الشريط الإخباري

رئيس حزب الجيل المصري: سورية تخوض معركة البقاء العروبي

القاهرة-سانا

دعا رئيس حزب الجيل المصري ناجي الشهابي إلى تجفيف منابع الإرهاب في سورية مطالبا الدول الأجنبية بمراجعة مواقفها حيال ما تتعرض له سورية من حرب كونية.

وقال الشهابي في تصريح لمراسل سانا في القاهرة اليوم إنه “يجب قطع مصادر التمويل العربية التي تتدفق إلى التنظيمات التكفيرية المسلحة في سورية وعودتها إلى مقعدها في جامعة الدول العربية” موضحا أن سورية تخوض معركة البقاء العروبي.

وأكد الشهابي أهمية إيجاد حل سوري سوري للأزمة وقال إنه “لا يمكن المهادنة مع مجموعات تمتهن التخريب فمن يرفع السلاح في وجه الدولة والشعب يجب عزله ويجب تجفيف مصادر دعمه بالسلاح”.

وأضاف الشهابي إن سورية تتعرض لموجة من الإرهاب الدولي ولحرب شرسة ليس فقط من القوى الإقليمية موضحا أن “حلف شمال الأطلسي وتركيا و”إسرائيل” والجماعات التكفيرية اتفقوا على العداء لسورية ومحاربتها”.

ونوه الشهابي بصمود سورية وشعبها في وجه الهجمة الشرسة مشيرا إلى أن هذا الصمود يؤكد التفاف الشعب حول قيادته وجيشه.

واعتبر الشهابي أن النتائج التي تخرج من أرض المعارك ضد الإرهاب تؤكد أن الانتصار سيكون لسورية ضد الامبريالية العالمية وحلفائها مشيرا إلى أن الانتصار السوري يعد انتصارا لمحور الحق.

واستنكر الشهابي انسياق البعض وراء دعوات الغرب المعادية للأمة العربية والرامية إلى التقسيم وقال “إن ما حدث خلال الفترة الماضية هو خريف عربي يهدف إلى تقسيم الأمة العربية لعشائر وقبائل وتفتيت الدول الراهنة إلى دويلات طائفية متناحرة خدمة “لإسرائيل” صنيعة الامبريالية”.

وكان الطاهر الهاشمى عضو المجمع العالمي لأهل البيت ونقيب إشراف البحيرة في مصر استنكر الأسبوع الماضي جرائم التنظيمات الإرهابية في سورية من قتل وتخريب وقال “إن سورية قيادة وشعبا تقف في وجه المشروع الاستيطاني الاستعماري الصهيوأمريكي في المنطقة ولهذا تكالب عليها الأعداء من أجل اضعافها واسقاطها”.

انظر ايضاً

رئيس حزب الجيل المصري: أمريكا بدأت تواجه خطر الإرهاب الذي زرعته في مصر وليبيا وسورية

القاهرة-سانا أكد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل المصري أن الولايات المتحدة التي أنشات التنظيمات الإرهابية …

اترك تعليقاً