الشريط الإخباري

96 شهيدا ومئات الجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة

غزة-القدس المحتلة-سانا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الاسرائيلي المستمر منذ الاثنين على قطاع غزة إلى 96 شهيدا  بعد استشهاد خمسة فلسطينيين بينهم طفلان وسيدة فجر اليوم في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي واستهدفت حي النهضة في الأطراف الشرقية لمحافظة رفح جنوب قطاع غزة واستشهاد طبيب فلسطيني جراء قصف للاحتلال غرب مدينة غزة .

10وذكرت وكالة وفا الفلسطينية للانباء أن القصف المدفعي والصاروخي لقوات الاحتلال الإسرائيلي على حي النهضة أدى إلى إصابة 13 فلسطينيا على الأقل بجروح بينهم 5 بحالة الخطر الشديد وقد نقلتهم سيارات الإسعاف إلى مستشفى أبو يوسف النجار لتلقي العلاج.
ووفق مصادر محلية فإن القصف على حي النهضة الواقع على الشريط الحدودي مع مصر تسبب بتفحم وحرق جثث طفل وإمراة ورجل يبدو أنهم من عائلة واحدة حيث عرف من الشهداء الطفلة نور مروان النجدي البالغة من العمر10 سنوات.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن العدوان الاسرائيلي شاركت فيه طائرات /إف 16/ ومدفعية الاحتلال.
كما طال قصف الاحتلال أرض مطار غزة الدولي ما تسبب بأضرار مادية في التجمعات السكانية القريبة نتيجة تطاير الشظايا وقوة الانفجارات.

واستشهد الطبيب الفلسطيني الليلة الماضية جراء قصف منزله الواقع في برج تل الهوا غرب مدينة غزة من قبل طيران الاحتلال الاسرائيلي.
وذكرت وكالة (وفا) الفلسطينية للأنباء ان أنس رزق أبو الكاس البالغ من العمر 30 عاما ويعمل طبيبا في مستشفى الوفاء للمسنين استشهد جراء قصف منزله بثلاثة صواريخ مصدرها طائرة مروحية إسرائيلية.
ونقل جثمان الشهيد إلى مجمع دار الشفاء بمدينة غزة كما اصيب أحد أفراد أسرته بجروح ونقل الى المستشفى ذاته.
الى ذلك أصيب ما لا يقل عن 15 فلسطينيا فجر اليوم في قصف صاروخي لقوات الاحتلال الاسرائيلي طال أكثر من منطقة في قطاع غزة.
واستهدف القصف مستشفى الوفاء للمسنين شرق الشجاعية وبخاصة الطابق الرابع منه ما تسبب بإصابته بأضرار مادية كما طال القصف ايضا حيي التفاح والشجاعية في مدينة غزة واراضي زراعية في حي
الشيخ رضوان وشمال منطقة الصفطاري وشارع النفق شمال قطاع غزة بالاضافة الى ميناء غزة وحي الزيتون شرق مدينة غزة.

5وفي وقت سابق استشهدت امرأة وطفلة جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي للمنازل السكنية في مدينة رفح,وكانت حصيلة سابقة ذكرت أن 88 شهيدا وأكثر من 550 مصابا هم ضحايا العدوان الإسرائيلي الذي تسبب باستشهاد عائلات بأكملها منذ بدء العدوان.

وأوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية معا أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مجموعة من المواطنين في منطقة عزبة عبد ربه في جباليا شمال قطاع غزة ما اسفر عن استشهاد مواطن فلسطيني وإصابة آخر كما استشهد فلسطيني آخر وأصيب اثنان آخران في قصف دراجة نارية بشارع صلاح الدين جنوب غزة.

وكانت الطفلة ياسيمن محمد المطوق البالغة من العمر 4 أعوام استشهدت متأثرة بجراحها التي أصيبت بها في القصف الإسرائيلي الذي استهدف مدينة خان يونس كما استشهد شاب فلسطيني متأثرا بجراحه جراء القصف الاسرائيلي على مناطق شمال قطاع غزة.
وجدد طيران العدو الاسرائيلي قصف منزل عائلة صيام في مخيم البريج وسط القطاع بثلاثة صواريخ ما ادى الى تدميره بالكامل كما قصف منزلا يعود لعائلة حمادة في منطقة العطاطرة شمال غزة وأسفر عن إصابة طفل وسيدة بجراح متوسطة.

