الشريط الإخباري

مخطط تنظيمي كامل لمديرية المنطقة الصناعية في السليمة قريبا

ريف دمشق-سانا

أكد مدير المنطقة الصناعية والحرفية في السليمة بريف دمشق المهندس عبد الرزاق ضميريه العمل على وضع مخطط تنظيمي كامل للمنطقة ليكون جاهزا في “وقت قريب” ودراسة إمكانية توسيعها لتشمل أعمالا أخرى وتأمين مباني خدمية للحرفيين وفرز المقاسم وتسجيلها بأسماء المخصصين لها حسب الأصول.

وأضاف ضميرية في تصريح لـ سانا أن الخطة الحالية تتضمن أيضا تقسيم المنطقة إلى جزر وتسمية كل جزيرة باسم خاص بها بما يضمن تنظيم ودقة العمل وتأمين خدمات أفضل للمواطنين.sana2

ومع مرور نحو أربعة أشهر على انطلاقها تسعى مديرية المنطقة الصناعية والحرفية حسب ضميريه إلى “توفير كل ما يطلبه الحرفيين وتقديم الخدمات لهم دون الحاجة للرجوع إلى أي دائرة خارج منطقة السليمة” وذلك من خلال لجنة إدارة المنطقة وتأمين مقر دائم للمديرية.

وذكر ضميرية ان المديرية تعمل على تنفيذ الخدمات اللازمة من بنى تحتية “كهرباء و ماء و خطوط هاتف وتعبيد وتزفيت طرقات” إضافة لضبط موضوع التراخيص اللازمة لكل حرفي في المنطقة وفرز المقاسم ثم فراغها إلى أصحابها أصولاً.

ويلفت ضميريه إلى أن المحافظة شكلت الشهر الماضي لجنة مهمتها إدارة المنطقة الصناعية في السليمة ومتابعة أعمال البنى التحتية فيها والإشراف على تخصيص وتسليم واستثمار مقاسم المنطقة الصناعية مع اقتراح أنظمة الاستثمار ووضع خطة عمل متكاملة لها.sana3

وفيما يخص طبيعة عمل المنشآت الموجودة في السليمة والصناعات التي تقدمها يوضح ضميريه أن المنشآت الموجودة في المنطقة تختص بأعمال البناء والإعمار والتي تشمل /قص الرخام والحجر و البلوك والبلاط إضافة لكل ما يتعلق بمواد البناء والإكساء والإنشاء وغيرها مؤكدا أن ” أي مادة تخص البناء موجودة لدى معامل ومصانع منطقة السليمة”.

ودعا ضميريه ” الحرفيين والصناعيين المتواجدين خارج سورية للعودة إلى الوطن” مؤكدا أن المديرية من موقعها ستقدم “التسهيلات اللازمة من معاملات وتراخيص بهدف بناء سورية وإعمارها” وهو ما يتطلب توظيف خبرة ابنائها من حرفيين وصناعيين وغيرهم.

ومديرية المنطقة الصناعية والحرفية في السليمة أسست بقرار صادر من مجلس الوزراء عام 2011 وانطلق عملها مع بداية العام الحالي.

اترك تعليقاً