الشريط الإخباري

النوري: تنظيم المؤسسات وتأهيل كوادرها لاجتثاث الفساد الإداري

حمص-سانا

أكد وزير التنمية الإدارية الدكتور حسان النوري خلال حضوره اليوم الملتقى الأول لخريجي المعهد الوطني للإدارة العامة “الاينا” في محافظة حمص أهمية مشروع التنمية الإدارية لخلق الحصانة الحقيقية لانتصارات الشعب السوري على المؤامرة الكونية ضده مشددا على ضرورة التعاون كفريق عمل وطني من أجل التنمية الإدارية والإصلاح الإداري.

2وأوضح الوزير النوري في تصريح للصحفيين عقب الملتقى الذي عقد بالمركز الثقافي في حمص انه يجري البحث في سبل تنظيم مؤسساتنا وإدارتنا وتأهيل كوادرها لاجتثاث الفساد الإداري مشيرا الى ضرورة عدم القيام بممارسات إدارية خاطئة.

ولفت النوري الى انه يتم التحضير لمجلس خبراء إقليمي بحمص واللاذقية يكون خريجو المعهد نواة حقيقية له حيث سيتم تشكيل بعض ورشات العمل التأهيلية تنتقل بكوادر الإينا من مفهوم الخريجين الى مفهوم خبراء حقيقيين بمشروع الإدارة العامة في سورية.

بدورهم أكد الخريجون أهمية هذه اللقاءات لتفعيل العمل على ارض الواقع والنهوض بعملية التطوير الإداري ومحاربة الفساد والاستفادة من الخبرات التي تم اكتسابها في المعهد في مختلف الجهات العامة.

4من جهته أكد محافظ حمص طلال البرازي ان الملتقى هو جزء من الحلقات المتتالية للتطوير الإداري وتحقيق الظروف الملائمة لتقديم الخدمات الأفضل للمواطنين وتبسيط الإجراءات لافتا الى ان تطوير العمل الإداري وتنظيمه هو جزء من مكافحة الفساد ومعالجة التقاعس والخطأ الإداري.

وأوضح عميد المعهد الوطني للإدارة العامة الدكتور عقبة رضا في تصريح لـ سانا ان المعهد بدأ العمل عام 2002 وتخرج منه 496 خريجا منهم 60 من حمص وذلك خلال 10 دفعات لافتا الى دور علم الإدارة في تحويل السياسات العامة للدولة الى برامج تنفيذية تهم المواطنين وتقدم لهم الخدمات بجودة عالية ووقت محدد وضمن تكلفة مناسبة.

وأشارت مديرة التنمية الإدارية بمحافظة حمص ميادة عطية الى ان المحافظة أنشأت مديرية التطوير الإداري عام 2006 مؤكدة أن التطوير لاينفصل عن التدريب والتأهيل وانه سيتم تسليط الضوء على الخبرات المكتسبة والمبادرات التي يقدمها الشباب ومحاولة الاستفادة منها في مجال التنمية الإدارية وتصويب الخلل.

3وخلال اللقاء قدم المهندس اياد الحراش من المؤسسة العامة لمياه الشرب بالمحافظة عرضا عن مبادرة استخدام نموذج الجودة الأوروبي في قياس أداء المنظمة الحكومية بينما قدمت شروق الجدوع من مؤسسة المياه بالمحافظة عرضا يتضمن كيفية تطوير واقع مرفق الصرف الصحي ودمج العمل مع مختلف الجهات.

حضر اللقاء عدد من مديري المؤسسات الخدمية بحمص ورئيس مجلس إدارة جمعية خريجي المعهد الوطني للإدارة العامة خالد سنيور وأعضاء من الكادر التدريسي بالمعهد ومن كلية الحقوق بجامعة البعث.

 

انظر ايضاً

توزيع خريجي الدورة التاسعة عشرة في المعهد الوطني للإدارة العامة على عدد من الجهات العامة

دمشق-سانا أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس قراراً يقضي بتوزيع خريجي الدورة التاسعة عشرة …