وفي وقت سابق أمس استشهد شابان فلسطينيان وأصيب آخرون بجروح جراء غارة لطائرات الاحتلال الإسرائيلي على خان يونس شمال قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية معا عن مصدر طبي فلسطيني قوله في بيان “إن اسماعيل أبو جامع البالغ من العمر 19 عاما استشهد وأصيب طفلان أحدهما جروحه خطيرة في قصف للاحتلال على خان يونس”.
وقال سكان من محافظة خان يونس إن طائرة إسرائيلية أغارت على منزل في منطقة بني سهيلا في خان يونس ما أدى إلى استشهاد الشاب أبو جامع وإصابة آخرين بجروح ونقل جثمان الشهيد والمصابون إلى مستشفى ناصر.
وفي غارة ثانية لطائرات الاحتلال الاسرائيلية على منزل آخر في خان يونس استشهد الشاب محمد احسان فروانة البالغ من العمر 19 عاما وتم نقل جثمانه إلى مستشفى ناصر.وواصلت طائرات الإحتلال الإسرائيلي غاراتها على مختلف مناطق قطاع غزة وقصفت أرضا زراعية لعائلة أبو طعيمة بخان يونس ومنزلا لعائلة الاشقر ببيت لاهيا.كما استهدفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة النوري غرب مخيم النصيرات وأرضا زراعية شرق مدينة حمد السكنية جنوب قطاع غزة.

كما دمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزل الفلسطيني محمد نجيب الزعانين في بيت حانون وقصفت منزلا لعائلة سمور في منطقة الفخاري بصاروخ استطلاع تمهيدا لتدميره. كما شنت طائرات الإحتلال الإسرائيلي غارات على رفح جنوب قطاع غزة.

وفي شمال قطاع غزة دمرت قوات الاحتلال بشكل كامل فجر أمس معبر بيت حانون إيرز وقصفت مقرات أمنية تابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية.
وأكد الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم تدمير معبر بيت حانون وكافة مرافقه بشكل كامل بقصف إسرائيلي عنيف استهدفه فجر أمس ب 8 قذائف.

6إلى ذلك استشهد ثلاثة فلسطينيين جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لسيارة شمال قطاع غزة ونقلت وكالة معا الإخبارية الفلسطينية عن مصدر طبي فلسطيني قوله “إن أشلاء 3 شهداء مجهولي الهوية وصلت إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان في القصف الأخير الذي استهدف سيارة مدنية شمال قطاع غزة”.

وقال عدد من سكان المنطقة إن طائرة إسرائيلية استهدفت مركبة مدنية قرب دوار أبو شرخ في منطقة الصفطاوي شمال قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد الفلسطينيين الثلاثة وجرى نقل جثامين الشهداء إلى مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا.

وفي الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس 18 فلسطينيا من محافظات بيت لحم وجنين ورام الله وطولكرم.
ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا عن نادي الأسير قوله في بيان صحفي أصدره أمس إن حصيلة الاعتقالات في محافظات الضفة منذ أسبوعين جاءت على النحو التالي في الخليل 243 معتقلا والقدس 136 معتقلا ونابلس 114 معتقلا وبيت لحم 96 معتقلا ورام الله والبيرة 72 معتقلا وجنين 67 معتقلا وطولكرم 31 معتقلا وقلقيلية 20 معتقلا وسلفيت وطوباس وأريحا 23 معتقلا.
وردا على العدوان الإسرائيلي السافر المتواصل على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي واصلت المقاومة الفلسطينية استهداف المواقع والمستوطنات الإسرائيلية بعشرات الصواريخ.
وذكرت وكالة الصحافة الفلسطينية صفا أن المقاومة الفلسطينية قصفت مستوطنات نتيفوت وبئر السبع بـ 7 صواريخ غراد إضافة إلى تل أبيب بصاروخي إم 75 وقاعدة التنصت شرق خان يونس بـ 6 صواريخ غراد.
كما قصفت المقاومة الفلسطينية مستوطنة عسقلان بثلاثة صواريخ ومجمع أشكول بـ 3 صواريخ كاتيوشا والمجدل المحتلة بـ 6 صواريخ غراد إضافة إلى قصف موقع زيكيم العسكري بـ 3 صواريخ 107 واستهداف مستوطنة كفار عزة بثلاثة صواريخ.
وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن صافرات الإنذار دوت قرب ديمونا ويروحام ورامون واندلع حريق بمستوطنة سدوت هنيغيف جراء سقوط صاروخ من غزة.
وتحدثت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن وقوع 7 إصابات خطيرة بينها إصابة خطيرة في بئر السبع جراء سقوط صاروخ على منزل بشكل مباشر.

