الشريط الإخباري

داعية متطرف يتنقل بحرية في شوارع لندن

لندن-سانا

أفادت صحيفة الغارديان البريطانية بأن طبيبا استراليا انضم إلى تنظيم “داعش” الإرهابي أطلق دعوات يحرض فيها غيره من الأطباء والعاملين في المجال الطبي على الانضمام إلى التنظيم الإرهابي.

وأوضحت الصحيفة أن المدعو “أبو يوسف” وهو من الأطباء المسجلين في مدينة اديلايد الاسترالية ظهر في مقطع فيديو يحرض فيه الأطباء الاستراليين والغربيين على الانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي.

ووفقا لاحصاءات وكالات الاستخبارات الاسترالية فإن ما بين 100 إلى 250 استراليا انضموا إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق و تخشى السلطات الاسترالية من عودتهم إلى أراضيها وشن هجمات إرهابية فيها.

من جهة أخرى كشفت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية في سياق تقرير أعده مراسلها روبرت مينديك أن داعية بريطانيا متطرفا يتنقل في شوارع العاصمة لندن بحرية كاملة على الرغم من وجود تقارير تؤكد علاقته بالإرهابي “محمد اموازي” الذي اشتهر على مواقع التواصل الاجتماعي بلقب “جون الجهادي” بعد ظهوره في مقاطع فيديو تصور عمليات إعدام رهائن أجانب.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأجهزة الأمنية البريطانية تجري تحقيقات لإثبات العلاقة التي تربط بين الداعية المتطرف هاني السباعي و الإرهابي اموازي وقيام الاول بتجنيد عدد من البريطانيين من أجل الانضمام إلى تنظيمات إرهابية.

ووجهت العام الماضي إلى السباعي اتهامات بتقديم دعم مادي لتنظيم القاعدة الإرهابي والتآمر لارتكاب أعمال إرهابية في لندن لكنه تمكن من تفادي هذه الاتهامات بطريقة ما وتجنب عملية ترحيله إلى خارج بريطانيا.

وتشهد بريطانيا حالة من التخبط بشأن كيفية مواجهة الإرهاب والتطرف الذي مولته ودعمته في سورية وبدأت تتلمس تهديداته بشكل جدي وتحاول ما بوسعها لدرء خطره عن حدودها.

يذكر أن عدد البريطانيين الذين انضموا إلى التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق يبلغ ألفي بريطاني وفقا لنواب في مجلس العموم.

انظر ايضاً

الدفاع الصينية: قوة الدعم المعلوماتي ذراع إستراتيجية جديدة لجيشنا

بكين-سانا أكد وو تشيان المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية أن قوة الدعم المعلوماتي