الشريط الإخباري

مدير وكالة مهر للأنباء الإيرانية: تحذيرات إيران أرغمت السعودية على وقف عدوانها ضد اليمن

طهران-سانا

أعلن مدير وكالة مهر للأنباء الإيرانية حسن هاني زاده أن “التحذيرات التي وجهتها إيران عبر الولايات المتحدة والقنوات الدبلوماسية الأخرى إلى الرياض أرغمت السعودية على وقف عدوانها على اليمن خشية حدوث مواجهة مع إيران”.

وأوضح هاني زاده في مقال نشرته وكالة مهر للأنباء اليوم تحت عنوان “السعودية وإسرائيل وجهان لعملة واحدة” أن إيران أرسلت أسطولها البحري الـ 34 إلى خليج عدن لمنع السعودية من استمرار العدوان على الشعب اليمني ولكن “الولايات المتحدة قدمت التماسا إلى إيران وطلبت من طهران ألا تصطدم مع السعودية”.

وقال هاني زاده “إان السعودية فشلت عسكريا وسياسيا وأخلاقيا خلال عدوانها على الشعب اليمني حيث رفعت الراية البيضاء بعد 27 يوما من القصف المستمر رغما عن أنفها”.

وبين هاني زاده أن “السعودية أصبحت تشكل خطرا داهما على المنطقة أكثر مما يشكله الكيان الصهيوني”.

ووصف هاني زاده سياسة قادة مملكة الحجاز منذ العهود السالفة ومازالت بأنها تتسم بـ “النفاق والدجل وإثارة القلاقل” مشيرا إلى أن السعودية لعبت خلال السنوات الماضية “دورا تخريبيا” في المنطقة نيابة عن الكيان الصهيوني حيث أن آل سعود وبعد أحداث أيلول عام2001 قدموا تعهدا خطيا للإدارة الأميركية آنذاك بالا يتحركوا سياسيا وأمنيا وعسكريا في المنطقة إلا من خلال “بوصلة الكيان الصهيوني”.

وبخصوص ما يجري في سورية اعتبر هاني زاده “إن الأحداث المؤلمة في سورية سببها التدخلات الصهيونية والوهابية السعودية بغية ضرب محور المقاومة والإطاحة بالحكومة الشرعية في سورية وتشكيل حكومة موالية للكيان الصهيوني”.

وقال إن “الهدف الآخر من إثارة الأزمة في سورية  إيجاد أرضية أمنية صلبة للكيان الصهيوني حتى ينعم بالسلام والاستقرار على حساب الشعب الفلسطيني والشعوب الإسلامية”.

من جهة أخرى أشار رئيس وكالة مهر للأنباء إلى أن التدخل السعودي السافر في الشأن الداخلي العراقي كان ومازال واضحا إذ أن السعودية حاولت نيابة عن الكيان الصهيوني إثارة الفتنة في العراق مؤكدا أن السعودية دفعت 11 مليار دولار للكيان الصهيوني خلال عدوانه على غزة في العام الماضي والذي استمر 51 يوما وذهبت أبعد من ذلك حيث طلبت من الكيان الصهيوني الاستمرار في العدوان على قطاع غزة .

إلى ذلك أشار هاني زاده إلى أن التدخل السعودي في الأزمة المصرية والأحداث في ليبيا وكل مناطق الشرق الأوسط كان ومازال واضحا حيث أن السعودية مرغمة بتنفيذ أوامر الإدارة الأميركية واللوبي الصهيوني مضيفا “إن النظام السعودي استخدم كل أساليب القتل والدمار ضد الشعب اليمني بدوافع طائفية بحتة واستنجد بالطائرات الإسرائيلية لضرب الشعب اليمني” .
وأوضح هاني زاده أن السعودية محكومة بتنفيذ أجندة صهيوأمريكية ولا تستطيع اتخاذ أي قرار لصالح العالمين الإسلامي والعربي ومن هذا المنطلق أصبحت تعمل إلي جانب الكيان الإسرائيلي ضد الشعوب العربية والإسلامية .

وعرض هاني زاده تقارير تثبت امتلاك النطام الوهابي السعودي أكثر من 100 قناة إعلامية تعمل ليلا نهارا لبث الفتنة بين المسلمين وتبرير العدوان الإسرائيلي المستمر ضد الشعب الفلسطيني .