وأصيب اسرائيليان بجروح خطيرة خلال رد المقاومة الفلسطينية بالصواريخ على العدوان الاسرائيلي الهمجي وذكرت وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) أن المقاومة الفلسطينية استهدفت بالصواريخ عددا من المستوطنات الإسرائيلية ما أدى إلى إصابة أحد جنود الاحتلال نتيجة سقوط صاروخ على مستوطنة أشكول بينما أصيب إسرائيلي آخر بجروح خطيرة في القدس المحتلة.
وأضافت الوكالة إن المقاومة الفلسطينية أطلقت عدة صواريخ على مواقع الاحتلال في حولون وبات يام وريشون لتسيون واللد والرملة ومستوطنات البحر الميت وعراد ويروحام وديمونا.
منصور: نطالب مجلس الامن الدولي بتحميل إسرائيل مسؤولية سفك دماء المدنيين في قطاع غزة

وطالب ممثل فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور مجلس الأمن الدولي بتحميل إسرائيل مسؤولية سفك دماء الفلسطينيين في قطاع غزة مؤكدا أنها انتهكت سلامة المدنيين في القطاع واتفاقات جنيف الرابعة.
Untitled-1وقال منصور فى كلمة له ضمن جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولى لبحث الوضع في غزة “نأمل أن يكون لدى المجلس الإرادة السياسية بالعمل ووضع حد نهائي وفوري للاعتداء على الشعب الفلسطيني وندعو إلى اتخاذ التدابير الفورية لحماية أرواح المدنيين التي تزهق وتدمر مع كل دقيقة من هذا الاعتداء الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة في قطاع غزة”.
وشدد منصور على أن الاحتلال الإسرائيلي اللاانساني مرفوض ويتعارض مع كل قوانين المجتمع الدولي والضمير الإنساني والعالمي مشيرا إلى أن ما تقوم به اسرائيل هي جرائم حرب وأعمال إرهابية تجري بشكل منظم ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، مؤكدا أن العدوان الإسرائيلي الغاشم سيتوقف وسيندحر بإرادة الشعب الفلسطيني التي هي أقوى من كل تدابير العقاب الجماعي وأدوات القتل والقمع والدمار التي تستخدمها سلطات الاحتلال ضد كل الفلسطينيين وخاصة في قطاع غزة لافتا إلى أنه لا يوجد أي مبرر لقتل المدنيين العزل.
ودعا منصور مجلس الأمن إلى اتخاذ الإجراءات السريعة لوقف إراقة الدماء واحتلال الأراضي الفلسطينية ووقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

الحمد الله: طالبنا المجتمع الدولي ومجلس الأمن بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ووقف سياسة الإبادة الجماعية

