريف تدمر”.

وأكد المصدر “مقتل العشرات من إرهابيي /داعش/ خلال الضربات وتدمير أسلحة وآليات” كان إرهابيو التنظيم يستخدمونها في أعمالهم الإجرامية وتهريب النفط المسروق من الآبار السورية في المنطقة إلى الخارج لبيعه عبر سماسرة أتراك.

في هذه الأثناء أقرت التنظيمات التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل العديد من أفرادها بينهم “ماهر مبارك الراشد وحمزة الحمد ومحسن فجر الشقيطي”.

وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش واصلت عملياتها ضد إرهابيي “داعش” الفارين إلى قرية رحوم تحت ضربات الجيش وقضت على العديد من أفراد التنظيم الإرهابي بالتزامن مع إيقاع عدد منهم قتلى ما بين قريتي رحوم وأم صهيريج وقرية المدراجة بريف حمص الشرقي.

وبين المصدر العسكري أن وحدة من الجيش “أوقعت قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي تنظيم /جبهة النصرة/ وما يسمى /فيلق حمص/ و/كتائب الفاروق/ ودمرت أسلحة وذخائر لهم غرب النادي الرياضي ودوار شلهوب في مدينة الرستن” بريف حمص الشمالي الذي شهد أمس عملية تم خلالها القضاء على العديد من الإرهابيين في قرية الغنطو بمنطقة تلبيسة.

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش على أعداد كبيرة من الإرهابيين ودمرت عشرات الآليات لهم في الحويجة وباب الطاقة وخربة الناقوس وكفرزيتا بريف حماة.

الجيش يقضي على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان الإخواني في حلب وريفها

في حلب وريفها أسفرت عمليات للجيش والقوات المسلحة على تجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية الممولة من أنظمة معادية للسوريين عن تدمير عدد من تحصيناتها وآلياتها وسقوط قتلى بين صفوفها.

ففي ريف حلب الغربي ذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “قضت في عملية نوعية على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية المنضوين تحت زعامة تنظيم /جبهة النصرة/ ودمرت لهم اسلحة وذخيرة في بلدة الأتارب” على طريق باب الهوى الذي يعد أحد المعابر لتسلل الإرهابيين التكفيريين وتهريب الأسلحة والذخيرة من الجانب التركي.

وأشار المصدر إلى أن “وحدات من الجيش كبدت التنظيمات الإرهابية خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد في بلدة كفر حمرة ومنطقة الشقيف” في الريف الشمالي والشمالي الغربي حيث يقوم نظام أردوغان الاخواني بإدخال الأسلحة والذخيرة للإرهابيين في انتهاك فاضح لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بمكافحة الإرهاب وخاصة القرارين 2170 و2178.

وأوضح المصدر أن عمليات الجيش والقوات المسلحة طالت أوكارا لتنظيم “جبهة النصرة” في خان العسل “وأوقعت قتلى ومصابين بين إرهابييه ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر”.

وتأتي هذه العمليات بعد يوم من مقتل وإصابة العديد من إرهابيي “جبهة النصرة” وما يسمى “الجبهة الإسلامية” و”حركة نور الدين زنكي” و”جيش المجاهدين” في بلدة تل رفعت وقرية الجبول وغرب مطار النيرب بريف حلب.

وأشار المصدر إلى أن عمليات الجيش المستمرة ضد البؤر الإرهابية في أحياء حلب أسفرت عن “مقتل عدد من الإرهابيين التكفيريين وتدمير أسلحة وذخائر ومعدات لهم في أحياء الكاستيلو والليرمون وبني زيد واغيور والشعار ودوار باب الحديد ومحيط قلعة حلب وبستان القصر”.

القضاء على إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة بريف القنيطرة

وفي ريف القنيطرة أفاد مصدر عسكري بمقتل العديد من إرهابيي تنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الارهاب الدولية وتدمير عدد من أوكارهم خلال عمليات الجيش والقوات المسلحة في ريف القنيطرة.

