الشريط الإخباري

ترخيص معمل أدوية جديد في درعا بقيمة800 مليون ليرة يلبي حاجة السوق

درعا-سانا

منحت مديرية الصناعة في محافظة درعا اليوم ترخيصا لمعمل أدوية جديد في منطقة عالقين بريف المحافظة بقيمة اجمالية تصل إلى 800 مليون ليرة يوفر نحو120فرصة عمل.
وأشار مدير الصناعة المهندس عبد الوحيد العوض في تصريح لمراسل سانا إلى أن الترخيص منح بناء على موافقتي وزارتي الصناعة والصحة بعد استكمال جميع الشروط المطلوبة مبينا أن المعمل سيوفر الأدوية المحلية في الأسواق بالأشكال الصلبة ونصف الصلبة والسائلة والشراب والجاف والمتممات الغذائية والسيرومات والامبول والفيال ومضادات الالتهاب والأدوية السرطانية والهرمونية والنباتية.
وبين العوض أن لدى المديرية طلبا آخر لمعمل أدوية جديد بانتظار الموافقات اللازمة لمنح الترخيص مشيرا إلى وجود معمل واحد لصناعة الأدوية السرطانية في منطقة الشعارة بدرعا متوقف حاليا عن العمل بسبب الظروف الراهنة.
وفيما يخص نشاطات المديرية خلال الربع الثاني من العام الحالي أشار مدير الصناعة إلى أن المديرية رخصت منشاتين صناعيتين جديدتين على القانون رقم 21 برأسمال 820 مليون ليرة الأولى غذائية لطحن الحبوب بشكل آلي براسمال يصل إلى 800 مليون ليرة وباستطاعة 200 طن يوميا وبقيمة آلات نحو 515 مليون ليرة يعمل فيها عند انشائها 120 عاملا والثانية صناعية لصناعة البلوك بشكل آلي برأسمال 20 مليون ليرة وبقيمة آلات 8 ملايين ليرة توفر فرص عمل لـ 8 عمال.
وأضاف أن المديرية منحت الموافقة اللازمة لحرفي من أجل إقامة مخبز لصناعة خبز السمون والسياحي برأسمال 5ر1 مليون ليرة سيوفر فرص عمل جديدة لثمانية عمال موضحا “أن القرارات الصادرة بشأن المنشآت الصناعية في المناطق غير الامنة سارية المفعول وأن الصناعيين يستطيعون نقل صناعاتهم وحرفهم إلى داخل أو خارج المحافظة أو إلى المناطق الحرة بما يسهم في استمرارية عملهم”.
ونفذت مديرية صناعة درعا على القانون رقم 21 خلال العام الماضي منشاتين صناعيتين جديدتين للكونسروة والالبان برأسمال إجمالي40 مليون ليرة.