الشريط الإخباري

المالكي: العراق يخوض معركة مصيرية للحفاظ على وحدته وسيادته

بغداد-سانا

أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أن العراق يخوض معركة مصيرية للحفاظ على وحدته التي لا يمكن التنازل عنها وسيادته التي لا يمكن أن تدنس مشيرا إلى أن المعركة تحولت من عملية صد وإيقاف للهجوم البربري الوحشي لتنظيم القاعدة الإرهابي إلى عملية تقدم للجيش العراقي باتجاه التحرير والتطهير.
وأشار المالكي في كلمة له اليوم إلى أن استعادة الشعب العراقي لوعيه سريعا وتشخيصه مكامن الخلل دليل على حيوية هذا الشعب الذي كان رده قويا وحاسما في التطوع والإقبال على المواجهة مبينا في الوقت ذاته أن المحافظات التي دخلتها المجموعات الإرهابية تطهر الواحدة تلو الأخرى “ولن نقف إلا عند آخر نقطة من العراق”.
وأوضح المالكي أن الموقف الدولي متماسك في الوقوف وراء العراق ومساندته “إلا ما ندر من الدول التي سميناها دول شر وعدوان وطائفية التي وقفت إلى جانب الإرهاب في سورية وفي العراق واليمن وليبيا وستقف إلى جانبه في دول أخرى مرشحة أن تكون مساحات للنفوذ وعمليات للإرهاب”.
ولفت المالكي إلى أن “العراق يمتلك كل مقومات القوة السياسية والموقف الوطني والدولي والتسليحي” لصد العدوان والجرائم التي يتعرض لها وإعادة كل شيء كما كان موضحا أنه لا يمكن السكوت عن جعل شمال العراق مقرا لتنظيم “دولة العراق والشام”.
وأكد المالكي أن من أبرز مقومات العملية الديمقراطية السياسية في العراق أنها تتعامل على أساس الهوية الوطنية وأن كل من يتحدث بلغة التفريق هو متآمر.

انظر ايضاً

المالكي: على المجتمع الدولي فرض عقوبات على كيان الاحتلال الإسرائيلي

جنيف-سانا طالب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي المجتمع الدولي بالعمل على فرض عقوبات على الاحتلال