الشريط الإخباري

بمشاركة 75 شركة… انطلاق فعاليات مهرجان (صنع في سورية) بمدينة دوما

ريف دمشق-سانا

انطلقت اليوم فعاليات مهرجان التسوق الشهري (صنع في سورية) بدورته 141 بمشاركة 75 شركة صناعية متخصصة بمختلف المنتجات، وذلك في مدينة دوما بريف دمشق.

ويضم المهرجان الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها، ويستمر لغاية الـ 14 من شهر آذار الجاري منتجات متنوعة بين الألبسة والغذائيات (النباتية والحيوانية) والمشغولات اليدوية، وبأسعار أقل من مثيلاتها في السوق.

وفي تصريح لسانا، بين محافظ ريف دمشق صفوان أبو سعدى أن هذه الفعاليات ضرورية للمجتمع لكونها تحقق تدخلاً إيجابياً في السوق، وتؤمن إيصال المواد الاستهلاكية والغذائية من المنتج إلى المستهلك مباشرة دون وسيط ولا سيما أن هذا المهرجان يصادف مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، الأمر الذي يمكن الأسرة من الحصول على مستلزماتها للشهر الفضيل بأسعار مخفضة بنسبة تتجاوز 25 بالمئة عن سعر السوق.

بدوره رئيس اتحاد غرف الصناعة ورئيس غرفة صناعة دمشق وريفها غزوان المصري، نوه بأهمية إقامة المهرجان في مثل هذا التوقيت لأنه تحد من قبل الصناعيين لكل المصاعب التي تواجه البلاد، وخاصة كارثة الزلزال وإثبات وجود للمنتج السوري ولجودته في الأسواق.

وأكد رئيس غرفة تجارة ريف دمشق أسامة مصطفى أن المهرجان يوفر جميع المستلزمات في مكان واحد وبسعر قريب جداً من سعر التكلفة، ودون وسيط الأمر الذي يصب في مصلحة المنتج والمستهلك معاً.

نائب رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها طلال قلعه جي أشار إلى دور هكذا مهرجانات في دعم المستهلك من خلال التخفيضات التي يقدمها المشاركون ولا سيما في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها المجتمع السوري جراء الحصار، وارتفاع الأسعار نتيجة ارتفاع تكاليف الإنتاج.

لؤي حسامو وأحمد سليمان

 

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مهرجان (صنع في سورية)… عروض تنافسية وأسعار مخفضة

دمشق-سانا أكد مشاركون في مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” بدورته الـ 155 في مدينة …