إلى ذلك أعلن رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله أن السلطة الفلسطينية والحكومة طالبتا المجتمع الدولي ومجلس الأمن بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ووقف سياسة الإبادة الجماعية.
وأوضح الحمد الله خلال مؤتمر صحفي في رام الله أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس وقع رسالة موجهة للرئيس السويسري لتفعيل اتفاقيات جنيف الأربعة من أجل محاسبة “إسرائيل” على جرائمها وكذلك محاسبة المستوطنين كما طالب الولايات المتحدة العمل على وقف إطلاق النار ووقف العدوان على غزة.
وطالب الحمد الله كل القناصل والسفراء المعتمدين لدى فلسطين بالتدخل الفوري لوقف العدوان على قطاع غزة مشددا على ضرورة عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي داعيا للتوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة في حال تعذر عقد جلسة في مجلس الأمن.
من جهة أخرى أشارت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إلى أن شرطة الإحتلال أفرجت أمس الأول عن المستوطنين الثلاثة المتهمين بحرق الفتى الفلسطيني محمد أبو خضير حياً.
وكانت شرطة الاحتلال اعتقلت ستة اسرائيليين من اليمين المتطرف من سكان القدس المحتلة لتورطهم بتنفيذ جريمة قتل أبو خضير من مخيم شعفاط قرب القدس المحتلة.
وكان القتلة مثلوا جريمتهم قبل يومين بعد اعترافهم بالجريمة وقولهم إنهم بحثوا عمدا عن أي فتى عربي للانتقام منه.
يذكر أن الشهيد أبو خضير البالغ من العمر 16عاما اختطف فجر الاربعاء الماضى ثم عثر على جثته وهى محروقة وفى وقت لاحق اعترف ثلاثة مستوطنين اسرائيليين من أصل ستة مشتبه بهم بقتل وحرق محمد بجريمتهم النكراء وأظهر تقرير التشريح الأولى لجثة الفتى ابو خضير وجود آثار دخان في رئتيه وهو أمر يعزز فرضية حرقه وهو على قيد الحياة.

