الشريط الإخباري

الراعي ورئيس أساقفة باريس: ضرورة إحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط

بيروت-سانا

أكد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ورئيس أساقفة باريس اندريه الثالث والعشرون ضرورة احلال السلام في الشرق الأوسط.

وأكد أسقف باريس خلال لقائه الراعي في باريس اليوم دعمه لانتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية كما أكد دعم البطريرك الراعي في مساعيه الحثيثة من أجل اتمام الاستحقاق الرئاسي في لبنان بأسرع وقت ممكن.

البطريرك الراعي يجدد دعوته إلى وقف الحرب على سورية ودول المنطقة ووقف مد التنظيمات الإرهابية بالمال والسلاح

في سياق متصل جدد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي دعوته إلى وقف الحرب التي تشن على سورية والعراق ولبنان وفلسطين واليمن ووقف مد التنظيمات الإرهابية بالمال والسلاح والدعم السياسي.

وقال الراعي خلال ترؤسه قداسا احتفاليا في كاتدرائية سيدة لبنان في باريس بمناسبة الذكرى المئوية الأولى لوجود الموارنة في الكاتدرائية “إننا نصلي لكي يوقف المحرضون هذه الحرب رحمة بالمواطنين الأبرياء وجنى عمرهم وحفاظا على التراث والآثار الحضارية وأن يعملوا جاهدين على إحلال السلام بالطرق السلمية”.

كما دعا الراعي إلى الإسراع في انتخاب رئيس جديد للبنان وقال “نصلي من أجل أن يتحمل المسؤولون السياسيون في لبنان مسؤولياتهم التاريخية وأن يسرعوا في انتخاب رئيس للجمهورية قبل أن ينهار الهيكل على رأس الجميع”.

وكان البطريرك الراعى دعا عقب لقائه أمس في باريس المديرة العامة لمنظمة اليونيسكو ايرينا بوكوفا في إطار سلسلة من الاحتفاليات بمناسبة مرور سبعين عاما على إنشاء منظمة المجتمع الدولى إلى اتخاذ كل التدابير الكفيلة بحماية منطقة الشرق الأوسط والوجود المسيحي فيها.

انظر ايضاً

البطريرك الراعي يجدد دعوته لوقف الحرب على سورية وإحلال الأمن والاستقرار فيها

باريس-سانا جدد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي دعوته إلى وقف الحرب على سورية …

اترك تعليقاً