الشريط الأخباري

الاندبندنت : تنظيم “خراسان” في سورية يعود للواجهة

لندن-سانا

قال الكاتب في صحيفة الاندبندنت البريطانية كيم سينغوبتا إن تنظيم “خراسان” الإرهابي في سورية عاد للظهور مجددا مع تدفق عشرات الإرهابيين الأجانب إلى سورية بهدف الانضمام إليه وذلك على الرغم من الادعاءات الأمريكية السابقة باستهدافه عبر الغارات الجوية التي يشنها ما يسمى “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة.

وفي تقرير نشرته الصحيفة أوضح سينغوبتا أن نشاط تنظيم “خراسان” الإرهابي بدأ يطفو على الساحة الارهابية مجددا مع انضمام عشرات الإرهابيين الأجانب إلى صفوفه وانتظارهم الأوامر بشن هجمات إرهابية وإطلاق حملة العنف من جديد.

وأشار سينغوبتا إلى أن الغارات الجوية التي شنتها الولايات المتحدة العام الماضي وقالت إنها استهدفت هذا التنظيم الإرهابي في سورية لا يبدو أنها حققت أي نتيجة فقد لاذ الإرهابي الأبرز فيه محسن الفضلي وهو من أصل كويتي بالفرار.

ويعتقد على نطاق واسع أن التنظيم يضم شخصيات بارزة في تنظيم القاعدة الإرهابي ومنهم إرهابيون قاتلوا سابقاً في أفغانستان وانخرطوا في صفوف تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في سورية.

يشار إلى أن الولايات المتحدة شكلت العام الماضي تحالفا من عدد من الدول بحجة التصدي لتنظيم “داعش” الإرهابي خارج إطار الأمم المتحدة وبشكل يتعارض مع ميثاقها ومع مبادئ القانون الدولي وذلك بعد أن ساهمت لفترة طويلة في دعم إرهابيي التنظيم في سورية بحجة تقديم مساعدات وأسلحة لما تسميها “المعارضة المعتدلة”.

انظر ايضاً

الاندبندنت: قطر أصبح اسمها مرتبطاً بانتهاكات حقوق العمال المهاجرين

لندن-سانا قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إنه منذ إعلان استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم …

اترك تعليقاً