وأكد المصدر مقتل العديد من الإرهابيين خلال عمليات ناجحة للجيش ضد أوكارهم وتجمعاتهم في قرية الحميدية المتاخمة للأراضي المحتلة وتكبدهم خسائر فادحة فى العتاد والذخيرة.

ولفت المصدر إلى أن العمليات العسكرية ضد أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في قرية القحطانية أسفرت عن تدمير أسلحة وذخائر وإيقاع قتلى ومصابين في صفوفهم مشيرا إلى أن عمليات الجيش أسفرت عن القضاء على أعداد من أفراد التنظيمات الإرهابية وتدمير أدوات وأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم في محيط قرية الصمدانية الغربية بريف القنيطرة الشمالي الشرقي.

كما قضت وحدة من الجيش على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين في قرية الرواضي في الريف الشمالي الغربي لمحافظة القنيطرة وفق المصدر العسكري.

وكانت وحدات من الجيش دمرت أمس أوكارا لإرهابيي جبهة النصرة جنوب سد رويحينة وقرب الساحة الرئيسية لمدينة القنيطرة.

الجيش يحبط هجوم ارهابيين من “داعش” على مدرسة لتعليم قيادة السيارات ويدمر عددا من أوكارهم بريف الحسكة

أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة هجوما ارهابيا شنه تنظيم /داعش/ على المدرسة الدولية لتعليم قيادة السيارات ودمرت عددا من أوكار التنظيم المتطرف المدرج على لائحة الارهاب الدولية في قرى ريف الحسكة.

ففي الريف الجنوبي الشرقي لمدينة الحسكة أكد مصدر في محافظة الحسكة في تصريح لمراسل سانا “مقتل واصابة العديد من الارهابيين خلال عمليات مكثفة لوحدات من الجيش على تجمعات تنظيم /داعش/ فى قرى الصلالية ورد شقرا ومفرق البترول”.

وقال المصدر: إن وحدة من الجيش “اشتبكت مع ارهابيين من تنظيم /داعش/ تسللوا من طريق أبيض الى المدرسة الدولية لتعليم قيادة السيارات جنوب غرب مدينة الحسكة وأوقعتهم بين قتيل ومصاب”.

واستمرارا لعملياته في ملاحقة فلول الارهابيين ودك اوكارهم دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري اوكارا لارهابيي /داعش/ في قرى رد شقرا والميلبية ومحيطها والعطوان ومعبرا نهريا في قرية تنينير جنوب شرق مدينة الحسكة وقضى على العديد من أفراد التنظيم الارهابي بينهم ثلاثة قناصين.

وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع قوى الامن الداخلى ومجموعات الدفاع الشعبية فجرت امس سيارتين مفخختين لتنظيم /داعش/ قبل وصولهما إلى حاجز /أبيض/ وقضت على /9/ ارهابيين تسللوا باتجاه مقبرة الشهداء جنوب مدينة الحسكة.

القضاء على العديد من إرهابيي داعش في دير الزور

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربات محكمة على اوكار ارهابيي تنظيم داعش في دير الزور وحققت اصابات مباشرة في صفوف
أفراده ودمرت لهم قاعدة لإطلاق الصواريخ.

ونقل مراسل سانا عن مصدر في المحافظة أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر أوكارا لإرهابيي داعش وقضى على العديد منهم في إحياء الجبيلة والعرفي والشيخ ياسين.

وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش دمرت قاعدة لإطلاق الصواريخ في شارع سينما الفؤاد وأوقعت 4 إرهابيين قتلى .

وكان سلاح الجو في الجيش العربي السوري أمس وجه ضربات محكمة على أوكار لإرهابيي داعش في تجمع العوض في قرية الجفرة اسفرت
عن تدمير آليات وسقوط قتلى ومصابين بين إرهابيي التنظيم المتطرف .

وينتشر في دير الزور وريفها ارهابيون من تنظيم داعش الذي يرتكب المجازر بحق الأهالي وأعمال تدمير وتخريب تحت ذرائع ومسميات ظلامية تتنافى مع جميع القيم الإنسانية.