الاحتلال يستخدم أسلحة محرمة دوليا بعدوانه على غزة ونتنياهو يتوعد بتكثيف العدوان

ومع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ ليل الاثنين الماضي جدد رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تهديداته بتكثيف العدوان على القطاع والذي أدى إلى استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة المئات وإلحاق أضرار كبيرة بالبنية التحتية في ظل صمت دولي فاضح على جرائم الاحتلال الذي استخدم كعادته أسلحة محرمة دوليا وفق ما كشفته مشاهد جثامين الفلسطينيين الذين استشهدوا في العدوان.
وأكد بيان لمكتب رئيس وزراء كيان الاحتلال بعد عقده جلسة مشاورات مع مسؤولين عسكريين أمس الأول أنه “تقرر تكثيف الهجمات في القطاع” بذريعة الحفاظ على أمن مستوطني الاحتلال الذين تطلق سلطاته يدهم للاعتداء على الفلسطينيين العزل وسلبهم حياتهم وأراضيهم وممتلكاتهم.
وشدد مسؤولو كيان الاحتلال على أن العدوان سيستمر ويتصاعد في الأيام القادمة مع مواصلتهم التهديد باجتياح القطاع بريا حيث نقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية عن وزير الحرب الإسرائيلي موشيه يعلون قوله أمس بعد جلسة مشاورات مع قيادات جيش الاحتلال الإسرائيلي “إن العمليات ستستمر وستزداد وأن المعركة لن تكون قصيرة وستستمر جوا وبحرا وبرا” متوعدا المقاومة الفلسطينية بدفع “ثمن باهظ وتدمير جميع وسائلها القتالية والبنى التحتية واستهداف قياداتها ومؤسساتها والمباني التابعة لها ومنازل عناصرها”.
بينما دعا ما يسمى وزير الإسكان الإسرائيلي أوري أرئيل في حديث لموقع واللا الإسرائيلي إلى زيادة الغارات الجوية على القطاع وقال “لم يعد هناك خيار إلا القيام بعملية بريه لاجتياح القطاع” معتبرا أن الاجتياح البري أصبح ضروريا للقضاء على المقاومة.
ونقلت القناة العاشرة الإسرائيلية عما يسمى “رئيس هيئة الأمن القومي الإسرائيلي ” السابق يعقوف عامي درور قوله ” من المحتمل ألا يكون أمام إسرائيل خيار آخر سوى اجتياح غزة بريا وإعادة احتلالها من جديد والبقاء فيها مدة نصف سنة أو سنة”.
ولأن وحشية الاحتلال لا تعرف حدا ولم تجد يوما رادعا استخدم كعادته الأسلحة المحرمة دوليا وفقا لشهادات أطباء وحقوقيين فلسطينيين ووفق المشاهد المؤلمة والصادمة لجثامين الفلسطينيين الذين استشهدوا في الغارات الإسرائيلية المتواصلة على القطاع.
وأكد أشرف القدرة المتحدث باسم لجنة الإسعاف والطوارئ في غزة بتصريح للصحفيين أن معظم الشهداء الذين وصلوا إلى مستشفيات القطاع كانوا عبارة عن جثامين متفحمة ووصلوا أشلاء ممزقة وأن المعاينة الأولى لآثار المصابين والشهداء تظهر بشاعة الأسلحة المستخدمة مضيفا إنه “في العدوانين الأخيرين على القطاع استخدمت إسرائيل أسلحة محرمة دوليا بشهادات حقوقية دولية واليوم نحن أمام مشهد جديد من استخدام هذه الأسلحة الفتاكة”.
5ودعا القدرة المؤسسات الحقوقية الدولية إلى محاكمة سلطات الاحتلال على انتهاكاتها المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.
ووفق سكان القطاع الذين تواجدوا بالقرب من أماكن القصف الإسرائيلي على القطاع فإن الطائرات الحربية الإسرائيلية تطلق قذائف حارقة وفتاكة تؤدي إلى تشوهات وبتر أعضاء وحروق وتشويه أجساد الضحايا وتحويلهم إلى جثث متفحمة حيث تم تناقل صور لشهداء فلسطينيين على مواقع التواصل الاجتماعي تعرضوا لبتر أطرافهم العليا والسفلي وتمزقت أجسادهم كما لو أنها تعرضت لأسلحة كيماوية.
وكانت بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق والمعروفة بلجنة غولدستون التي شكلها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وترأسها القاضي الجنوب أفريقي ريتشارد غولدستون كشفت سابقا عن ارتكاب إسرائيل جرائم حرب ضد المدنيين في عدوانها على القطاع بين نهاية كانون الأول عام 2008 وبداية كانون الثاني عام 2009.
ورغم التهديدات الإسرائيلية بالتصعيد تستمر المقاومة الفلسطينية بإعداد المفاجآت لكيان الاحتلال حيث وسعت نطاق استهدافها لمستوطناته وقصفت عمقه ووصلت صواريخها وعملياتها إلى أماكن كانت خارج توقعات الاحتلال بدءا من تفجير النفق تحت مستوطنة كرم أبو سالم إلى الهجوم على شاطئ زيكيم وصولا إلى انهمار الصواريخ على القدس المحتلة ومستوطنة غوش عتسيون ما جعل قرابة “ثلاثة ملايين مستوطن إسرائيلي يختبرون الركض السريع إلى الملاجئ والأماكن المحصنة مع كل صفارة إنذار” وفقا لصحيفة هآرتس.
ويستمر كيان الاحتلال الإسرائيلي كعادته بخرق قواعد القانون الدولي وارتكاب جرائم ضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني إذ لا تثير دماء الفلسطينيين حفيظة المجتمع الدولي ولا تحرك إنسانيته المرهفة التي يصم آذانه بقلقه وسعيه المستمر للحفاظ على كيان الاحتلال كما لم تدغدغ صور جثامين الأطفال الفلسطينيين الممزقة عواطف مشيخات البترودولار التي يتزعمها نظام آل سعود المشغول بدعوة الاحتلال لزيارة الرياض فيما غزة تحترق.
وكان الأمير السعودي تركي الفيصل وجه رسالة لكيان الاحتلال بمناسبة عقد ما يسمى المؤتمر الإسرائيلي للسلام نقلتها صحيفة هاآرتس الإسرائيلية الثلاثاء الماضي بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تضمنت دعوة المسؤولين الإسرائيليين لزيارة السعودية دون أن تتضمن دعوة أو إشارة واحدة لوقف جرائم الاحتلال وانتهاكه حقوق الشعب الفلسطيني الأعزل بل عكست أيضا استسلام آل سعود للإرادة الصهيونية وخضوعهم لها بعد إن كرسوا أموال الشعب السعودي خدمة لأهدافها في تدمير المنطقة.

 

انظر ايضاً

تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة… مظاهرات في أستراليا والمكسيك

كانبيرا-سانا خرجت مظاهرات في كل من أستراليا والمكسيك اليوم احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على …